لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوبا أميركا.. «الضّرب» بلا رحمة
نشر في الحياة يوم 20 - 06 - 2016

ضربت تشيلي حاملة اللقب والأرجنتين وصيفتها بقوة في طريقهما إلى نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم التي تستضيفها أميركا حتى 26 الجاري. في فوكسبروه، حققت الأرجنتين فوزاً كبيراً على فنزويلا (4-1)، وفي سانتا كلارا، اكتسحت تشيلي المكسيك بسباعية نظيفة.
في المباراة الأولى، عادل نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي الرقم القياسي بعدد الأهداف (54 هدفاً) مع منتخب الأرجنتين المسجل باسم غابرييل باتيستوتا بتسجيله الهدف الثالث في مرمى فنزويلا في الدقيقة (60)، رافعاً رصيده إلى 4 أهداف في البطولة بعد ثلاثيته في مرمى بنما في الدور الأول. ومنح غونزالو هيغواين التقدم للأرجنتين بثنائية (8 و28)، وأضاف إريك لاميلا الهدف الرابع (71)، في حين جاء هدف فنزويلا عبر سالومون روندون (70). وتلتقي الأرجنتين في نصف النهائي الأربعاء المقبل في هيوستن مع الولايات المتحدة، التي كانت أول المتأهلين إلى دور الأربعة بفوزها على الإكوادور (2-1) الخميس الماضي.
وكان منتخب الأرجنتين فشل بإحراز لقبه الأول في جميع المحافل منذ عام 1993، في نهائي النسخة الماضية عام 2015 بعد أن ابتسمت ركلات الترجيح لتشيلي صاحبة الضيافة، التي ذاقت في حينها طعم التتويج للمرة الأولى في تاريخها.
ويعود اللقب الأخير للأرجنتين إلى عام 1993 في كوبا أميركا بالتحديد عندما استضافتها الإكوادور. وقتها أحرز منتخب «البيسيليستي» بطل العالم عامي 1978 و1986، لقب المسابقة القارية للمرة ال14 في تاريخه، معادلاً الرقم القياسي في حينها بعدد الألقاب في المسابقة الذي كان بحوزة الأوروغواي، علماً بأن الأخيرة تملك الرقم القياسي الآن برصيد 15 لقباً بعد تتويجها بنسخة 2011 التي استضافتها الأرجنتين بالذات. منذ ذلك الحين، اكتفت الأرجنتين ببلوغ المباراة النهائية للمسابقة في نسخ 2004 و2007 (خسرتهما أمام البرازيل بركلات الترجيح وصفر-3 على التوالي) و2015 (خسرت أمام تشيلي بركلات الترجيح)، ومباراتين نهائيتين في كأس القارات عامي 1995 و2005 وأخرى في كأس العالم عام 2014 (خسرت أمام ألمانيا صفر-1 بعد التمديد).
وفي المباراة الثانية، اكتسحت تشيلي حاملة اللقب المكسيك بسباعية نظيفة تناوب على تسجيلها إيدسون بوش (16 و88) وإدواردو فارغاس (44 و52 و57 و74) وأليكسيس سانشيز (49). وتصدر فارغاس ترتيب الهدافين رافعاً رصيده إلى 6 أهداف بفارق هدفين أمام ميسي.
وقال مهاجم هوفنهايم الألماني الذي سجل أهدافه الثلاثة الأولى في غضون 13 دقيقة فقط: «أنا سعيد جدا بهذا الأداء. لقد بدأنا البطولة بطريقة سيئة، ولكننا كنا نزداد قوة مع كل مباراة». وتلتقي حاملة اللقب في نصف النهائي الخميس المقبل في شيكاغو مع كولومبيا التي كانت تغلبت على بيرو بركلات الترجيح بعد تعادلهما (صفر-صفر) في الوقت الأصلي فجر السبت.
ويعاني المنتخب التشيلي بإشراف المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي الأمرين في النسخة الحالية، فهو خسر أمام الأرجنتين في الجولة الأولى (1-2)، وفاز بشق النفس على بنما بالنتيجة ذاتها وفي الوقت بدل الضائع، ثم حقق فوزا مثيراً للجدل على بوليفيا (2-1) في طريقه لحجز بطاقته بعد ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة من الوقت الضائع.
في المقابل، فإن منتخب المكسيك تلقى الخسارة الأكبر له في بطولة كبرى منذ سقوطه بسداسية نظيفة أمام ألمانيا الغربية في كأس العالم 1978 بالأرجنتين، لكن خسارته الأكبر على الإطلاق كانت (صفر-8) أمام إنكلترا في لندن عام 1961.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.