«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعزيزات إلى المقاومة والجيش اليمني في جبهة نهم
نشر في الحياة يوم 30 - 03 - 2016

كثف طيران التحالف العربي أمس غاراته على مواقع مسلحي الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي صالح في صنعاء ومحيطها ومحافظات تعز ومأرب وذمار والبيضاء والجوف في وقت استمرت المعارك التي تخوضها القوات المشتركة ل»المقاومة الشعبية» والجيش ضد المتمردين في جبهات تعز وحجة وعند الأطراف الشمالية الشرقية لصنعاء في مديرية نهم.
وأكدت مصادر المقاومة والجيش أن قواتهما واصلت أمس التقدم في مناطق في مديرية نهم وسيطرت على مواقع مطلة على وادي «ضبوعة» وباتت تتحكم في واحدة من أهم طرق إمداد المتمردين الحوثيين والقوات الموالية لعلي صالح.
وكشفت المصادر عن وصول تعزيزات عسكرية ضخمة للمقاومة والجيش في جبهة نهم بينها راجمات صواريخ، وأضافت أن 30 متمرداً على الأقل قتلوا في اليومين الأخيرين جراء المعارك وغارات طيران التحالف.
وكانت مقاتلات التحالف جددت أمس غاراتها على مواقع الحوثيين وقوات صالح في صنعاء، وضربت مخازن أسلحة في جبل نقم شرق العاصمة ومعسكر «الحفا» المجاور، كما طاولت معسكر القوات الخاصة في منطقة الصباحة ومواقع في مديرية بني مطر المجاورة غرب صنعاء.
وامتدت غارات التحالف إلى مواقع المتمردين في مديريتي الوازعية و»ذوباب» الساحليتين غرب تعز، وطاولت مواقع لهم في مديرية ميفعة عنس شرق ذمار وأخرى في منطقة «المناسح» التابعة لمديرية «ولد ربيع» غرب محافظة البيضاء، إلى جانب غارات متفرقة على مديرية صرواح غرب مأرب ومواقع أخرى غرب محافظة الجوف المجاورة.
إلى ذلك أفادت مصادر المقاومة والجيش في مدينة تعز بأن قواتها المشتركة صدت هجوماً عنيفاً للحوثيين وقوات صالح في الجبهة الشرقية من ثلاثة محاور في مناطق «ثعبات والكمب وحي الدعوة» وأجبرتهم على التراجع بعد أن كبدتهم خسائر كبيرة.
وأضافت مصادر ميدانية في قوات المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني أن قواته واصلت التقدم في جبهتي ميدي وحرض الحدوديتين شمال غربي محافظة حجة في ظل معارك ضارية مع المتمردين.
على صعيد منفصل، قالت مصادر أمنية وطبية في مدينة المكلا عاصمة حضرموت الواقعة تحت سيطرة تنظيم «القاعدة» منذ نيسان (أبريل) من العام الماضي، إن 40 مسلحاً على الأقل قتلوا ليل أول من أمس (الاثنين) في غارات جوية استهدفت معسكرات يسيطر عليها التنظيم.
وفي حين لم تكشف المصادر إن كانت الضربات لطيران التحالف أم أنها لطائرات أميركية من دون طيار، قال شهود إن عمليات نزوح واسعة للسكان شهدتها الأحياء المجاورة لمقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية ومقر قوات الدفاع الساحلي خشية تجدد الضربات، كما أفاد الشهود بأن التنظيم سارع خلال الغارات إلى إخلاء مطار الريان وعدد من المقرات الحكومية من عناصره.
من جهة أخرى أكدت مصادر أن القوات العسكرية التي تقدمت في مديرية بيحان بمحافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن)، وافقت على تهدئة المعارك مع المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي صالح لدواعٍ إنسانية. فقد وافق قائد اللواء 21 ميكا جحدل العولقي، على هدنة لمدة ساعتين، كانت قد طالبت بها شخصيات اجتماعية في مديرية بيحان، وذلك للسماح بمرور محروقات توليد الطاقة الكهربائية، إضافة إلى المواد الإغاثية والطبية.
وأضافت المصادر إن قادة الحوثيين في بيحان رفضوا تطبيق الهدنة، واشترطوا انسحاب قوات الجيش الوطني من المواقع التي سيطرت عليها خلال الأيام الماضية، كما شدد الحوثيون على قوات الجيش للتراجع إلى منطقة نجد الحنش، الأمر الذي رفضه الطرف الأخير. ويهدد تعنت الحوثيين الهدنة المفترضة بهدف إدخال المواد الإغاثية، مما يهدد حياة آلاف المدنيين في المناطق المتضررة.
وتواصل قوات التحالف والمقاومة الشعبية تطهير المحافظات القريبة من حدود السعودية، تساندها طائرات «الأباتشي» والمدفعية، فيما قامت وحدات من الجيش اليمني بالتوغل إلى مواقع تسيطر عليها قوات صالح وميليشيا الحوثيين في محافظة حجة، وباتجاه مدينة اللحية جنوب شرقي مدينة حرض باتجاه الحديد ومنطقة حيران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.