رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس المسابقات يحسم «نقل دوري الأولى» مع «الرياضية»
نشر في الحياة يوم 18 - 12 - 2015

حسم رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم الدكتور خالد بن مقرن قضية غياب القناة الرياضية السعودية عن نقل مباريات عدة في دوري الدرجة الأولى بحسب ما نص عليه العقد المبرم بين الاتحاد والقناة، بعدما عزفت القناة في الموسم الماضي وخلال جولات عدة من الموسم الجاري عن نقل المباريات، وذلك عندما اجتمع أمس (الخميس) مع نائب مدير عام القنوات الرياضية المهندس تركي الدعجم ومدير البث جاسر الدوسري، تم خلاله وضع آلية لبرمجة نقل مباريات دوري الدرجة الأولى وكأس الأمير فيصل بن فهد والمسابقات الأخرى.
وأكد نائب مدير عام القنوات الرياضية المهندس تركي الدعجم أن «القنوات الرياضية تسعى جاهدةً إلى نقل الأحداث والمناسبات كافة في مختلف الألعاب، ودعم توجهات اتحاد كرة القدم الذي أثنى على جهودها في مساندة مرحلة التطوير التي تعيشها القنوات الرياضية حالياً». وفي جانب آخر، تختتم اليوم (الجمعة) مباريات الدور الأول من دوري الدرجة الأولى بمنافسات الجولة ال15، التي ستبدأ بخمسة لقاءات، بعد تقديم مباراة الفيحاء والنجوم إلى اليوم بدلاً من غداً (السبت).
وينتظر أن تتواصل حدة الإثارة والندية في المباريات الخمس، وأن تحضر لعبة تبادل المراكز بين فرق عدة، إذ يلتقي الجيل مع المجزل في محافظة الأحساء، ويستضيف الطائي في مدينة حائل نظيره الاتفاق، فيما يواجه العروبة فريق الشعلة في مدينة الجوف، ويحل الباطن ضيفاً على الوطني في مدينة تبوك.
الوطني - الباطن
يحل المتصدر الباطن والباحث عن تمسكه بمركزه ضيفاً ثقيلاً على الوطني الساعي إلى صنع المفاجأة وتحقيق فوزه الثاني له خلال هذا الموسم على حساب المتصدر، خصوصاً وهو يعيش نشوة التعادل الإيجابي الذي حققه في الثواني الأخيرة أمام الاتفاق في الجولة الماضية، فالوطني يدخل اللقاء وهو في المركز ال14 برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في لقاء وحيد والتعادل في 10 مباريات، فيما خسر في ثلاثة لقاءات فقط. بينما لن يقبل الباطن بنتيجة أخرى غير الفوز، الذي يضمن له الابتعاد عن مطارديه بفارق مريح، إذ يبتعد حالياً عن أقرب منافسيه فريق أحد بفارق أربع نقاط وبرصيد 30 نقطة، جمعها من الانتصار في تسعة لقاءات والتعادل في ثلاثة والخسارة في لقاءين.
الطائي - الاتفاق
يبحث الطائي عن العودة حينما يستضيف الاتفاق، ويدخل الأخير المباراة بعد سلسلة من التغييرات منها التعاقد مع المدرب التونسي جميل بلقاسم خلفا للألماني ستامب، والتعاقد مع صانع الألعاب البرازيلي ريكاردينيو خلفاً لإسماعيل غوانزليس.
ويوجد الفريق الاتفاقي في المرتبة السابعة ب19 نقطة، مع وجود مباراة مؤجلة له أمام فريق المجزل، بينما يدخل الطائي اللقاء وهو في المركز الثامن برصيد 18 نقطة، جمعها من الفوز في خمسة لقاءات والتعادل في ثلاثة والخسارة في ست مباريات.
الجيل - المجزل
يحاول الجيل تحقيق فوزه الثالث على التوالي، بعد تفوقه في الجولتين الماضيتين على النجوم والدرعية ومواصلة مطاردته لفرق المقدمة، ويملك مباراة هو الآخر مؤجلة قد تقربه من المركز الرابع في حال تعثر أحد منافسيه، إذ يحتل المركز السادس برصيد 21 نقطة جمعها من خمسة انتصارات وستة تعادلات وخسارتين، ويتساوى معه المجزل في النتائج والنقاط، لكنه يتقدمه في المركز الخامس.
العروبة - الشعلة
يُمني فريق العروبة النفس بالفوز لمواصلة مطاردته لفرق المقدمة واستعادة نغمة الانتصارات، إذ يوجد في المركز الرابع ب22 نقطة، ظفر بها من ستة انتصارات وأربع تعادلات، فيما خسر ثلاث مواجهات، بينما قدّم فريق الشعلة أخيراً مستويات متأرجحة وسيحاول القفز إلى مناطق الدفء، إذ يقبع في مركز متأخر (13) برصيد 14 نقطة، جمعها من ثلاثة انتصارات وخمسة تعادلات وست خسائر.
الفيحاء - النجوم
تقرّر إقامتها اليوم (الجمعة) بدلاً من غد (السبت)، إذ يدخل الفيحاء اللقاء وهو في المركز ال12 برصيد 15 نقطة، حققها من خلال الفوز في ثلاثة لقاءات والتعادل في ستة والخسارة في خمس مباريات.
فيما يحتل فريق النجوم المركز العاشر بنقاطه البالغة 16 نقطة، جمعها من أربعة انتصارات ومثلها تعادلات، والخسارة في ستة لقاءات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.