محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المدينة»: إنهاء تصاميم 22 فندقاً و11 برجاً ومحطة «مترو»
نشر في الحياة يوم 14 - 02 - 2016

أكد مساعد وزير المالية رئيس اللجنة التأسيسية لشركة دار الهجرة محمد المزيد، تقدم الأعمال في مشروع دار الهجرة المملوك لصندوق الاستثمارات العامة، وأنه يتم وفق البرنامج الزمني المعد لتنفيذه، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من التصاميم ومستندات طرح تسع مجموعات تضم أربعة فنادق خمسة نجوم، و18 فندقاً أربعة نجوم، و11 برجاً مكتبياً ومحطة المترو، والمركز التجاري، ومحطة نقل الأمتعة، ومباني الخدمات، وتم ترسية المجموعة الأولى والثانية.
إلى ذلك، شدد أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال زيارة تفقدية، على سرعة استكمال تنفيذ ما تبقى من المشاريع التنموية الجاري تنفيذها في المدينة المنورة، مؤكداً خلال جولته التفقدية للمشاريع وبعض المواقع المقترحة للمشاريع المستقبلية، على جميع القطاعات والشركات المنفذة للمشاريع الالتزام في الجدول الزمني لكل مشروع، لما تشكله هذه المشاريع عند تشغيلها من قيمة تنموية مهمة ومساهمة نوعية في رفع مستوى خدمة أبناء المنطقة وزوارها. إذ تفقد مشروع دار الهجرة المملوك لصندوق الاستثمارات العامة، واطلع على سير العمل في تنفيذ أعماله واستمع لشرح من المسؤولين عنه. وزار الموقع العام للمشروع الذي يقام على مساحة تبلغ نحو 1.6 مليون متر مربع، وبكلفة تبلغ 55 بليون ريال، وتفقد مراحل التنفيذ للبنية التحتية والمباني قيد الإنشاء، ووجه الجميع بالحرص على إنجاز مراحل المشروع الذي يعتبر إضافة تنموية مهمة للمدينة المنورة ويخدم زوارها وساكنيها، وعبر عن سعادته للمساهمة الفاعلة للكوادر الوطنية في تنفيذ المشروع.
ووقف على مشروع تقاطع طريق الهجرة مع طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، وقدم مدير إدارة الطرق والنقل في المنطقة المهندس عبدالله الأحمدي شرحاً مفصلاً عن سير مراحل المشروع والعقبات التي اعترضت مساره خلال الفترات الماضية، والجدول الزمني الحالي في ضوء نتائج اللجنة التي سبق أن وجه بتشكيلها برئاسة الإمارة وتوجيهه باختصار الفترة الزمنية لإنهاء المشروع.
وشدد أمير منطقة المدينة على سرعة استكمال تنفيذ ما تبقى من المشروع في ظل الأهمية الكبيرة لهذا الطريق الحيوي، وفتح مسار الخدمة على الطريق للمغادرين من المدينة المنورة خلال الشهر الجاري، وفتح النفق «المسار الرئيس للطريق» قبل شهر رمضان المبارك، بحسب الجدول الزمني الذي تعهد به المقاول ووزارة النقل.
كما تفقد مشروع مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات، واطلع على سير المشروع المقام على مساحة 91 ألف متر مربع، ومسطحات المباني 70 ألف متر مربع، ويضم القاعة الكبرى التي تتسع ل2500 شخص، وقاعات متعددة الأغراض تتسع ل1550 شخصاً، ومكاتب الإدارة تتسع ل120 موظفاً، ومواقف للسيارات تتسع ل1000 سيارة وخمس بوابات تقع البوابة الرئيسة منها على شارع خالد بن الوليد ومن المقرر إنجازه في شهر رمضان المبارك المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.