نائب أمير الرياض يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    87 % من رؤية 2030 مكتملة    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وليامس لمعادلة رقم غراف في «غراند سلام»
نشر في الحياة يوم 27 - 06 - 2016

تحاول الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب مجدداً معادلة رقم الألمانية شتيفي غراف من حيث عدد الألقاب في بطولات الغراند سلام (22 لقباً)، عندما تخوض غمار بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب التي تنطلق اليوم (الإثنين). وتحمل الأسترالية مارغريت كورت الرقم القياسي برصيد 24 لقباً، ولكن قبل اعتماد نظام الاحتراف. ومنذ تتويجها للمرة السابعة في مسيرتها في ويمبلدون العام الماضي، تحاول سيرينا عبثاً تحقيق خطوة واحدة إضافية لمعادلة إنجاز غراف. كان العام الماضي نموذجياً بالنسبة إلى الأميركية بعد فوزها بالألقاب الثلاثة الأولى في الغراند سلام، ملبورن الأسترالية ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون، واتجهت إلى فلاشينغ ميدوز الأميركية طامحة باستنساخ إنجاز آخر لغراف أيضاً بالجمع بين الألقاب الأربعة الكبيرة في موسم واحد، الذي كانت الألمانية آخر من حققه عام 1988.
ولكن سيرينا سقطت أمام الإيطالية روبرتا فينتشي في نصف النهائي. بدأت الأميركية في العام الحالي محاولة جديدة، فوصلت إلى نهائي بطولة ملبورن، لكنها تلقت الصدمة الأولى بخسارتها أمام الألمانية أنجيليك كيربر. لم تيأس سيرينا (34 عاما)، فقدمت عروضاً قوية في رولان غاروس لكنها فشلت في اجتياز الحاجز النهائي مجدداً، وهذه المرة سقطت أمام الإسبانية غاربيني موغوروسا، ضحيتها في نهائي ويمبلدون 2015.
وعلقت سيرينا على نتائجها هذا العام قائلة: «ليست رائعة بالقدر الذي كنت أريده، كان يمكنني تحقيق أفضل من ذلك، ولكن بصراحة، هذا ما شعرت به في 2015». وحققت سيرينا 53 فوزاً في 56 مباراة في 2015. ينظر إلى موغوروسا المصنفة ثانية كالتحدي الأكبر لسيرينا، بعد غياب الروسية ماريا شارابوفا بسبب المنشطات وانسحاب البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا للإصابة. وكانت سيرينا نفسها أشادت بالإسبانية بعد نهائي رولان غاروس بقولها: «كانت أفضل مني في النقاط الحاسمة. كانت مباراة مختلفة أمام لاعبة أسلوبها مختلف وتضرب الكرات بقوة كبيرة. أحب التحديات ومنافسة أفضل اللاعبات. كانت غاربيني ممتازة، بادرت في الهجوم ومستقبلها أمامها». واصبحت موغوروسا (22 عاماً) أول إسبانية تحرز لقبا كبيراً منذ أرانتشا سانشيز فيكاريو في باريس بالذات عام 1998.
وتلعب سيرينا في الدور الأول مع السويسرية آمراً صادقوفيتش، لكن موغوروسا تواجه اختباراً أصعب ضد الإيطالية كاميلا جورجي. وتبرز أيضاً البولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة ووصيفة بطلة 2012، التي من المحتمل أن تواجه سيرينا وليامس في الدور نصف النهائي. ومن أبرز المشاركات أيضاً الألمانية أنجيليك كيربر الرابعة، والرومانية سيمونا هاليب الخامسة، والإيطالية روبرتا فينتشي السادسة، والسويسرية بليندا بنسيتش السابعة، والتشيخية بترا كفيتوفا العاشرة. وأعلن منظمو البطولة قبل أيام انسحاب أزارنكا المصنفة سادسة في العالم بسبب إصابة في الركبة. وكانت أزارنكا (26 عاماً) انسحبت أيضاً من الدور الأول لبطولة رولان غاروس بسبب الإصابة ذاتها بعد أن بدأت الموسم بطريقة رائعة وفوزها بدورات بريزبين الأسترالية وأنديان ويلز وميامي الأميركيتين. وتغيب شارابوفا بسبب الإيقاف من الاتحاد الدولي لكرة المضرب، لثبوت تناولها مادة ميلدونيوم المحظورة منذ بداية العام الحالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.