سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «الاحتفال الاستفزازي»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    كيفية «حلب» الحبيب !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المراهقون الأكثر تأثيراً في العالم
نشر في الحياة يوم 06 - 11 - 2015

نشرت مجلة «تايم» الأميركية على موقعها الإلكتروني قائمة تتضمن أسماء 30 مراهقاً قالت إنهم الأكثر تأثيراً في العالم. وشملت اللائحة عدداً من المراهقين الناجحين في مجالهم، إذ ضمت ممثلين وأصحاب أعمال وفنانين ومخترعين، في حين كان السوداني أحمد محمد الممثل الوحيد للعرب ضمن القائمة.
طفلة الأكثر من بليون مشاهدة
حصد فيديو كليبات نجمة البوب الأسترالية سيا التي شاركت فيها الطفلة الأميركية مادلين زيغلر أكثر من 1.4 بليون مشاهدة على موقع «يوتيوب»، بحسب مجلة «تايم».
وقبل أربعة أعوام، كانت زيغلر فتاة عادية في الثامنة من عمرها تستمتع بالرقص، وتذهب إلى مدرستها في ولاية بنسلفانيا، إلا أن الأمر تغيّر عندما وقعت والدتها ميليسا عقد مشاركتها في برنامج تلفزيون الواقع حول أمهات الأطفال الذين يتمتعون بمواهب مبكرة، والطريقة التي يحفزونهم بها.
ولفتت زيغلر نظر سيا خلال مشاركتها في البرنامج، فوجهت لها العام الماضي على «تويتر» تغريدة تسألها فيها عن إمكانية مشاركتها في أحد كليباتها. وبالفعل ظهرت زيغلر معها حتى الآن في ثلاثة فيديوات، هي «شاندلير» و«إليستك هارد» و«بيغ غيرلز كراي».
وفي شباط (فبراير) الماضي، انضمت زيغلر لسيا وكريستين ويغ في أداء استعراض في حفلة توزيع جوائز «غرامي 2015». وارتفعت مبيعات الأغاني التي شاركت فيها الطفلة، ما أدى إلى تزاحم المعجبين للحصول على صور «سيلفي» معها، الأمر الذي دفع والدتها إلى توظيف فريق أمني من أجل مراقبتها طوال الوقت.
السوداني أحمد... المخترع الذي اتهم ب«الإرهاب»
الطفل السوداني المخترع أحمد محمد، اعتقله عناصر من الشرطة الأميركية لاشتباههم بحمله قنبلة، والتي تبين في ما بعد أنها ساعة من صنعه.
وأحمد محمد طفل أميركي مسلم يعيش في ولاية تكساس، استطاع أن يخترع ساعة، ومن شدة فرحه بذلك الإختراع حملها معه إلى مدرسته لإطلاع مدرس الهندسة عليها، لكن كانت مفاجأة في انتظاره حين شاهدت إحدى المدرسات الساعة، فاعتقدت أنها قنبلة، وأبلغت الشرطة التي قامت بدورها باعتقال الطفل.
وأثارت الحادثة حالاً من الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وأعلن عدد من السياسيين والنشطاء تضامنهم مع الطفل، من بينهم وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، ومؤسس موقع «فايسبوك» مارك زوكربيرغ الذي أعرب على صفحته الخاصة عن تضامنه مع الطفل السوداني .
ومن جهته، أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما تضامنه مع الطفل ودعاه لزيارة البيت الأبيض، قائلاً: «هل يمكنك يا أحمد أن تحضر الساعة إلى البيت الابيض»، مشيراً إلى أن «الولايات المتحدة تدعم ابتكارات الأطفال».
أصغر لاعب في الدوري الإسباني
انضم اللاعب النروجي مارتين أوديغارد إلى فريق ريال مدريد كاستيا الإسباني، على رغم أنه لم يشارك مع الفريق الأول إلا في مباراة واحدة ولدقائق معدودة. إلا أن اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً، اختير ضمن قائمة المراهقين الأكثر تأثيراً في العالم لهذا العام.
وأثار أوديغارد ضجة كبيرة عندما انضم إلى صفوف ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني (يناير) من العام الحالي قادماً من فريق نروجي، بعد صراع مع اندية كبرى وفي صفقة نالت تغطية إعلامية كبيرة.
ونجح النروجي في تسجيل رقم قياسي تمثل في كونه أصبح أصغر لاعب ل«النادي الملكي» في الدوري الإسباني، عندما خاض مباراة ريال مدريد أمام خيتافي في المرحلة الاخيرة من الدوري الاسباني الموسم الماضي.
فنان ناجح بسبب تطبيقات الهاتف الذكي
المغني الكندي شون مينديز بدأ نجاحه في العام 2013، حينما بدأ في نشر أغاني غلاف على تطبيق مشاركة الفيديو الشهير «فين» (Vine). وفي العام التالي، لفتّ إنتباه مدير الفنانين أندرو غيرلتر وآيلاند ريكوردز زيغي شارتون الأمر الذي قاده إلى التوقيع مع شركة تسجيل.
أطلق مينديز الأغنية المنفردة الأولى له «حياة الإحتفال» التي نجحت في موطنه كندا وفي العالم أيضاً. كما أصدر ألبوماً قصيراً وألبوم إستوديو، وأدى جولة منفردة ناجحة.
جايدن ابن الممثل المشهور ويل سميث
ولد الممثل الأميركي وفنان موسيقى الراب والراقص جايدن كريستوفر سميث (17 عاماً) في ماليبو- كاليفورنيا، وهو ابن الممثلين ويل سميث وجادا بينكيت سميث.
كان له دور في العام 2006 في فيلم «السعي للسعادة»، وتألق أيضاً في فيلم «اليوم الذي تبقى فيه الأرض صامدة»، بالإضافة إلى دوره في فيلم «فتى الكاراتيه». وفي العام 2013، قام سميث بدور كيتاي رايغي في فيلم الخيال العلمي «بعد الأرض» بجانب والده.
وفاز جايدن بالجائزة الأولى له عن فيلم «السعي للسعادة» في العام 2006، مع والده ويل سميث وكريس غاردنر. وحصل على دوره، وجائزة لأفضل أداء الاختراق في حفلة توزيع جوائز «إم تي في» 2007.
وفي مهرجان توزيع جوائز «أوسكار» التاسع والسبعين، قدم سميث الجوائز لأفضل رسوم متحركة قصيرة وأفضل عمل «شورت لايف».
في العام 2010، تألق سميث في فيلم «فتى الكاراتيه»، وهو رؤية جديدة للفيلم القديم الذي انتج في العام 1984، وقام سميث بالغناء إلى جانب المغني الكندي جاستن بيبر في أغنية «لا تقول أبداً».
وضمت القائمة موزيه بريدجز (12 عاماً) الذي يعتبر أصغر رئيس تنفيذي في العالم، والممثلة والمقدمة الأميركية روان بلانشار (14 عاماً) التي تقدم برنامج «فتاة تلتقي العالم» على قناة «ديزني»، وأيضاً المتزجلة الأميركية كلو كيم (14 عاماً) الحاصلة على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الشتوية في العام الحالي، والتي اعتبرت أصغر منافسة في «سوتشي 2014».
وأتت ابنة الرئيس الأميركي ماليا أوباما البالغة من العمر 17 عاماً في قائمة «تايم»، بالإضافة إلى فلين ماكغري (11 عاماً) الذي يعتبر من أشهر طهاة العالم، وأيضاً الممثلة أماندا ستينبرج (17 عاماً) المعروفة بدروها في فيلم «ذي هانغر غيم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.