نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    وكالة الفضاء تكرّم "التخصصي" في ذكرى رحلة "السعودية نحو الفضاء"    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    «العدل»: إصدار 700000 صك عبر البورصة العقارية    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    "صندوق الشهداء" يحصل على شهاد الآيزو في نظاميّ إدارة رضا العملاء ومعالجة الشكاوي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    لوم إيراني لأمريكا:عقوباتكم حطمت طائرة الرئيس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتجع «الإنتركونتيننتال العقبة» يملك أكبر شط رملي على ساحل البحر الأحمر
نشر في الحياة يوم 31 - 03 - 2014

يعتبر منتجع «الإنتركونتيننتال العقبة» واحداً من أفضل وأضخم الفنادق الموجودة في مدينة العقبة السياحية، وهو على مستوى عالي الجودة من الخدمات. وما يميز المنتجع عن بعض الفنادق ذات الخمس نجوم الأخرى، هو تعامل طاقم الفندق معك كأنك الوحيد الذي يسكن لديهم، فترى دائماً الابتسامة على وجوههم وتراهم يبادرون بالمساعدة لأي أمر تحتاجه... وتجد هذا الاهتمام منذ لحظة وصولك بوابة الفندق مروراً بالاستقبال وصولاً إلى الغرفة وحتى انتهاء إقامتك.
يشرح مازن أبو سخا، المدير العام للمنتجع، أنه يتكون من 255 غرفة وجناحاً فاخراً، جميعها تطل على المسبح المصمم على طراز بحيرة. وتبلغ مساحته 200 متر مربع بشكل طولي، كما تطل الغرف والأجنحة على البحر الأحمر. إضافة إلى أن الفندق يملك أطول شط رملي في مدينة العقبة يبلغ طوله 300 متر.
وأضاف أبو سخا في حديث خاص ل «الحياة»، أن المنتجع يسعى بكل طاقاته إلى تقديم أفضل الخدمات بأنواعها كافة، وعكس صورة طيبة وحضارية عن السياحة في الأردن، ومساعدة البلد في رفد الاقتصاد الوطني. لافتاً إلى أن الفندق يتطلع دائماً للتحديث والتجديد في مجال العمل الفندقي.
وقال إن «منتجع إنتركونتيننتال العقبة يقع على بعد 15 دقيقة بالسيارة من مطار الملك الحسين الدولي و10 دقائق سيراً على الأقدام عن وسط مدينة العقبة، وتتوافر مواقف مجانية للسيارات، ويعتبر أحد المعالم السياحية في العقبة منذ تم افتتاحه العام 2005».
ويحتوي المنتجع على العديد من المرافق والخدمات بهدف توفير الراحة لجميع أفراد العائلة، سواء للعمل أو للاستجمام، إضافة إلى مركز صحي ورياضي. ويوجد كذلك كثير من الخدمات والمرافق الخاصة برجال الأعمال، وخدمة على مدار 24 ساعة، مشيراً إلى أن كل ذلك يجعل من منتجع إنتركونتيننتال العقبة الاختيار الأمثل لاكتشاف العقبة وعيش التجربة الأردنية.
وذكر أبو سخا أن هناك صالات أفراح ومؤتمرات تتسع إلى ما يقارب 700 شخص، لافتاً إلى أنه تم عقد مؤتمرات عالمية في المنتجع خلال السنوات الماضية.
وأوضح أن الغرف في المنتجع واسعة ومزودة بنوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف، بعضها يواجه البحر مباشرة. ويوجد ميني بار، وآلة لصنع القهوة في الغرفة، وتلفزيون مع قنوات فضائية.
وأوضح أن منطقة المسبح في المنتجع تتميز بنوافير خلاقة تحيط بها أشجار النخيل، وتتوافر أيضاً مجموعة من الرياضات المائية، بما في ذلك الغطس والغوص وسط الشعاب المرجانية المذهلة للبحر الأحمر.
وللاستمتاع بوجبة طعام خاصة، يمكن النزلاء الاختيار بين البوفيه في مطعم كورنيش أو مطعم برج الحمام الذي يقدم عشاءً لبنانياً في الهواء الطلق، ما يجعله من أفخم مطاعم الشرق الأوسط، إلى جانب العديد من البرامج الترفيهية المسائية للعائلات والأطفال.
