«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسلمون يسعون الى إضافة أعيادهم للتقويم المدرسي في نيويورك
نشر في الحياة يوم 13 - 07 - 2010

نيويورك - (رويترز) - يقوم آباء وطلاب وجماعات مدنية من المسلمين بحملة لإضافة اثنين من الأعياد الدينية لتقويم المدارس العامة في مدينة نيويورك ويعلقون آمالهم على المشرعين في الولاية بعد ان فشلوا في اقناع رئيس البلدية مايكل بلومبرج بهذه الفكرة.
ويقول هؤلاء إن اضافة عيد الفطر وعيد الاضحى لقائمة العطلات الرسمية للمدارس سيساعد في الحد من الريبة والمشاعر المعادية للمسلمين بعد مرور ما يقرب من عقد على هجمات الحادي عشر من ايلول (سبتمبر).
ويقول مؤيدون إنه يوجد أكثر من 100 الف طالب مسلم في المدارس العامة أو ما نسبته نحو 12 بالمئة.
واحتشد مئات من انصار الفكرة خارج مجلس بلدية المدينة في 30 من حزيران (يونيو) للضغط على بلومبرج بشأن هذه المسألة وقالوا انه يمكن الاعتراف بهذه العطلات بإضافة خمسة أيام فقط في العقد المقبل لان كثيرا من العطلات ستأتي فعلاً في ايام عطلات وعطلات نهاية الاسبوع.
ورفض بلومبرج الاقتراح وقال إن طلاب المدينة لا يستطيعون تحمل المزيد من أيام العطلات. وتقول الاحصاءات إن بين كل عشرة طلاب يتخرج أربعة فقط في الوقت المحدد بينما يتسرب طالب من بين كل عشرة.
وقال بلومبرج "الكل يفضل أن يكون معترفا به ولكن حقيقة الأمر هي أننا في حاجة الى أيام دراسية أكثر لا أقل."
ويتطلع المؤيدون الآن إلى مشروع قانون يدعو الى جعل أعياد المسلمين عطلات في مدارس المدينة. ومشروع القانون ينتظر البت فيه في مجلس شيوخ ومجلس نواب الولاية وإذا أصبح قانونا فإنه سيبطل قرار بلومبرج على رغم سيطرته على المدارس في مدينة نيويورك.
ويضم التقويم المدرسي حاليا 13 يوما عطلة بما في ذلك عطلات يهودية مثل رأس السنة العبرية (روش هاشاناه) والأعياد المسيحية مثل الجمعة العظيمة. والأعياد الدينية موجودة في التقويم منذ عدة عقود على الاقل.
ولا يوجد من بين 11 يوما من اعياد المسلمين المعروفة اي يوم في التقويم المدرسي.
وقالت فايزة علي المتحدثة باسم مجلس العلاقات الاميركية - الإسلامية "هناك مجموعة كبيرة من الناس الذين يشعرون وكأنهم يجب أن يختاروا بين الدين والمدرسة."
وظهرت القضية في عام 2006 عندما حل عيد الأضحى في نفس يوم اختبار للقراءة على مستوى الولاية. ومكث بعض الطلاب المسلمين في المنزل وغابوا عن هذا الاختبار الحاسم. وحضر آخرون وافتقدوا قضاء العيد مع اسرهم.
ويقول بعض المسلمين انهم يشعرون بخيبة أمل لقرار بلومبرج في أعقاب معارضة شعبية لاقتراح بناء عدة مساجد في المدينة وطرد مدير مدرسة عربية في عام 2007 بعد أن اتهم الجيران المدرسة بانها أرض خصبة للمتشددين.
وكثيرا ما يتحدث بلومبرج عن التسامح والتنوع ويؤيد بناء المساجد ومنها مسجد بالقرب من موقع برجي مركز التجارة العالمي الذي دمر في هجمات انتحارية شنها تنظيم القاعدة في الحادي عشر من ايلول 2001.
وقالت إيزابيل بوكارام وهي ام مسلمة لطفلين بمدارس المدينة "يعرف أطفالنا الأعياد الأخرى ولكن يرون بعد ذلك أن أعيادهم لا يعترف بها. يبعث ذلك رسالة مشوشة... تقول لي ابنتي: يفعلون ذلك للاخرين. لماذا لا يفعلون ذلك لنا؟".
وتمت الموافقة على قرار يؤيد اضافة العطلات العام الماضي في مجلس المدينة وحظي الاقتراح بدعم من نقابة المعلمين ورؤساء المناطق الإدارية بالمدينة.
ويقول ايمن حمص، وهو من اصل مصري يعمل اخصائي علاج طبيعي ولديه اربعة اطفال في مدارس المدينة، "اضافة الاعياد للتقويم سيبعث رسالة ايجابية للمجتمع المسلم وهي مرحبا بكم هنا."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.