الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طموحات متدرّبين على مصارعة الثيران تصطدم برفض متعاظم في إسبانيا
نشر في الحياة يوم 27 - 12 - 2015

يجتاز الفتى أنخيل تيليز يومياً، مسافة سبعين كيلومتراً للتوجّه الى مدرسة لتعليم مصارعة الثيران في مدريد، حيث يسعى الى تحقيق حلمه في أن يصبح أحد نجوم هذا التقليد الذي يكثّف المدافعون عن الحيوانات جهودهم لإنهائه.
ويقول هذا المراهق البالغ 17 سنة: «مثالي الأعلى هو خوسيه توماس»، قبل أن يسحب قماشته الحمراء الموضوعة على عصا خشبية لإجراء بعض الحركات الخاصة بهذه الرياضة في أقدم المدارس الإسبانية ال52 لتعليم مصارعة الثيران التي يقصدها من مدينة توليدو. ويضيف: «أعيش منذ طفولتي في عالم مصارعة الثيران، أحد أعمامي يعمل في هذه المجال وهو من شجعني على دخول هذه المدرسة».
ويرتاد تيليز، على غرار رفاقه الأربعين بينهم فتاتان، مدرسة مارسيال لالاندا التي أُنشئت عام 1976، في قلب غابة كازا دي كامبو الكبيرة التي تعتبر «الرئة الخضراء» للعاصمة الإسبانية.
وفي موقع «لا فنتا ديل باتان» حيث تعرض الحيوانات المعدة للمشاركة في احتفالات «فيريا دي سان إيزيدرو» في مدريد، يمضي هؤلاء الشبان أكثر من 20 ساعة أسبوعياً في التدرّب على أصول مصارعة الثيران وتلقّي دروس عن تاريخ هذه الرياضة وتركيبة جسم الثيران، إضافة الى حصص أخرى بعضها للتربية البدنية.
ويوضح أحد الأساتذة، وهو مصارع الثيران السابق رافاييل دي خوليا، أن بعض الطلاب أتى من المكسيك أو كولومبيا «للمشاركة في هذه التدريبات لمصارعي الثيران». ويلفت إلى أن الطلاب المتدرّبين في هذه الرياضة يقومون بتمرينات مع حيوانات حقيقية أثناء «التينتاديروس» (أي الاختبارات الخاصة باختيار الأبقار والثيران المشاركة في عمليات التكاثر) التي يختبر المربون خلالها شجاعة الثيران الموجودة لديهم». ويأمل جميع هؤلاء بأن يرصدهم أحد المتخصصين في هذا المجال لمساعدتهم على إطلاق مسيرتهم في رياضة مصارعة الثيران.
ويقول مصارع الثيران السابق خوسيه لويس بوتي، أحد المديرين الثلاثة للمدرسة التي عاشت أيامها الذهبية أواسط التسعينات، حين كانت تضم مئتي طالب: «هم يريدون أن يصبحوا نجوماً في رياضة مصارعة الثيران»، لكنّ «واحداً فقط يتميز من كل مئة طالب، وحتى هذا الشخص لن يكون الأفضل».
وقلة قليلة من الطلاب سيصبحون «ماتادور»، أي محترفي هذه الرياضة الذين يقومون عادة بقتل الثور في الميدان. وفي 2014، من أصل 10 آلاف و194 رياضياً محترفاً في هذا المجال، سُجّل 801 «ماتادور» وفق أرقام رسمية. كما أن عدداً أقل ينجح في أن يصبح من نجوم سباق مصارعة الثيران أو ال «كوريدا»، وهو تقليد يواجه انتقادات كثيرة، خصوصاً من جانب جمعيات الرفق بالحيوان. ففي حين يعتبر الناشطون المعارضون لمصارعة ال «كوريدا» أنها ترفع من مستوى التعذيب للثيران، يدافع محبوها عن هذا «الفن»، مؤكدين أن الثيران المصارعة موجودة بالتحديد للمشاركة في هذا النشاط.
وقد قررت بلدية مدريد التي يقودها منذ أيار (مايو)، ائتلاف لأحزاب يسارية وأخرى بيئية، إلغاء الدعم الذي كانت تتلقاه المدرسة بقيمة 60 ألف يورو، باعتبارها تابعة لمؤسسة بلدية عامة. وقامت البلدية تالياً بإثارة شكوك حيال مستقبل هذه المدرسة التي يدافع عنها عالم استعراضات الثيران.
وتقول المسؤولة المساعدة لشؤون الثقافة في بلدية مدريد، سيليا ماير: «نعتبر أنه ينبغي ألا تدعم موازنة البلدية هذه الممارسات».
ومنعت منطقة كاتالونيا في شمال شرقي إسبانيا عام 2012، حفلات ال «كوريدا»، كذلك علقت بلدية لا كورونيا في منطقة غاليثيا (شمال غربي) بإدارة ائتلاف يساري، مهرجان مصارعة الثيران في البلدة، فيما أكدت جزيرة مايوركا في أرخبيل الباليار، مناوءتها هذا التقليد.
وتقول سيلفيا باركويرو، رئيسة حزب «باكما» المناهض لإساءة معاملة الحيوانات والمؤيد لمنع عروض مصارعة الثيران، إن «8 في المئة فقط من الإسبان يقولون إنهم يقصدون ميادين» هذه الرياضة.
وقد أقيم 1868 عرضاً لمصارعة الثيران في إسبانيا عام 2014، جذبت ستة ملايين متفرج في بلد يضم 47 مليون نسمة، وفق الجمعية الوطنية لمنظمي عروض مصارعة الثيران، التي تؤكد أن هذه العروض تدرّ سنوياً 3,5 بليون يورو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.