وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحرجوهم
نشر في الحياة يوم 06 - 02 - 2016

كرر الفتح والخليج السيناريو ذاته في الموسم المنصرم، عندما عثرا النصر والأهلي الوصيف في ذلك الموسم، إذ أعاد إلى الأذهان السيناريو نفسه، بعدما أجبر الفتح مضيفه الهلال (المتصدر)، بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها، ولم تدم فرحة الأهلاويين كثيراً بعدما نجح الخليج في إجبارهم على الخروج بالتعادل بهدف لمثله، لتستمر الصدارة هلالية بفارق (نقطتين).
اللقاء بدأ بسيطرة ميدانية هلالية بحثاً عن افتتاح التسجيل، مع محاولات للفتح الذي اعتمد على المرتدات وبينيات البرازيلي إيلتون خوزيه الذي تمكن من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة الخامسة ومن طريق ركلة حرة غير مباشرة.
حاول بعدها الهلال إعادة توازنه، حينما واصل ضغطه على مرمى الفتح، وسيطر على مجريات اللقاء، لكن من دون أي إيجابية مع تماسك دفاعات الفتح طوال مجريات الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الفتح بهدف من دون مقابل.
ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الهلال اليوناني دونيس تغيراته الأولى حينما استعان بالمهاجم ناصر الشمراني ولاعب خط الوسط نواف العابد بدلاً من عبدالله عطيف ومحمد البريك، ما أوجد تحركات هجومية هلالية بحثاً عن المعادلة مع استغلال سرعة ناصر الشمراني الذي وقع في فخ التسلل مرتين في الدقائق العشر الأولى من زمن الشوط الثاني، في المقابل كان للفتح بعض المحاولات التي قاد إحداها البرازيلي إيلتون حينما سدد كرة قوية من الجهة اليمنى لمرمى الهلال تصدى لها خالد شراحيلي بسهولة.
وفي الدقيقة 55 شكّل الهلال خطورة على مرمى الهلال عبر كرات متبادلة بين محمد الشلهوب ونواف العابد الذي عكسها على رأسية البرازيلي إدواردو الذي نفذها جميلة ولكنها اعتلت مرمى الفتح.
وفاجأ فريق الفتح في الدقيقة 58 الهلاليين حينما استغل مهاجم الفتح فالكون خيميز تمريرة ذكية من منتصف الملعب من أقدام البرازيلي إلتون، لينفرد بمرمى الهلال ويخطف الهدف الثاني بكرة سددها من تحت أقدام حارس الهلال خالد شراحيلي.
وفي الدقيقة 64 تمكن فريق الهلال من تقليص النتيجة من طريق تسديدة قوية للاعب عبدالله الزوري مترجماً فيها ضغطاً قوياً على مرمى الفتح في الدقائق التي سبقت الهدف.
ونجح الهلاليون في تقليص الفارق عند الدقيقة 74، حينما تبادل ياسر القحطاني وناصر الشمراني التمريرات داخل منطقة ال18 ليسددها الشمراني في مرمى الفتح معلناً هدف التعادل، إيلتون خوزيه رفض تلك المعادلة ليعود من جديد إلى زيارة شباك الهلال في هدف ثالث عند الدقيقة 79 من طريق ركلة حرة مباشرة نفذها بذكاء وعلى يسار حارس الهلال خالد شراحيلي.
مهاجم الهلال كارلوس إدواردو استغل كرة عادت إليه بالخطأ من دفاعات الفتح وداخل منطقة ال18 عند الدقيقة 84، ولكن سددها أعلى من مرمى الفتح، وفي الدقيقة 89 أشهر حكم اللقاء فهد المرداسي الكرت الأحمر لمدافع الفتح أحمد المبارك بعد لمس الكرة في تسديدة نواف العابد.
عبدالله الزوري للمرة الثاني يعود ب«الزعيم»، حينما رفض نهاية اللقاء وفريقه خاسر نقاطها ليستقبل عكسية جميلة من المهاجم ناصر الشمراني الذي توغل داخل دفاعات الفتح عند الدقيقة 93 لينفذها عبدالله الزوري رأسية قوية داخل شباك الفتح ومعلناً هدف التعادل.
الأهلي - الخليج
بدأ الأهلي ضاغطاً رغبة في التسجيل الباكر، إلا أن الضيوف رتبوا أوراقهم وكثفوا من منطقة الوسط لعزل خط هجوم الأهلي عن وسطه، وعمد مدرب الخليج جلال قادري فرض رقابة على عمر السومة ومنعه من الكرات الرأسية، إلا أن الكلمة الأولى كانت من طريق عقيل بالغيث الذي تلقى كرة بالمقاس من ضربة حرة من اليوناني فيدفا حولها في مرمى حارس الخليج مسلم آل فريج في الدقيقة (11).
وعاد الأهلي إلى تكرار ضغطه الهجومي مستغلاً حال الارتباك التي سادت دفاعات الخليج. وفرط فيدفا في تعزيز النتيجة في الدقيقة (26) بعد مواجهته للمرمى إلا أن تباطؤه أبطل مفعول تلك الكرة.
حاول الأهلي استدراج خصمه لترك الدفاع ومنحوه فرصة للتوغل في ملعب الأهلي، ودفع الأهلي ثمن تلك الجرأة بعد أن نجح مدافع الخليج بوبا من تعديل النتيجة في الدقيقة (34)، بعد تمريرة من أبوبكر سيلا حولها في مرمى ياسر المسيليم معيداً المباراة إلى نقطة البداية.
وبدأ الأهلي الشوط الثاني ضاغطاً كسابقه وكاد مهاجمه السومة أن يضع فريقه في المقدمة بكرة اصطدمت برجل مدافع الخليج بوبا حولها إلى خارج المرمى في الدقيقة (50)، وطالب الخليج بضربة جزاء لمصلحة عبدالله السالم في الدقيقة (53) لم يأمر معها الحكم الطرير بشيء، وحاول فيدفا من كرتين التسجيل إلا أنه أخطأ المرمى في كلاهما.
ومع دخول نصف الساعة الأخيرة ضغط الأهلي وحاصر الضيوف في منتصف الملعب، وعلى رغم الركنيات المتتالية إلا أنها مرت من دون أية خطورة.
وظهرت الضغوط النفسية على لاعبي الأهلي الذين كثرت أخطاؤهم في تمرير الكرة، وفي الدقائق الأخيرة، رمى كلا المدربين بالأوراق الرابحة، إلا أن المباراة انتهت بنتيجة الشوط الأول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.