تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العيادة - أنا امرأة أعاني من رائحة العرق
نشر في الحياة يوم 08 - 07 - 2010

أنا امرأة أعاني من رائحة العرق منذ حوالى شهرين، لم تكن موجودة عندي سابقاً، وهذا الأمر يسبب لي الإحراج عند الاقتراب من الآخرين. هل للهورمونات علاقة بذلك؟ كما أعاني من اسوداد في المنطقة بين الفخذين، فما سببه؟
س.ع - بريد إلكتروني
- لم تذكري كم هو سنّك؟ في كل الأحوال ان العرق بحد ذاته ليست له رائحة، وتصبح له رائحة بعد مهاجمة البكتيريا له وتكاثرها فيه. وطبعاً هناك عوامل كثيرة تؤثر في رائحة العرق مثل الأكل، والوراثة، والجنس، والمزاج، وطبيعة العمل، والأدوية، والهورمونات. لقد ذكرت ان الرائحة حصلت لديك منذ شهرين، فهل طرأ شيء جديد لديك يمكن أن يفسر المشكلة؟ هذا ما يجب البحث عنه علّه يساعد في الحل. في كل الأحوال يجب تفادي ارتداء الملابس الصناعية والضيقة، وأخذ حمام يومي، واستعمال مزيلات الرائحة إذا كانت تفوح من مناطق معينة مثل ما تحت الإبطين. أما في ما يتعلق باسوداد أعلى الفخذين فقد يكون سببه الاحتكاك أو إصابة فطرية.
أنا طالبة في المرحلة الثانوية أعاني من مشكلة النسيان ومن قلة الاستيعاب، فما هو الحل للتغلب على هذه المشكلة؟
سناء - بريد إلكتروني
- اذا كنت تتمتعين بصحة جيدة، فإن أغلب حالات النسيان تنتج عن الشرود الذهني، والتسرع، والاستهتار، والتدبير السيئ، وإشغال الفكر بأمور لا تمت بصلة الى ما هو مدرج في باطن الكتب أو على السبورة في المدرسة. كما ان الحالة النفسية السيئة تدفع الى النسيان. أنصحك بالآتي: الاستذكار والحفظ والتكرار في فترات متباينة لتثبيت المعلومات في دهاليز المخ، والتركيز ثم التركيز، فهو عامل أساسي مضاد للنسيان، والابتعاد من الإجهاد العقلي والجسماني، وأخذ أقساط من الراحة عند المذاكرة الطويلة، والتغذية الجيدة، والنوم الكافي.
انا شاب عمري 31 سنة، وسأتزوج قريباً، مشكلتي أن لدي خصية واحدة منذ الولادة، فهل أستطيع الإنجاب؟
م.ق - لبنان
- اذا كانت الخصية التي لديك على ما يرام، فأنت بالتأكيد قادر على الإنجاب، وفي إمكانك معرفة هذه القدرة بعمل تحليل للسائل المنوي.
أعاني من القشرة التي تتساقط على سترتي فتعطي منظراً غير مستحب، ولا أعرف كيف أتخلص منها: استشرت الطبيب المختص فوصف لي علاجات لم أستفد منها إذ ما زلت أعاني منها، فما الحل للقضاء عليها؟
عبدالحليم – السعودية
- لا يمكن التخلص من القشرة كلياً وإنما يمكن التخفيف من وطأتها بالغسل المتكرر لشعر الرأس بالشامبو المناسب فهو يعطي نتيجة جيدة في التخفيف منها، أما اذا لم يتحقق المطلوب فلا بد من استعمال شامبو يحتوي على مادة فعالة توقف نمو وتكاثر الطبقة القرنية لفروة جلدة الرأس.
أبلغ من العمر 67 سنة، أعاني من الحكة خصوصاً في الليل، الأمر الذي يسبب لي الأرق والقلق والإحباط، راجعت عدداً من الأطباء فقالوا انها حكة شيخية، فما العلاج المناسب لها؟
محمد – بريد إلكتروني
- الحكة شائعة عند المتقدمين في السن وهي مزعجة فعلاً لأنها تجبر صاحبها على الهرش الذي كثيراً ما يمنع الحصول على نوم مريح. إذا لم تسفر التحريات عن وجود سبب معين عندها يقال ان الحكة شيخية، وهي تنتج من جفاف الجلد، وليس مستبعداً ان تأتي الحكة من منشأ نفسي نتيجة العزلة التي تفرض نفسها على الشيوخ. ان العلاج يقوم على إعطاء مضادات الهيستامين وبعض الأدوية الموضعية التي لا تخفى على الطبيب المداوي.
زوجي يعاني من التهاب الكبد الوبائي بالفيروس أ، فهل ينتقل هذا المرض من طريق العلاقة الجنسية؟
ل.ق- بريد الكتروني
- اذا كان التهاب الكبد من النوع (أ) كما تقولين، فإن المرض لا ينتقل بالوصال الجنسي. لا خوف من المرض، فهو غالباً ينتهي بالشفاء.
أعاني من نزول مادة لزجة من الأعضاء التناسلية فجأة، مع العلم أنني أبلغ من العمر 50 سنة، فهل هذا طبيعي؟
أم عماد - بريد الكتروني
- من الممكن أن تتجمع مفرزات الرحم والمهبل فترة طويلة ومن ثم يتم قذفها مباشرة دفعة واحدة. اذا كانت هذه المفرزات لا تترافق مع رائحة كريهة ولا مع حكة ونزف، فلا خوف من هذه المفرزات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.