حجم الاستثمار في قطاع الرقابة البيئية حوالي ستة مليار ريال بحلول 2030    إسرائيل تتأهب لاجتياح رفح    انطلاق "مهرجان الرياض للموهوبين 2024".. غداً    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    السعودية.. الجُرأة السياسية    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    شوريًّون: المعلمون مثقلون بالمهام وضعف النتائج يستدعي المعالجة    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    بدر بن عبد المحسن المبدع الساعي للخلود الأدبي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    عزل المجلس المؤقت    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القضاء يفصل بين عمرو دياب و «روتانا»
نشر في الحياة يوم 11 - 11 - 2015

يبدو أن العلاقة بين الفنان عمرو دياب وشركة «روتانا» وصلت إلى طريق مسدود، بعدما تبادل الطرفان الاتهامات قبل الإعلان عن إنهاء التعاقد بينهما. بداية الخلاف كانت مع طلب عمرو دياب فسخ التعاقد مع «روتانا» ل «عدم الوفاء بالتزاماتها تجاهه في الفترة الأخيرة وعدم تنفيذ ما ورد في العقد المبرم بينهما»، ما جعل الشركة تصدر بياناً تؤكد فيه أنها هي التي فسخت التعاقد مع دياب، متهمة إياه ب «الإساءة لها ومحاولة النيل منها وبلبلة المتعاملين معها»، موضحة أنها بدأت في اتخاذ إجراءات فسخ التعاقد بسبب إخلال الفنان عمرو دياب بالتزاماته الواردة في العقد.
كما أشارت إلى أنها وجهت إنذاراً قضائياً للنجم المصري وطلبت منه سرعة سداد الشرط الجزائي الوارد في العقد وقيمته مليون دولار، بسبب إخلاله بالتزاماته التعاقدية. ورد دياب، على البيان الرسمي الذي أصدرته شركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات على صفحته ب «فايسبوك»: «نشر المكتب الإعلامي ل «روتانا» خبراً يفيد بأن شركة روتانا أقامت دعوى قضائية، ضد الفنان عمرو دياب مطالبة بإلزامه بسداد قيمة الشرط الجزائي الوارد بالعقد بسبب إخلاله بالتزاماته الواردة بالعقد».
وأضاف البيان: «ذلك القول عار تماماً من الصحة، حيث لم يعلم دياب بالدعوى المذكورة هذه... ولزم التنويه أنه لم يخل بالتزاماته الواردة بالعقد المذكور مع الشركة، ولكن على العكس من ذلك فإن «روتانا» هي التي أخلت بالتزاماتها...».
وبعيداً من بيانات عمرو دياب وشركة روتانا، تدخل آخرون في الأزمة، فرغم الخلافات التي وقعت بين الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر وعمرو دياب خلال الفترة الماضية، حرص قمر على التعليق على الأزمة الحالية قائلاً: «أنت قيمة كبيرة يا عمرو ووجودك في روتانا كان سبباً في استمرارها حتى الآن، وكونك أكبر مطرب مصري، مصر كلها هتقاطع إنتاج روتانا وستستمع لألبوم سميرة سعيد على الإنترنت لأن جمهورها كان مفتقدها».
وختم بهجت قمر: «المفروض على كل المطربين والمبدعين من شعراء وملحنين وموزعين مصريين، اتخاذ موقف بعد بيان روتانا».
يذكر أن الشاعر أيمن بهجت قمر والملحن وليد سعد والملحن عمرو مصطفى اتخذوا قراراً منذ عدة سنوات بعدم التعاون مع شركة «روتانا»، بسبب تغيير الشركة الصيغ القانونية في حقوق الشعراء والملحنين ومشاركتهم في حق الأداء العلني، وعاتبوا عمرو دياب لعدم مساندتهم، ما أدى إلى وقوع خلافات بينهم وتوقف تعاونهم، رغم أنهم تعاونوا مع دياب في عدد كبير من الأغاني.
أما الشاعر تامر حسين الذي تعاون مع دياب في ألبوماته من خلال شركة روتانا، فأكد أن دياب هو من رفض سياسة «روتانا» في تجاهل ألبومه المقبل، نافياً أن يكون المطرب الشهير هو من أخل ببنود الاتفاق بينهما، موضحاً أن «دياب وراءه شعب وليس جمهور». وأوضح تامر حسين أن الأمر في يد القضاء ليفصل في النزاع.
ولم يصدر تعليق رسمي من نقابة الموسيقيين المصريين تجاه الأزمة، خصوصاً أن النقيب هاني شاكر كان من الرافضين لسياسات بعض شركات الإنتاج الخاصة بالاحتكار.
ويترقب كثيرون موقف المنتج محسن جابر من عمرو دياب، خصوصاً أن جلسة جمعته بعمرو قبل فترة. كما أن جمهور دياب على مواقع التواصل الاجتماعي يطالبه بالعودة لشركة «عالم الفن» مجدداً، بعد النجاحات التي حققها دياب في ألبومات «نور العين»، «تمللي معاك»، «قمرين»، «علم قلبي»، «أكتر واحد» وغيرها من الألبومات التي كانت بمثابة داعم قوي في مشوار عمرو الذي تعاون أيضاً لسنوات طويلة مع شركة «صوت الدلتا» التي ابتعدت عن مشهد الإنتاج الغنائي، لعدم قدرتها علي تحمل الخسائر الإنتاجية المتلاحقة بسبب «القرصنة»، وتراجع عدد الحفلات ومصادر الدخل التي يمكن أن تحققها شركة الإنتاج من وراء المطرب المتعاقد معها بعد إخفاق المبيعات في تحقيق أي مردود مادي يمكن أن يعوض تكاليف الإنتاج.
وكانت «صوت الدلتا» قدمت لدياب أشهر ألبوماته مثل «ميال»، «خالصين»، «هلا هلا»، «متخافيش»، «حبيبي»، «أيامنا»، «راجعين»، «ويلوموني»، «يا عمرنا»، «عودوني» وغيرها من الألبومات.
ألبوم عمرو دياب الجديد الذي لم يعرف حتى الآن مصيره، بعدما كان مقرراً طرحه مع بداية العام الجديد، يشهد تعاوناً مع الشعراء مجدي النجار، تامر حسين، خالد تاج الدين، أحمد علي موسى، والملحنين إسلام زكي، أحمد حسين، أحمد برازيلي، شادي، حسن الحلو، مدين، أما التوزيعات الموسيقية فيتعاون فيها مع أسامة الهندي، عادل حقي وأسامة عبدالهادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.