جامعة القصيم تصدر كتابًا عن سياسة المؤسس في استصلاح الرجال    مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية لتقديم المساعدات لجنوب السودان    وزير الخارجية ووزير خارجية باكستان يرأسان اجتماع مجلس تيسير الاستثمار الخاص بين البلدين    أرقام مميزة للهلال قبل لقاء العين في دوري أبطال آسيا    الأحوال الجوية تؤجل موعد لقاء العين والهلال    بدء تسجيل الطلاب والطالبات المحتاجين في تكافل .. الأحد القادم    أمير منطقة تبوك ينوه بالجهود والإمكانيات التي سخرتها القيادة الحكيمة لخدمة ضيوف الرحمن    ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والسيول في باكستان إلى 41 قتيلاً    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    بعد غياب.. شاكيرا تعود للجولات العالمية    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    ماذا بعد العيد ؟    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    السلام.. واتس !    لا تظلموا الهويش والمعيوف!    انشرها يا وليد الفراج !    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعارضة السورية تسيطر على مطار عسكري قرب البوكمال
نشر في الحياة يوم 29 - 06 - 2016

قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» اليوم (الأربعاء) إن مقاتلين من المعارضة السورية انتزعوا السيطرة على مطار عسكري من قبضة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) قرب معقل التنظيم في مدينة البوكمال القريبة من الحدود العراقية بمساعدة قوات خاصة مدعومة من الغرب.
وقال المرصد ومقره بريطانيا إن العملية شملت إنزال مظليين أجانب من طائرات مروحية عند الفجر. وأضاف المرصد أن اشتباكات عنيفة وقعت مع المتشددين المتحصنين في مطار الحمدان الذي يبعد خمسة كيلومترات إلى الغرب من البوكمال.
وأعلن «جيش سورية الجديد» أمس بدء هجوم للسيطرة على البوكمال الواقعة على نهر الفرات في خطوة ستعرقل قدرة المتشددين على التحرك بين الأراضي التي أعلنوا فيها «الخلافة» في سورية والعراق.
وأكدت المعارضة أيضاً السيطرة على قرية الحمدان من دون أن تقدم مزيداً من التفاصيل. وقال «المرصد السوري» أيضاً إن الولايات المتحدة قادت ضربات جوية للتحالف على مخابئ المتشددين في المدينة.
وقال قادة المعارضة أمس إنهم رسخوا أقدامهم في صحراء البوكمال بعد تقدم سريع في الصحراء قليلة السكان من قاعدتهم الرئيسة في التنف إلى الجنوب الغربي.
وتشكل «جيش سورية الجديد» قبل حوالى 18 شهراً من مقاتلين من المعارضة طردهم التنظيم المتشدد من شرق سورية مع توسيعه للأراضي الخاضعة لسيطرته في منتصف عام 2014 عقب سيطرته على مدينة الموصل العراقية.
في سياق منفصل، هددت 24 منظمة غير حكومية سورية بالانسحاب من مفاوضات السلام التي تشرف عليها الأمم المتحدة بسبب استمرار المعارك.
وفي رسالة موجهة الى الأمين العام للأمم المتحدة، كتبت هذه المنظمات ان حصيلة الضحايا المتزايدة في سورية تجعل مشاركتها في المفاوضات «لا معنى لها وحتى من دون فائدة».
من بين هذه المنظمات الدفاع المدني السوري و«الشبكة السورية لحقوق الانسان» و«اتحاد منظمات الرعاية والاغاثة الطبية» الذي يدعم المستشفيات التي غالباً ما يستهدفها القصف في سورية.
وجاء في الرسالة: «اذا لم يتم التوصل الى آلية جدية لحماية المدنيين وفرض احترام وقف الاعمال القتالية فاننا نرى انه من المستحيل ان نواصل مشاركتنا في محادثات جنيف».
وأضافت المنظمات: «بعد خمس سنوات من النزاع، منظماتنا تريد سلاما عادلا وليس فقط عملية سلام».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.