القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع حصيلة زلزال الصين إلى 300 قتيل و8 آلاف جريح
نشر في الحياة يوم 14 - 04 - 2010

بيجينغ - يو بي أي - ارتفعت حصيلة الزلزال الذي ضرب مقاطعة تشينغهاي، شمال غرب الصين، في وقت باكر من صباح اليوم الأربعاء إلى 300 قتيل و8 آلاف جريح.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن هوانغ ليمين نائب أمين عام حكومة ولاية يويشو، التي تتمتع بحكم ذاتي، في التيبت قوله ان حوالي 300 شخص قتلوا وأصيب 8 آلاف آخرون في الزلزال الذي ضرب المقاطعة بقوة 7.1 درجات على مقياس ريختر.
وأرسلت فرق إنقاذ من الحكومة المركزية والمقاطعات المجاورة الى مقاطعة تشينغهاي المتضررة.
وانطلق فريق إنقاذ مؤلف من 15 فرداً من مصلحة رصد الزلازل الصينية إلى يويشو، فيما توجه فريق إنقاذ مؤلف من 62 فرداً من دائرة الزلازل بالمقاطعة الى يويشو، في حين غادر 40 منقذاً تشامدوه، بمنطقة التيبت المجاورة، متوجهين إلى المنطقة المنكوبة بالزلزال.
ويجري رجال الإنقاذ في مقاطعتي قانسو وشانشي المجاروتين استعدادات لتقديم المساعدات.
وكانت المعلومات الأولية تحدثت عن مقتل ما لا يقل عن 67 شخصاً مصرعهم، في حين دفن كثيرون تحت الأنقاض جراء الزلزال.
وذكرت "شينخوا" ان مركز الهزة في بلدة ريما في منطقة تشانغلاتشو وعلى بعد 50 كيلومتراً غرب جييجو، وهي المركز الحكومي لولاية يويشو، وعلى بعد 800 كيلومتراً من شينينغ، عاصمة مقاطعة تشينغهاي.
ونقلت عن مسؤول في يويشو بالتيبت ان أكثر من 85 في المئة من المنازل في منطقة جييجو قرب مركز الزلزال انهارت بالكامل.
وأشار إلى ان "الشوارع في جييجو مليئة بالذعر والمصابين والكثيرون ينزفون من رؤوسهم".
وأضاف ان "العديد من التلاميذ دفنوا تحت الأنقاض بسبب انهيار المبنى في إحدى المدارس".
وقال ان "آثار تشقق كبير تظهر على جدار فندق يوشو، فيما انهار جزء من مبنى حكومي".
وأضاف المسؤول المذكور "يمكنني أن أرى الجرحى في كل مكان والمشكلة الكبرى الآن هي نقص الخيم والتجهيزات الطبية والأدوية المسعفين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.