نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صغار يكتشفون مواهبهم في مهرجان «صيف إبداع الثالث»
نشر في الحياة يوم 26 - 08 - 2016

عندما تشارك العائلة مع أطفالها في الأنشطة الترفيهية في مهرجان صيف إبداع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الثالث، فذلك يدخل البهجة في نفوس الأطفال الذين يبدعون أمام عائلاتهم بطريقة ملفتة، إذ افتتح المهرجان للعائلة الذي يستمر 25 يوماً في الفترة المسائية ويضم عدداً كبيراً من الأقسام التي تخدم النساء والرجال والأطفال، وتنوعت الأركان ما بين ترفيهي وتعليمي وتثقيفي، فهناك ركن الدفاع المدني، وركن الإسعافات الأولية، ولغة الجسد، وألعاب الأطفال، وإعادة التدوير، وتصميم الأزياء، والحرف اليدوية، والحضانة للأطفال الأقل من خمسة أعوام، والرسم، والمسرح الذي يتضمن فعاليات من فرقة ترفيهية، كما أقيمت ذكرى لشهداء الوطن عبر إنجازاتهم الوطنية، ومعرض للحيوانات المحنطة النادرة. ويحب الصغار عادة تنوع الفعاليات التي تسهم في دعم وتحفيز مواهبهم وتشجيعها لتقديم الأفضل. تقول غلا الزهراني (8 أعوام): «استمتعت كثيراً بزيارتي للمهرجان وأحببت فقرة المسرح وشاركت في إحدى المسابقات التي أقيمت عليه وحصلت على جائزة». ويعلق عبدالعزيز المطيري (10 أعوام): «أكثر ركن نال إعجابي ركن الحيوانات المحنطة خصوصاً أنني تعرفت على حيوانات لم تسبق لي مشاهدتها من قبل إلا في التلفاز ومن خلف الشاشات». وتضيف هيلة الفيصل (8 أعوام): «أود أن أقدم الشكر الجزيل إلى أمي وأبي لأنهما يهتمان دائماً بإحضارنا للمهرجانات الترفيهية التعليمية، كما أود تقديم الشكر لكل من أسهم في نجاح المهرجان، فشكراً لكم جميعاً».
وأحب رائد البهيجي (9 أعوام) ركن الألعاب الإلكترونية والتي تضمنت نظارات 3D لتجسد واقع الألعاب، ويقول: «الألعاب الإلكترونية عالم جميل ومختلف تماماً، لا أحد يفهمه بسرعة سوى الأشخاص النابغين والذين يحبون اكتشاف ذلك العالم».
وتقول لانا العمري (9 أعوام): «أحببت جميع الأركان إلا أنه لفت نظري «كرنفال الأطفال» والذي تضمّن الرسم بالرمل والوجه، والألعاب بسيطة نكافأ عليها بعد اجتيازنا لها». وأحبت سارة الزهراني (5 أعوام) ركن النطيطات الهوائية والتي كانت في مقابل مالي بسيط لليوم كله، وتتمنى أن تحضرها والدتها كل يوم للمهرجان.
أما لين اللحيدان (8 أعوام) فتقول: «أحببت خيمة الرعب على رغم أني أخاف إلا أني استمتعت كثيراً وأحببت أيضاً حرص المتطوعين والمتطوعات على سلامتنا وراحتنا». ومن جانب آخر تقول إحدى المتطوعات في ركن الرسم والذي لاقى إقبالاً كبيراً: «لم أتوقع إقبال الأطفال والكبار حول طرق الرسم بهذا الشكل المبهر والذي جعلني سعيدة حين تقديم رسوماتي ومساعداتي في تعليمهم أساسيات الرسم وتعريفهم بالأدوات الخاصة بالرسم سواء مبتدئين أم متمكنين». وتضيف قائلة: «مستمتعة جداً بهذا الإقبال العظيم والذي يجعلني أنهي لوحات عدة في يوم واحد خصوصاً أني أرى التشجيع من الجميع والحماسة لرؤية اللوحات بالصورة النهائية، ما يجعلني أشعر بالإنجاز، والفخر والشكر لله تعالى كونه وهبني موهبة تسعد الجميع».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.