رابطة العالم الإسلامي تدين استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم الحرب الشنيعة    الأرصاد: الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية تعقد اجتماعها التاسع في الجيومكانية    جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي ومطار الرس    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    جيسوس: الحكم حرمنا من ركلة جزاء واضحة    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    متشائم مسؤول عن الذكاء الاصطناعي    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    المطبخ العالمي    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معادلة سعودية    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    هيئة التطوير والأمانة تناقشان البنية التحتية في الشرقية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بلتون القابضة» تطالب الحكومة بوقف العمل بنظام تثبيت سعر صرف الجنيه
نشر في الحياة يوم 29 - 07 - 2016

اعتبرت شركة «بلتون المالية القابضة» أن «قرار سعر الفائدة المرتقب اليوم في اجتماع البنك المركزي المصري، يمثل الضربة القاضية للمضاربين بالعملة»، إذ توقعت في تقرير لقسم البحوث فيها، أن «يسرع المضاربون إلى بيع الدولار كما كانوا يسرعون لشرائه».
ولاحظت أنها «المرة الأولى التي تجتمع فيها كل العوامل الحافزة للتخلص من نظام تثبيت سعر الصرف». وأوضح التقرير أن «اتخاذ هذا الإجراء قبل وصول بعثة صندوق النقد ب48 ساعة، سيكون بادرة جيدة جداً لإنجاز المحادثات حول قرض الصندوق بنجاح، وتأمين الحصول عليه قبل نهاية العام الحالي».
ورصد «وجود إجماع على الإصلاح المالي وسياسة سعر الصرف، وطلب الحصول على قرض صندوق النقد الدولي رسمياً اضافة الى انفجار الفقاعة التي شهدها سعر الدولار في السوق السوداء تدريجاً، والظروف المواتية من الاقتصاد الكلي العالمي»، ورأى أنها «تشكل عوامل تدفع إلى اتخاذ هذا القرار».
وذكّر التقرير بأنه «منذ يومين لفت إلى أن ساعة الصفر باتت وشيكة مع اقتراب مقياس التغير (Delta) في سعر الدولار/ جنيه في السوق السوداء من الصفر، لأن ذلك يعكس تشبعاً شرائياً للدولار. وبالأمس لم يصل قياس التغير إلى صفر فقط بل كان سالباً، حيث تُداول الدولار عند 12.6 جنيه، بعدما وصل إلى 13 و13.25 في اليوم السابق، على رغم غياب تدفقات العملة الأميركية، ما يعد إشارة قوية الى أن السعر العادل للدولار ليس بعيداً من 11 و12 جنيهاً، وقد يكون أقرب إلى 10، إذا شهدت التدفقات على أذون الخزانة المقومة بالجنيه تعافياً قوياً». ووجه التقرير رسائل إلى محافظ البنك المركزي مفيداً بأنه اتخذ «إجراء صحيحاً مرة أخرى ونترقب بشدة إصلاح سياسة سعر الصرف». ونصح مستثمري الأسهم ب «الانتظار وترقب ارتفاع مؤشر البورصة المصرية EGX30 حتى 8000 نقطة، عندها سنعيد تقويم الموقف بدلاً من التخلص من الأسهم».
وأضاف متوجهاً بنصيحة الى المستثمرين في أصول الدخل الثابت «إذا كنتم من المستثمرين في سندات الخزينة الطويلة الأجل، ستشهد استثماراتكم ارتفاعاً جيداً في الربع الأخير من السنة، وقد تظل أسعار الفائدة مرتفعة لأسابيع، لكن في حال نجاح برنامج الإصلاح ستنخفض بقوة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.