"5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    نجاح تسويق الرؤية    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    الصفراني يبرز جذور الحداثة الأدبية والنقدية السعودية    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    بتوجيه أمير عسير إنطلاق برنامج "حياة" للإسعافات الأولية في مدارس التعليم بالمنطقة    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    وزارة الخارجية: المملكة ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 26 - 08 - 2016

«السعودية للكهرباء» تستكمل التحول إلى «المحاسبة الدولية» مطلع 2017
قالت الشركة السعودية للكهرباء إنها فور إقرار التحول لتطبيق معايير المحاسبة الدولية من هيئة السوق المالية، قامت بإعداد خطة تفصيلية للتحول وبموجبها يتوقع استكمال جميع متطلبات التحول في تاريخ 1-1-2017، وإن التاريخ المستهدف لاعتماد السياسات المحاسبية هو 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016. وقامت الشركة بتعيين مستشار خارجي من ذوي الخبرة الدولية والاختصاص ( برايس ووتر هاوس كوبر) في معايير المحاسبة الدولية ويعمل مع فريق داخلي من الشركة مسؤول عن تنفيذ ومتابعة خطة التحول لتطبيق معايير المحاسبة الدولية، وتنفيذ التعديلات اللازمة على الأنظمة المالية. وتستهدف الخطة إعداد أول قوائم مالية وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية خلال كانون الأول (ديسمبر) 2016 و آذار (مارس) 2017، وتكون للفترات المالية الربعية والسنوية للعام المالي 2016 وفقاً للآتي (الربع الأول والثاني والثالث خلال شهر ديسمبر 2016 ونهاية عام 2016 في شهر مارس 2017)، وذلك تمهيداً لإصدار القوائم المالية الأولية عن الربع الأول من العام 2017 وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية كما هو مخطط ومطلوب.
«تكوين» تعلن مراحل مواكبتها معايير المحاسبة الدولية
أعلنت شركة تكوين المتطورة للصناعات استعدادها للتحول إلى معايير المحاسبة الدولية، وأنه يتم حالياً إعداد الخطة للمضي في تنفيذها من فريق استشاري متخصص تم التعاقد معه لهذا الغرض (مكتب العقل المدبر للاستشارات الإدارية)، والتاريخ المستهدف لإنهاء الخطة هو 30 أيلول (سبتمبر) 2016، علماً بأن العمل على تنفيذ الخطة سيكون متزامناً مع إعدادها. كما أن التاريخ المستهدف لاعتماد السياسات المحاسبية الجديدة هو 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2016، وسيتم عرضها على مجلس الإدارة ولجنة المراجعة قبل نهاية العام الحالي وأضافت أنه تم تعيين مكتب العقل المدبر للاستشارات الإدارية، وهم خبراء في إدارة مشاريع التحول إلى معايير المحاسبة الدولية، للعمل مع فريق عمل داخلي تم إعداده من إدارة الشركة من ذوي الخبرة والكفاءة لتنفيذ خطة التحول ولدى المكتب الاستشاري الخبراء في الإشراف على تحديد الاختلافات وصياغة الإفصاحات الجديدة، وتحضير وتنفيذ خطة التحول، ولم تواجه الشركة حتى تاريخه صعوبات كبيرة في عملية التحول لتطبيق معايير المحاسبة الدولية.
«جبل عمر» توقع مذكرة تفاهم مع «الإنماء للاستثمار»
وقعت شركة جبل عمر للتطوير أمس، مذكرة تفاهم لبيع وإعادة استئجار أصول عقارية مع شركة الإنماء للاستثمار، وذلك لغرض تأسيس صندوق استثمار عقاري مدر للدخل، وفقاً لنظام السوق المالية ولوائحها التنفيذية ومدة هذه المذكرة خمسة أشهر من تاريخ التوقيع.
وسيقوم الصندوق بالاستحواذ على بعض الأصول التشغيلية المدرة للدخل والواقعة ضمن المرحلة الأولى من مشروع تطوير جبل عمر بمكة المكرمة، وتتضمن أصول المرحلة الأولى خمسة فنادق وأربعة مراكز تجارية. تبعاً لهذا الاتفاق ستقوم شركة الإنماء للاستثمار بعمل الفحص النافي للجهالة لعملية شراء الأصول والحصول على الموافقات اللازمة من هيئة السوق المالية واستكمال عقود الشراء والتأجير تمهيداً لإتمام شراء الأصول، وفي حال إتمام عملية الشراء ستقوم شركة الإنماء للاستثمار بإعادة تأجير الأصول إلى شركة جبل عمر للتطوير، كما ستحتفظ شركة جبل عمر للتطوير بحقها في إعادة شراء الأصول ابتداء من السنة الخامسة من عمر الصندوق والمحدد ب10 سنوات.
94 مليوناً محصلة اكتتاب المرحلتين الأولى والثانية ل«الوطنية»
بلغت محصلة مرحلتي اكتتاب الشركة الوطنية للتأمين 94 مليون ريال، جاء ذلك في بيان الشركة أمس، في موقع «تداول»، إذ شهدت مرحلة الاكتتاب الأولى، التي بدأت يوم الثلثاء 9-8-2016 واستمرت حتى نهاية يوم الخميس 18-8-2016، الاكتتاب بعدد 7834143 سهماً من الأسهم المطروحة الجديدة بقيمة 78.34 ريال سعودي، وبنسبة تغطية 78.34 في المئة من إجمالي الأسهم المطروحة الجديدة.
وشهدت مرحلة الاكتتاب الثانية، التي بدأت 21-8-2016 واستمرت حتى نهاية يوم الثلثاء 23-8-2016، الاكتتاب بعدد 1535259 سهماً من الأسهم المطروحة الجديدة بقيمة 15.35 مليون ريال، وبنسبة تغطية 15.35 في المئة من إجمالي الأسهم المطروحة الجديدة. وأعلنت الشركة أن فترة الطرح المتبقي ستبدأ الساعة 10:00 صباحاً من يوم الأحد 28-8-2016 وحتى الساعة 10:00 صباحاً من اليوم التالي، وسيتم خلال هذه الفترة طرح الأسهم المتبقية على عدد من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي (المؤسسات الاستثمارية) على أن تقوم تلك المؤسسات الاستثمارية بتقديم عروض شراء للأسهم المتبقية. .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.