"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المياه والكهرباء» تبدأ في تطبيق التسعيرة الجديدة للمياه
نشر في الحياة يوم 09 - 12 - 2015

أعلنت وزارة المياه والكهرباء عن تطبيق تسعيرة المياه الجديدة والانتفاع بخدمات الصرف الصحي للمستهلكين في القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية ابتداء من 5 - 3 - 1437ه بناء على قرار مجلس الوزراء بتاريخ 9 - 2 - 1436ه بالموافقة على هذه التسعيرة، بهدف المحافظة على الثروات المائية في المملكة ومحدودية الآثار المترتبة عليه.
وستكون تسعيرة بيع المياه والانتفاع بخدمات الصرف الصحي للمستهكلين في القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية ما عدا المحلات التجارية الواقعة ضمن المباني السكنية على النحو الآتي:
أ- تكون تسعيرة بيع المياه والانتفاع بخدمات الصرف الصحي للمستهكلين في القطاعات الحكومية تسعة ريالات للمتر المكعب.
ب- تكون تسعيرة بيع المياه والانتفاع بخدمات الصرف الصحي للمستهلكين في القطاعين التجاري والصناعي ماعدا الفنادق والمستشفيات والوحدات السكنية المفروشة والأسواق التجارية وفق الآتي:
- محل تجاري واحد أو جهة صناعية واحدة بعداد مياه مستقل: - تكون الكلفة 100 هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 مترا مكعبا أو أقل، ستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 مترا مكعبا في حال توافر خدمات المياه فقط، وتسعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 مترا مكعبا في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي.
- محلان تجاريان أو جهتان صناعيتان بعداد مياه مشترك:
تكون الكلفة 10 هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 مترا مكعباً أو أقل، و15 للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 متراً مكعبا حتى 100 متر مكعب، وستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 100 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه فقط، وتسعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 100 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي.
- ثلاثة محلات تجارية أو ثلاث جهات صناعية بعداد مياه مشترك
تكون الكلفة 10 هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 متراً مكعبا أو أقل، و15 هللة للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 مترا مكعبا حتى 100 متر مكعب، وريال واحد للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 100 متراً مكعباً حتى 150 متراً مكعباً، وستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 150 متراً مكعباً في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي.
- أربعة محال تجارية أو أربع جهات صناعية بعداد مياه مشترك:
تكون الكلفة 10 هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 مترا مكعباً أو أقل، وخمس عشرة هللة للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 متراً مكعباً حتى 100 متر مكعب، وريال واحد للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 100 متر مكعب حتى 150 متراً مكعبا، وريالان للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 150 متراً مكعبا حتى 200 متر مكعب، وستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 200 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه فقط، وتسعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهرري الأكثر من 200 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي.
- خمسة محال تجارية أو خمس جهات صناعية بعداد مياه مشترك:
تكون الكلفة 10 هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 متراً مكعباً أو أقل، و15 هللة للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 متراً مكعبا حتى 100 متر مكعب، وريال واحد للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 100 متر مكعب حتى 150 متراً مكعباً، وريالان للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 150 مترا مكعبا حتى 200 متر مكعب، وأربعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 200 متر مكعب حتى 250 متراً مكعباً، وستة ريالات للمتر مكعب حتى 250 متراً مكعباً، وستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الاكثر من 250 متراً مكعباً في حال توافر خدمات المياه فقط، وتسعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 250 متراً مكعباً في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي.
- ستة محال تجارية أو أكثر أو ست جهات صناعية أو اكثر بعداد مياه مشترك:
تكون الكلفة 10 هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 متراً مكعبا أو أقل، و15 هللة للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 متراً مكعباً حتى 100 متر مكعب، وريال واحد للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 100 متر مكعب حتى 150 مترا مكعبا، وريالان للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 150 متراً مكعباً حتى 200 متر مكعب، وأربعة ريالات للمتر مكعب حتى 300 متر مكعب، وستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 300 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه فقط، وتسعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 300 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي.
ج- تكون تسعيرة بيع المياه والانتفاع بخدمات الصرف الصحي للمستهلكين في المنشآت التجارية الكبيرة والمستقلة بعداد مياه وهي الفنادق والمستشفيات والوحدات السكنية المفروشة والأسواق التجارية المغلقة، وفق الجدول الآتي:
- ريال واحد للمتر المكعب في حال استهلاك 50 مترا مكعبا أو أقل .
- ستة ريالات للمتر مكعب في حال كان الاستهلاك أكثر من 50 مترا مكعبا في حال توافر خدمات المياه فقط، وتسعة ريالات للمتر مكعب في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.