"أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    زيدان يقترب من تدريب بايرن    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبو ظبي تعزز مكانتها في سوق السفن السياحية
نشر في الحياة يوم 02 - 05 - 2016

أعلنت «هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة» أن قطاع السفن السياحية في الإمارة سيسيّر خلال الموسم السياحي 2016-2017 نحو 151 رحلة بحرية تحمل 250 ألف مسافر. وأكدت في مناسبة الإعلان عن مؤتمر «سي تريد الشرق الأوسط» السنوي للسفن السياحية الذي تستضيفه أبو ظبي خلال كانون الأول (ديسمبر) المقبل، أن عدد المسافرين والرحلات البحرية تجاوز توقعاتها الأولية وعكس مكانة أبو ظبي بين الوجهات المفضلة للسفن السياحية، ما يظهر مدى تميز منهج الأعمال القائم على توفير بنية تحتية حديثة ومتطورة تدعمها عمليات تشغيلية عالية الجودة والتنظيم.
ويُتوقع أن يستقطب المؤتمر الذي تنظمه وتديره شركة «سي تريد» المتخصصة بفاعليات السفن السياحية، في «مركز مؤتمرات جزر الصحراء» في جزيرة صير بني ياس من 12 إلى 15 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، شركات وخطوطاً بحرية دولية، ومنها تلك التي تدير برامج جولات لسفنها في منطقة الخليج، منها «سيليبرتي كروزيز» و «أم أس سي» و «كوستا» و «عايدة» و «تي يو آي» و «رويال كاريبيان».
وقال مدير تطوير قطاع السفن والجولات السياحية في «هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة»، سعيد الظاهري: «قطعت أبو ظبي خطوات كبيرة نحو تعزيز مكانتها على خريطة وجهات السفن السياحية المفضلة عالمياً، ما تؤكده استضافتنا لأهم مؤتمر يبحث تطور عمليات هذا القطاع في المنطقة.
وتمضي الإمارة قدماً نحو توفير البنية التحتية اللازمة لاستقطاب السفن السياحية وتضم حالياً محطة دائمة تخدم خطوطاً بحرية اختارت العاصمة الإماراتية مركزاً لجولاتها، وهي أول محطة توقف شاطئية ضمن برامج رحلات هذه السفن في الخليج العربي». وأضاف: «سنتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين والجهات الداعمة لتعريف أقطاب سياحة السفن في العالم بالمقومات الفريدة في أبو ظبي.
وسنعمل عن قرب مع سي تريد بهدف استقطاب أبرز الوفود والمعنيين بنشاطات هذا القطاع للمشاركة في المؤتمر، والذين يشاركوننا طموحاتنا ويسعون إلى الاستفادة من آفاق النمو السياحي في المنطقة».
وقال رئيس «سي تريد» كريس هايمان: «تسرنا العودة إلى أبو ظبي، والمساهمة في إتاحة المجال أمام مديري شركات السفن ومسؤوليها لاكتشاف الإمكانات السياحية في الإمارة (...) ويجسد المؤتمر في دورته السابعة حجم الالتزام بترسيخ موقع المنطقة في قطاع السفن السياحية مع إطلاقها مزيداً من الجولات البرية وبرامج الرحلات المتنوعة خلال العام الحالي والسنوات المقبلة».
يذكر أن عدد زوار أبو ظبي على متن السفن السياحية ارتفع بنحو ستة أضعاف منذ العام 2006، حيث استقبلت الإمارة 228 ألف زائر على متن 113 رحلة خلال الموسم 2015-2016، كما عادت سفن شركة «أم أس سي كروزيز» إلى اتخاذ «محطة أبو ظبي للسفن السياحية» الجديدة في ميناء زايد مركزاً رئيسياً لجولاتها البحرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.