رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نشوة «الملكي» أمام تذبذب «ذئاب روما»
نشر في الحياة يوم 08 - 03 - 2016

يستعد ريال مدريد الإسباني بأريحية كبيرة خوض مباراته اليوم أمام روما الإيطالي ضمن إياب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد أن كسب مواجهة الذهاب بهدفين من دون رد، كما يستقبل فولفسبورغ الألماني ضيفه غينت البلجيكي ضمن الدور ذاته.
واستطاع فولفسبورغ كسب مواجهة الذهاب في بلجيكا بثلاثة أهداف في مقابل هدفين.
وعلى ملعب «سانتياغو بيرنابيو» يدخل «الملكي» الإسباني وهو مرشح فوق العادة لتجاوز «ذئاب روما» وسيفتقد الريال لخدمات مهاجمه الفرنسي كريم بن زيمة الذي غاب عن تدريبات أمس (الإثنين).
وكان مدرب «الملكي» الفرنسي زين الدين زيدان تنفس الصعداء بعودة لاعبيه المصابين، إذ شهد تدريب الأمس تعافياً كاملاً للألماني توني كروس من الأنفلونزا التي دهمته أخياراً، أيضاً الكرواتي لوكا مودريتش من الجرح الذي أصاب كاحله، وحال من دون مشاركته في آخر لقاءين ب«الليغا». كما حضر المهاجم الصاعد بورخا مايورال تدريب الفريق الأول، إذ سيتعين على زيدان الاختيار بين مشاركته في لقاء روما أو تركه للمشاركة في البطولة الأوروبية للشباب عندما سيواجه ريال مدريد نظيره بنفيكا في ربع النهائي.
واستعاد ريال مدريد الكثير من الثقة بعد فوزه الكبير (7-1) على سلتا فيغو ب«الليغا» وعودة هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو لصدارة هدافي الدوري الإسباني.
كما يقترب الفريق «الملكي» من الدور ربع النهائي للبطولة القارية بعد فوزه في العاصمة الإيطالية بهدفين نظيفين ذهاباً.
بدوره، دافع زين الدين زيدان عن لاعبه الكولومبي خاميس رودريغز وذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة أمس، وقال: «خاميس لاعب ملتزم ويتدرب جيداً. بالنسبة لي يجب أن أقوم بتغييرات تتطلب خروج لاعب أو اثنين من التشكيل. في النهاية أهم شيء هو أن يقدم كل ما لديه في الملعب، وهو دائماً ما يفعل هذا ولكن سأظل أطالبه بالمزيد لأنه موهوب ومثله مثل البقية أرغب في أن يقدموا المزيد».
ولم يبخل المدرب الفرنسي على المهاجم الصاعد بورخا مايورال بالمديح، بعد مشاركته أساسياً في آخر مباراتين أمام ليفانتي وسلتا فيغو، وقال: «لعب المباريات الأخيرة بقوة لا تصدق. إنه جزء من هذه المجموعة، ليس فقط لأنه يتدرب معنا بل لكونه من أبناء النادي ولاعب بالفريق الرديف كاستيا. هذا أمر لا يمكن نسيانه. له أهميته في هذه المجموعة، لأنه كل ما يفعله يشكل شخصيته ويزيد من رغبته».
وأضاف «بورخا لاعب جيد لكن يجب التحلي بالهدوء معه لأنه لا يزال في طور البداية. كل ما يفعله رائع ولكن لا بد من السير رويداً رويداً. الكل متاح في مباراة اليوم وستكون مسألة الاستقرار على التشكيل معقدة، ولكن هذا أمر أفضله».
من جانبه، دافع لاعب ريال مدريد البرتغالي بيبي عن مواطنه كريستيانو رونالدو الذي تلقى صافرات استهجان قبل تسجيل هدفه الأول في لقاء سلتا فيغو، كما أكد أن زيدان «سيصبح من بين أفضل المدربين في العالم وسيتوج بعدد من الألقاب».
وصرّح بيبي في مؤتمر يسبق مباراة اليوم: «الرغبة في الفوز واللعب بكل تواضع هو مفتاح مباراة اليوم. سنسعى إلى تحقيق ذلك للخروج منتصرين».
وتحدث اللاعب عن مدى تطور الفريق منذ وصول مدربه الحالي، قائلاً: «كان لاعباً أسطورياً في النادي وعلى المستوى العالمي، والآن ينبغي أن نتركه يعمل بشكل هادئ لأنه سيكون أحد أفضل مدربي العالم وسيتوج بعدد من الألقاب، لا شك لدي في ذلك».
وأضاف «زيدان نقل لنا الكثير من الأمور خلال الفترة القليلة التي تولى فيها المسؤولية، الأهم هو العمل مع الفريق، ولكن علينا ألا نهدر طاقاتنا في أمور ليست لها علاقة بكرة القدم».
وأردف في هذا الصدد: «على سبيل المثال في الحديث عن كريستيانو والقول إنه سيء في الوقت الذي يكون هو البيتشيتشي (متصدر هدافي الليغا)، والناس لا تزال تنتقده بالقول إنه لا يسجل وهذا ليس أمراً جيداً. أتمنى لو كنت في موقفه، ألا أكون في حال جيدة وأسجل الكثير من الأهداف. علينا أن نركز في ما يخصنا والعمل والتركيز في الملعب».
وكان «الدون» تعرض لصافرات استهجان خلال لقاء سلتا فيغو (السبت) الماضي قبل أن يسجل في المباراة ذاتها أربعة أهداف، لينفرد بصدارة هدافي الدوري المحلي ويصبح ثاني الهدافين التاريخيين ل«لليغا».
وعن روما الذي خسر في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين، قال بيبي: «شاهدته من التلفاز في لقاء الذهاب، إنه فريق يمتلك عدداً من اللاعبين الكبار، وهو فريق كبير في إيطاليا وأوروبا. لديه لاعبين يمتازون بالسرعة وقد يصعبون الأمور علينا، سنخرج أمامهم للدفاع عن شعار مدريد وبذل كل ما لدينا للفوز».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.