ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ بحق الزعبي بدعوى إهانة شرطيين
نشر في الحياة يوم 08 - 02 - 2016

حكمت محكمة الصلح في الناصرة شمال اسرائيل على النائب العربية في الكنيست الإسرائيلية (البرلمان) حنين الزعبي امس بالسجن ستة اشهر مع وقف التنفيذ بتهمة اهانة شرطيين.
ووفقاً لمصادر قضائية، دينت الزعبي التي تعتبر خصماً لمجمل الطبقة السياسية الإسرائيلية تقريباً، بتهمة «اهانة موظف عام». وأضافت ان عقوبة السجن ستصبح نافذة في حال دينت في جنحة مماثلة في العامين المقبلين، كما حكم عليها بتسديد غرامة بقيمة 3000 شيكل (750 دولاراً).
ويأتي هذا الحكم في اعقاب اتهام الزعبي في 6 تموز (يوليو) عام 2014 عنصرين عربيين في الشرطة الإسرائيلية بأنهما «خونة»، وذلك اثناء مثول شبان عرب من الناصرة امام محكمة اثر توقيفهم في تظاهرات للتنديد بمقتل الفلسطيني محمد ابو خضير الذي احرق حياً في تموز (يوليو) عام 2014 في هجوم نفذه ثلاثة يهود متطرفين.
وتنتمي الزعبي الى حركة «بلد» (3 نواب) الذي شكل مع احزاب عربية اخرى القائمة الموحدة، وهي الكتلة الثالثة في البرلمان وتضم 13 نائباً، علماً ان حركة «بلد» منضوية في حزب «التجمع» الذي تأسس عام 1995 ويضم ايضاً قوى ذات توجه قومي، مثل الحركة التقدمية، وحركة المساواة، إضافة إلى قوى محلية وشخصيات مستقلة.
وأثارت الزعبي والنائبان جمال زحالقة وباسل غطاس من «بلد» غضب سائر الطبقة السياسية الإسرائيلية بعد لقائهم عائلات منفذي هجمات فلسطينيين او ممثلين عنهم، وناقشوا امتناع اسرائيل تسليم جثث المهاجمين الى عائلاتهم.
وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء الخميس في بيان أن «اعضاء في الكنيست يقدمون العزاء لعائلات ارهابيين قتلوا اسرائيليين لا يستحقون مقعداً» في البرلمان، وطلب من رئيس الكنيست درس العقوبات التي يمكن اتخاذها. وفي عام 2010، تم توقيف الزعبي على متن مركب في اسطول تركي حاول كسر الحصار التي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة، الأمر الذي اثار ضجة عارمة، وتجنبت السجن بفضل حصانتها البرلمانية. وفي تموز عام 2014، علّقت عضويتها في الكنيست ستة اشهر لتصريحها أن الفلسطينيين الذين قتلوا ثلاثة مراهقين يهود في الضفة الغربية المحتلة، ليسوا «إرهابيين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.