رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعزيزات عسكرية للتحالف الى محافظة حجّة
نشر في الحياة يوم 03 - 02 - 2016

واصلت القوات المشتركة للمقاومة الشعبية والجيش الوطني أمس التقدم في الجبهة الشمالية الشرقية لصنعاء في مديرية نهم بالتزامن مع غارات كثيفة لطيران التحالف وانهيارات في صفوف مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح، في وقت دفع التحالف بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى جبهتي حرض وميدي في محافظة حجة (شمال غرب) واكبت سيطرة قوات الشرعية على مواقع جديدة.
إلى ذلك دمر طيران التحالف في صنعاء ليل الاثنين - الثلثاء أحد أكبر مخازن أسلحة الحوثيين وذخيرتهم في معسكر «الحفا» شرق صنعاء، واستمر دوي الانفجارات والحريق ساعات، كما استهدفت الضربات معسكر القوات الخاصة في منطقة الصباحة غرب المدينة وامتدت إلى محافظات ذمار وصعدة ومأرب والجوف.
وحققت القوات المشتركة للجيش والمقاومة أمس مكاسب جديدة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء واستعادت العديد من المواقع العسكرية التي كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي وصالح، وتمكنت من التقدم نحو معسكر فرضة نهم الاستراتيجي الذي توقعت المصادر تحريره خلال ساعات.
وذكرت مصادر المقاومة أن القوات المشتركة استعادت مواقع الحمرة وجبل الحول في محيط فرضة نهم الاستراتيجية، وتمكنت من تأمين الطريق من مفرق الجوف حتى جبال الفرضة.
وتعني سيطرة قوات الشرعية على منطقة «فرضة نهم» التحكم في البوابة الشمالية الشرقية لصنعاء من جهة مأرب وعزل جيوب الحوثيين وقوات صالح الموجودة في بعض مناطق مأرب والجوف وفتح ممرات أمام الجيش والمقاومة باتجاه مناطق أرحب وبني الحارث ومطار صنعاء.
وفي محافظة حجة، أفادت مصادر ميدانية بأن قوات التحالف دفعت تعزيزات ضخمة نحو جبهة مديريتي حرض وميدي الحدوديتين تضم دبابات ومدرعات وكاسحات ألغام وناقلات جند ومئات الجنود اليمنيين الذين تم تدريبهم على يد قوات التحالف.
وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني المدعومة من التحالف تبادلت القصف المدفعي مع ميليشيا الحوثي في مديريتي حرض وميدي، ودمرت مخازن أسلحة للمتمردين في منطقة «وادي بن عبدالله» شمال حرض، كما واصلت تقدمها وسيطرت على منطقتي «تبة الرمضة» و»البلبلة».
وفي محافظة البيضاء أكدت مصادر المقاومة مقتل أكثر من 20 حوثياً على الأقل في مواجهات مع مقاتليها في مديريتي «الزاهر» و»ذي ناعم» وتركزت المواجهات في مناطق «الجماجم وكساد وغول زيد في المديرية»، وقصفت المقاومة بصواريخ الكاتيوشا نقطة مسلحة بمنطقة العقلة في مديرية الصومعة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
من جهة أخرى ذكر وزير حقوق الإنسان اليمني عز الدين الأصبحي، أن الإحصاءات الأولية لنتائج الحرب التي شنتها الميليشيات الحوثية وقوات صالح تشير إلى مقتل 10 آلاف شخص، إضافة إلى 15 ألف جريح، واعتقال الآلاف في بيوت «الأشباح الحوثية» على حد وصفه.
وأكدت منظمة «هيومن رايتس ووتش» أن ميليشيات الحوثي وصالح مستمرة في ارتكاب «انتهاكات جسيمة للقانون الدولي»
وتفرض منذ تسعة أشهر حصاراً خانقاً على مدينة تعز، مانعة دخول المواد الغذائية والطبية، ما أدى إلى سقوط ضحايا بسبب الجوع وإغلاق 37 مستشفى من أصل 40.
وسجل أحدث تقرير للمنظمة الحقوقية 16 واقعة بين 13 كانون الأول (ديسمبر) الماضي 2015 و9 كانون الثاني (يناير) 2016، منع فيها حراس حوثيون على الحواجز الأمنية المدنيين من إدخال مواد مختلفة إلى عاصمة محافظة تعز. ومن بين هذه المواد فواكه وخضراوات وغاز للطهي وحفاضات للأطفال وعبوات لغسل الكلى وأسطوانات أوكسجين، وصادر المتمردون بعض هذه المواد.
وبينت تقارير سابقة صادرة عن جهات حقوقية دولية ومنظمات يمنية إضافة إلى الحكومة اليمنية، أن فقدان مادة الأوكسجين الطبية ومستلزمات طبية أخرى أدى إلى وفاة عشرات المرضى.
ودعت «هيومن رايتس ووتش» الميليشيات إلى «انهاء أعمال المصادرة غير القانونية للسلع الموجهة للسكان المدنيين، وأن يسمحوا بحرية حركة منظمات الإغاثة إلى داخل ثالث كبرى مدن اليمن».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.