بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجولة قبل الأخيرة من «قطر للدريفت».. اليوم
نشر في الحياة يوم 10 - 04 - 2014

تقام اليوم (الخميس)، فعاليات الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من منافسات بطولة قطر للدريفت بنسختها الأولى، البالغة مجموع جوائزها 175 ألف ريال، وذلك على حلبة نادي سباق السيارات والدراجات النارية في منطقة الصناعية.
وسيتم فتح باب التسجيل غدا للمشاركين من أجل إجراء الفحص الفني لسياراتهم في منطقة الصيانة الخاصة بالنادي، وذلك وفق مجموعة من اللوائح والأنظمة الخاصة بهذه الرياضة تم وضعها من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، مع احتفاظ اللجنة بحق استبعاد أي متسابق في حال وجدت سيارته بحالة غير آمنة.
كما ستكون الفرصة متاحة غدا أمام جميع المشاركين في البطولة بفئتيها الستوك والمعدلة من أجل إجراء بعض الاختبارات الخاصة بالمسار المخصص لهذه الجولة، كي يتمكن الجميع من الوقوف على جاهزية سياراتهم وترويض مهاراتهم الخاصة وصولا للأداء الأفضل على المنعطفات، حيث سيتمكن كل سائق من إجراء طلعتين على الأقل، قبل القيام بطلعة اختبارية أخيرة يوم الغد قبل انطلاق السباق مباشرة.
وكما جرت العادة خلال الجولات الثلاث الماضية، ستتم عملية تقييم المتسابقين وفقا لمعايير عدة تتعلق بطريقة اجتياز السائق لمسار الدريفت وكيفية دخوله للمنعطفات وتغيير الاتجاهات إضافة لسرعة دخوله المنعطف الأول ومدى الحفاظ عليها طيلة المسار المخصص، كما تلعب درجة انحناء السيارة وزاوية ميلانها مع المسار دورا كبيرا في عملية احتساب النقاط.
وشهدت الجولات الثلاث الأولى من البطولة صراعا قويا في فئتي الستوك والمعدلة بين جميع المتسابقين الذين قدموا أفضل ما لديهم على مدار أربع طلعات إلى المضمار في كل جولة، وأظهروا مستويات رائعة أخذت تتحسن بشكل تصاعدي.
وجاءت المنافسة في فئة الستوك مثيرة في جولاتها الثلاث على رغم أن كلا منها توج بطلا مختلفا، إلا أن الصدارة مازالت بحوزة القطري مبارك الدوسري على متن (نيسان 350 زد) الذي حل أولا في الجولة الافتتاحية ووصيفا في الجولتين الماضيتين، لكنه استفاد من تسجيل أعلى سرعة فيهما الأمر الذي منحه العدد الأكبر من النقاط ليصبح رصيده في صدارة الترتيب العام 141 نقطة.
ويتقدم الدوسري عن أقرب منافسيه علي الابراهيم بفارق 12 نقطة، وهذا الأخير تمكن من إنهاء الجولات الماضية بالكامل على منصة التتويج فحل ثانياً في الجولة الافتتاحية على متن (نيسان 370 زد)، وتصدر منافسات الجولة الثانية قبل أن يحل ثالثاً في الجولة الماضية.
وكان التقدم الأكبر في الجولة الثالثة من نصيب الفائز بلقبها المتسابق محمد المصري على متن (نيسان 350 زد) الذي سجل صعوده الأول على منصات التتويج الخاصة بهذه الفئة، ليقفز بذلك درجتين على سلم الترتيب العام ويحتل المركز الثالث بفارق 7 نقاط فقط عن الابراهيم، في الوقت الذي تراجع فيه زميله محمد أبو ارشيد نحو المركز الرابع على متن (نيسان 350Z) .
وتقدم المتسابق القطري أحمد الكواري على متن (شيفروليه لومينا SS) ومواطنه محمد الجابر نحو المركز الخامس بنفس الرصيد من النقاط لكل منهما ( 101 نقطة ) مستفيدين من غياب المتسابق وليد سالم عن منافسات هذه الفئة في الجولة الماضية بعد تحوله للمنافسة في الفئة المعدلة، ليتوقف رصيده من النقاط عند عتبة 78 نقطة بالمركز السابع.
ولم تكن المنافسة في الفئة المعدلة أقل إثارة من الستوك، حيث عزز المتسابق أحمد علوه سائق فريق كيو دريفت 66 صدارته للترتيب العام للبطولة بعد تحقيقه المركز الأول للمرة الثانية هذا الموسم واستفادته من النقاط الخمس الممنوحة لصاحب أعلى سرعة في تلك الجولة ليصبح رصيده العام 141 نقطة، وهو ما جعله يوسع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه وزميله في الفريق، القطري جاسم السويدي على متن (بي إم دبليو إي 36) الذي تمكن من الصعود لمنصة التتويج للمرة الثانية هذا الموسم بعد حلوله وصيفا في الجولة الماضية ليرفع رصيده إلى 125 نقطة، علما بأن السويدي فاز بلقب الجولة الثانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.