النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«هوندا CR-V» 2010 عنوان الديناميكية
نشر في الحياة يوم 29 - 05 - 2010

مع ازدياد عروض قطاع السيارات ذات الاستخدام الرياضي SUV المُدمج أو صغير الحجم، خصوصاً مع تقديم بعض تلك الموديلات خيارات من محركات V6، إلى جانب توفير قدرات و «عورية» حقيقية، نجحت هوندا بالتفرد عن هذا التيار الآخذ في النمو، وطرحت جيلاً محسناً بعمق في الأسواق من CR-V من دون تغييرات جذرية أو ثورية تُفقده بريقه ونجاحه، علماً أن تلك التحسينات تتضمّن لمسات جمالية على الخطوط الخارجية، إلى جانب باقة مميزة من التجهيزات الداخلية، وتحسين السلوك الديناميكي للقيادة عموماً.
وعلى الصعيد الميكانيكي، لا تزال CR-V تستفيد من محرك من أربع أسطوانات متتالية بسعة 2.4 ليترات وقدرة 168 حصاناً، يتصل بعلبة تروس خماسية النسب تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية أو العجلات الأربع.
نجح مهندسو هوندا بالخروج بأبعاد قياسية مُدمجة لطراز CR-V، التي جاءت بطول إجمالي يبلغ 4575 ملم وعرض عام مقداره 1820 ملم، أي أقل بمقدار ملم واحد مقارنة بالطراز السابق، فضلاً عن ارتفاع يبلغ 1680 ملم، وقاعدة عجلات بطول 2620 ملم.
كذلك تتمتع CR-V الجديدة بتصميم عصري أكثر جاذبية من السابق، لا سيما لجهة اللمسات الأنيقة المعتمدة على شبك التهوئة الأمامي المكوّن من دعامة أفقية كرومية أحادية، عوضاً عن التصميم مزدوج الدعائم في الطراز السابق.
واتخذ الجزء السفلي من شبك التهوئة هيئة خلايا النحل، ليحل بدل التصميم المتقاطع الأفقي ثلاثي الدعائم. كذلك أعيد رسم الصادمين الأمامي والخلفي بإضافة زوائد ممتدة جاءت بلون الهيكل الخارجي ذاته المزين من الخلف بمخرج العادم الكرومي والعجلات المصنوعة من المعادن الخفيفة قياس 17 بوصة.
وعلى صعيد خيارات الألوان، وفّرت هوندا ثمانية ألوان ل CR-V، تتضمّن لونين جديدين هما الأزرق الداكن اللؤلؤي والأخضر المعدني.
مقصورة رحبة بتجهيزات متعدّدة
من الداخل، تتسم المقصورة بالرحابة نظراً لطول قاعدة العجلات مع زيادة المساحات المخصصة للركاب الخمسة. ويذكر أن سعة صندوق التحميل تصل إلى 1010 ليترات خلف قسم المقاعد الخلفية. كذلك جدد مهندسو هوندا مكوّنات عدة في المقصورة، لاسيما لجهة الشكل واللون، فضلاً عن تصميم جديد لمقابض الأبواب الداخلية، مع زيادة عرض وطول مساند أذرع السائق والراكب الأمامي مقارنة بالطراز السابق.
وعلى رغم الارتقاء بجودة المكونات عموماً، من خلال تسجيل تداخل بعض الجلود الفاخرة والزوائد المعدنية، تظهر مواد بلاستيكية زهيدة الثمن على عدد من المكونات. أما المقاعد المعتمدة، فتتميز بالمرونة العالية حيث يمكن طي صف المقاعد الثاني جزئياً بنسبة 40/60، مع إمكان طي ظهر المقاعد بنسب 40/20/40 لمزيد من الراحة.
كذلك زودت CRV الجديدة بنظام ملاحي إلكتروني في بعض الفئات، ومكيف فعال يمكن برمجة خياراته أوتوماتيكياً، نظام سمعي متطور، قارئ الأسطوانات المُدمجة لغاية ست أسطوانات، وصلة الناقل العام USB، شاشة عرض مركزية كبيرة متعددة الاستخدامات بأعلى اللوحة الوسطية، إضافة إلى مرآة الرؤية الخلفية ذاتية التعتيم من خلال امتصاصها للإضاءة المبهرة ليلاً، وتقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية من دون استخدام اليدين.
كما حسّن مهندسو هوندا مستويات العزل الصوتي بدرجة كبيرة لتضاهي تلك المتوافرة في سيارات السيدان المترفة، والفضل يعود إلى تعزيز عوازل الضوضاء من أجل مقصورة أكثر هدوءاً.
محرك اقتصادي نشط
على مستوى القدرات، تتوافر CV-R الجديدة بمحرك يعمل بالبنزين مكون من أربع أسطوانات متتالية، بسعة 2.4 ليترات، تبلغ قدرته 168 حصاناً عند 5800 دورة في الدقيقة، وعزم دورانه 22,4 كلغ متر عند 4200 دورة في الدقيقة.
كما يستفيد المحرك المطور من تقنيات مبتكرة تساعد على خفض معدلات استهلاك الوقود، ومن نظام التحكّم بالتوقيت المتغاير لفتح الصمامات وغلقها وزاوية هذا الفتح i-VTEC. ويتصل هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من خمس سرعات، تنقل عزم الدوران إلى نظام دفع أمامي أو رباعي للعجلات. وتبلغ معدلات استهلاكه من الوقود غالوناً واحداً لكل 21 أو 28 ميلاً مقطوعة على الطرق المُدُنية والسريعة على التوالي للفئة أمامية الدفع، فضلاً عن غالون واحد من الوقود لكل 21 أو 27 ميلاً مقطوعة على الطرق المُدُنية والسريعة على التوالي للفئة رباعية الدفع.
كذلك نالت CR-V، ومن ضمن تجهيزات الحماية النشطة، نظاماً مانعاً لانزلاق الكبحي ABS والموزّع الإلكتروني لقوى الكبح EBD، إضافة إلى نظام التحكّم الديناميكي بالثبات VSA ونظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، وغيرها من الأنظمة الإلكترونية الرائدة، فضلاً عن وسائد هوائية أمامية مزدوجة درجات الانتفاخ وأخرى جانبية لكل من السائق والراكب الأمامي، ووسائد الهواء الجانبية - العلوية (ستائر) لحماية رؤوس الركاب، وأحزمة الأمان ثلاثية نقاط التثبيت المزوّدة بخواص الشدّ المسبق والارتخاء التدريجي...
أما نظام التعليق المعتمد، فهو مستقل ومكوّن من قوائم ماكفرسون في المقدم مع محور خلفي متعدد الوصلات، من دون إغفال البنية الهيكلية شديدة الصلابة التي تستفيد من دعائم فولاذية بمناطق عدة بالسيارة لرفع سقف الحماية.
مختصر مفيد
المقاييس
الطول (ملم) 4575
العرض (ملم) 1820
الارتفاع (ملم) 1680
طول قاعدة العجلات (ملم) 2620
سعة صندوق التحميل (ليتر) 1010
الخلوص الأرضي (ملم) 185
المحرّك
عدد الأسطوانات 4
السعة (ليتر) 2.4
القدرة (حصان) 168 / 5800
العزم (كلغ متر) 22,4 / 4200
أنظمة ثبات القيادة
BA/EBD/VSA/ABS
نقل الحركة
علبة التروس أوتوماتيكية 5 نسب
الدفع رباعي
www.carsandspeed.com


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.