حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخرطوم: نحارب الهجرة نيابة عن أوروبا
نشر في الحياة يوم 01 - 09 - 2016

أعلن مسؤولون عسكريون في الخرطوم أنهم يحاربون الهجرة غير الشرعية بالنيابة عن أوروبا بكلفة باهظة في الرجال والعتاد أثناء عمليات المطاردة والاشتباك مع عصابات الاتجار بالبشر، وكشفوا عن توقيف 169 من مهرّبي البشر من جنسيات مختلفة وإنقاذ حياة 816 شخصاً من الموت خلال العمليات في الصحراء الغربية المتاخمة للحدود الليبية.
وقال قائد قوات الدعم السريع اللواء محمد حمدان دقلو إن «السودان يحارب الهجرة غير الشرعية بالنيابة عن أوروبا بكلفة باهظة وعلى رغم ذلك لم نجد منهم كلمة شكراً». وأضاف أن «على أوروبا أن تقدر هذه الجهود»، ملوحاً بترك حراسة الصحراء ليعبر منها المهاجرون غير الشرعيين إلى مقصدهم.
وأوضح أنه خلال الشهر الماضي أُلقي القبض على شاحنة محملة ب 256 شخصاً كانوا متجهين إلى ليبيا بواسطة مجموعة من تجار البشر من جنسيات صومالية وإثيوبية وسورية. وقال حمدان دقلو إن قواته تحفظت على 57 شخصاً كانوا في طريقهم أيضاً إلى ليبيا من بينهم 18 سودانياً و32 إثيوبياً و6 صوماليين وسوري واحد. وأعلن عن مقتل 25 جندياً وإصابة 315 من قوات الدعم السريع، فضلاً عن فقدان 151 سيارة أثناء عمليات المطاردة والاشتباك مع عصابات تجار البشر.
في سياق متصل، اتهم رئيس أركان القوات البرية في الجيش السوداني الفريق، السر حسين، مواطنين أوروبيين بإدارة منظمات تنشط في الاتجار بالبشر على حدود بلاده الشرقية مع إثيوبيا وإريتريا وحدوده الشمالية الغربية مع ليبيا.
وقال خلال مؤتمر صحافي بمقر وزارة الدفاع في الخرطوم: «هناك منظمات يديرها أوروبيون تعمل في الاتجار بالبشر على الحدود الشرقية مع إثيوبيا وإريتريا والحدود الشمالية الغربية مع ليبيا». وتابع: «هذه المنظمات تتولى تهريب هولاء المهاجرين من بلدانهم وحتى وصولهم أوروبا مروراً بالسودان وليبيا»، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية السودانية «وضعت خطة متكاملة لمراقبة الحدود من الشرق إلى الغرب»، مشيراً إلى أن «غالبية المهاجرين غير الشرعيين يتحدرون من دول القرن الأفريقي ما يصعّب ملاحقتهم، لأن سحنات السودانيين تشبه الصوماليين والإريتريين والإثيوبيين».
الى ذلك، طرح المبعوث الرئاسي الأميركي إلى السودان، دونالد بوث، مقترحات وأفكاراً على المسؤولين في الخرطوم أمس، للتقريب بينهم وبين الحركات المسلحة، بهدف الوصول إلى اتفاق يقضي بتوقيع اتفاق لوقف العدائيات، في منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، ودارفور، من خلال جولة تفاوضية جديدة.
وعبّر بوث عن رغبة واشنطن في الوصول إلى اتفاق سلام بين الحكومة والأطراف المسلحة في مناطق النزاع، فضلاً عن الوصول إلى تسوية سياسية شاملة عبر عملية الحوار الوطني. وقال بوث إنه ناقش مع المسؤولين وسائل عدة لدفع العملية التفاوضية قدماً، وأن بلاده «ستعمل على إيجاد اتفاق بين الفرقاء السودانيين في ما يتعلق بوقف العدائيات، كخطوة لتعزيز فرص الحوار والوصول إلى تسوية سياسية».
في شأن آخر، يبدأ وفد من مجلس الأمن غداً زيارة إلى عاصمة جنوب السودان، جوبا، تستمر 5 أيام، يقف خلالها على الوضع في البلاد، ويحاول إقناع الرئيس سلفاكير ميارديت بقبول القرار الذي ينص على نشر قوة حفظ سلام من 4 آلاف جندي افريقي في العاصمة، لحفظ الأمن هناك، فضلاً عن الفصل بين قوات الحكومة والمعارضة، وحماية المواقع الاستراتيجية، بينها مطار جوبا. وذكرت تقارير إن وفد مجلس الأمن يدرس الانتقال من جوبا إلى الخرطوم، للقاء زعيم المعارضة المسلحة في جنوب السودان رياك مشار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.