وأشار إلى أن نسبة الإشغال في المنتجع خلال الشهرين الماضيين انخفضت حيث بلغت ما بين 45-55%، مُرجعاً السبب إلى حالة الجو التي شهدتها منطقة العقبة، إذ كانت الأجواء باردة وغير مستقرة. لكنه توقع أن ترتفع نسبة الإشغال خلال الأشهر القادمة، وأن تكون الحركة السياحية أفضل من العام الماضي.
وأوضح أبو سخا أن القرار الذي اتخذته الحكومة مؤخراً والمتعلق بإلغاء الضريبة الخاصة على تذاكر الطيران للرحلات القادمة إلى مطار الحسين الدولي (العقبة) سيساهم بشكل كبير في رفع نسبة السياحة القادمة إلى العقبة، كما أن القرار سيشجع بعض الشركات العالمية على تسيير رحلات إلى العقبة، ما سيساهم بزيادة عدد السياح وعدد الرحلات القادمة للمدينة.
وفي ما يتعلق بقرار رفع أسعار الكهرباء الذي اتخذته الحكومة الأردنية، أظهر أبو سخا أن القرار كان له أثر كبير على رفع التكاليف والمصاريف في الفندق، ما ترك أثراً سلبياً على المنافسة الداخلية والخارجية، وقال إن هناك توجهاً من قبل وزارة السياحة ومفوضية منطقة العقبة الاقتصادية لزيادة الحركة السياحية إلى مدينة العقبة وتسويقها كوجهة سياحية، إضافة إلى العمل لتسويقها كمكان لعقد المؤتمرات والاجتماعات ما سيكون له أثر جيد على اقتصاد الأردن بشكل عام والعقبة بشكل خاص.
وأشار إلى أن هناك مشاريع جديدة وفنادق سيتم الانتهاء من إنشائها قريباً في مدينة العقبة ستساهم في إضافة جديدة نوعية للمدينة وفي زيادة الحركة السياحية. ودعا إلى ضرورة التركيز على السياحة الداخلية وتسويقها من حيث ضرورة قيام الفنادق في العقبة بدعوة الإعلاميين وأصحاب المكاتب السياحية واستضافتهم لإطلاعهم على المميزات الموجودة في العقبة وعلى الخدمات التي تقدمها الفنادق لتعريف المجتمع المحلي بما تمتاز به مدينة العقبة من خدمات وبرامج ترفيهية.
وقال أبو سخا أن مدينة العقبة تعتبر منطقة مميزة وتقع في موقع استراتيجي، حيث إنه خلال ما يقارب ساعة ونصف يمكن أن يكون الزائر في مدينة البتراء إحدى عجائب الدنيا السبع. وخلال فترة قصيرة يمكنه الوصول إلى وادي رم والاستمتاع بسحر الصحراء وشروق الشمس وغروبها، وأيضاً بوقت قصير يمكنه التواجد في منطقة البحر الميت أخفض نقطة في العالم والوحيدة من نوعها، إلى جانب زيارة المغطس أحد أهم المناطق السياحية الدينية في الأردن.
وفي ما يتعلق بالعاملين في فندق «الإنتركونتيننتال العقبة»، أكد أبو سخا أن معظم العاملين في الفندق أردنيون، ونسبتهم تقارب ال85%. وأشار إلى أن المنتجع يعمل حالياً على برامج مع الكليات والمعاهد الفندقية لتدريب الخريجين في الفندق لتجهيزهم للحياة العملية والانخراط بالسياحة والعمل في الفنادق.
وقال إنه لا يمكن تجاهل عملية التطوير المستمر في المنتجع، لافتاً إلى أنه قريباً سيتم الإعلان عن مشاريع جديدة في الفندق من ضمنها مشروع خاص بنادي للأطفال سيكون الأول من نوعه في المنطقة وبرامج خاصة للعائلات، إضافة إلى برامج خاصة بشهر رمضان المبارك.
وكشف أن المنتجع يعمل حالياً على التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة بسياحة الغطس والعمل على برنامج معين يشمل الإقامة والتدرب على الغطس بأسعار مناسبة جداً. وأكد على أن الأمن يعتبر العامود الفقري للسياحة، لافتاً إلى أن الأردن يتمتع بالأمن والأمان، وأن هناك تعاوناً دائماً مع الجهات الأمنية من قبل المنتجع.
ومن الجدير ذكره أن منتجع «الإنتركونتيننتال العقبة» فاز أخيراً بجائزتي TripAdvisor عن فئتي «أفضل الفنادق» في الأردن، و «أفضل الفنادق الفاخرة» في الأردن. وتعتمد جوائز TripAdvisor على الملايين من آراء المسافرين في تجاربهم بالفنادق المختلفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.