آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«فولفو» تسترجع زخمها في عهد مالكها الصيني
نشر في الحياة يوم 03 - 11 - 2015

أكد مسؤولون في شركة «فولفو» السويدية، التي تعتبر من أكبر الشركات المصنِّعة للسيارات التجارية في العالم، أن الشركة عادت إلى قوتها السابقة في الأسواق، بعدما اشترتها مجموعة «تشجيانغ جيلي» الصينية، لتعوض الخسائر التي مُنيت بها إبان ملكيتها من جانب شركة «فورد» الأميركية.
وأكد المدير العام للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أيمري كراير، في حديث الى «الحياة»، أن «إدارة الشركة أنشأت، منذ تحوّلت ملكيتها إلى المجموعة الصينية قبل خمس سنوات، ثلاثة مصانع في الصين بقدرة إنتاجية تصل إلى ثلاثة آلاف سيارة سنوياً، وآخر في كارولينا الجنوبية بقدرة إنتاجية تصل إلى 100 ألف سيارة، وضخت أكثر من 11 بليون دولار لتطوير سيارة إكس سي 90 ذات الدفع الرباعي الجديد، التي اعتبرتها فولفو ثمرة مرحلة المالك الجديد».
وشدّد خلال جولة للصحافة العربية في مقر الشركة في مدينة غوتنبرغ السويدية، على أن «الشركة بدأت تغطي نفقاتها منذ العام 2012، وعام 3013 بدأت تحقق أرباحاً، لترتفع أرباحها العام الماضي 8.9 في المئة بعد بيع أكثر من 465 ألف سيارة، وتصل إلى 200 مليون يورو، ونحو 160 مليون يورو خلال النصف الأول من العام الحالي، قبل إطلاق سيارة «إكس سي 90» في الأسواق.
وقال كراير: «صحيح أن المالك صيني، لكن سيارات فولفو لا تزال علامة تجارية سويدية حافظت على استقلاليتها الإدارية والاستراتيجية، لأن سرّ نجاح علامتنا التجارية يعود إلى التصميم الاسكندنافي المتجذر في منتجاتنا، إضافة إلى أن الصناعة اليابانية تطورت كثيراً، وكذلك الصناعة الكورية، كما أن الصناعة الصينية تتطور أيضاً». وأضاف: «عندما اشترت جيلي الصينية شركة فولفو من فورد، راهن كُثر على فشل هذه الصفقة، إلا أنهم كانوا مخطئين، إذ أحرزت الشركة تقدماً ملحوظاً عبر توسيع بصمتها الإنتاجية لتصبح عالمية، وبفضل أربعة مصانع جديدة، إضافة إلى مصانعها في السويد وبلجيكا، باتت تملك بصمة صناعية في المناطق العالمية الثلاث».
وتراهن الشركة على سيارتها الجديدة «إكس سي 90» التي أطلقت في الأسواق في تموز (يوليو) الماضي، لترفع أرباحها أكثر خلال النصف الثاني من العام الحالي والعام المقبل، باعتبارها تشمل معايير السلامة كافة والرعاية البيئية والجودة، وفقاً لمدير قسم القيادة المستقلة في الشركة ماركوس روثوف.
وأكد أن الشركة أعلنت أنه في حلول عام 2020، يجب أن لا يُقتل أحد أو يصاب إصابة بالغة داخل سيارة فولفو، لأن عنصر الأمان في أعلى سلم أولوياتها، حيث توجد في سياراتها أنظمة حماية جيدة من خلال وسائد هوائية تحيط بالسائق من كل الجوانب في المقاعد الأمامية، وأخرى على جسم السيارة الأمامي تحمي من تضرّره، إضافة إلى أجهزة إضاءة وأجهزة استشعار تعكس صورة المارين في الشارع من أفراد وسيارات ودراجات، تدفع السيارة إلى تجنّب الحوادث وحدها، وتنبّه السائق في حال انحدر عن مساره خلال القيادة.
وأوضح أن مجموعة «فولفو» تستثمر حالياً في مشروع تحوّل جذري تنوي تطبيقه تدريجاً، ضمن خطتها الاستراتيجية الطويلة الأمد التي تهدف إلى تعزيز مكانتها كشركة رائدة في صناعة السيارات الفخمة في العالم، انطلاقاً من تجديد كامل لمجموعة منتجاتها. وتطمح الشركة إلى أن تصل مبيعاتها إلى 800 ألف سيارة سنوياً في المدى المتوسط. ولفت روثوف إلى أن الشركة تعتزم إطلاق طرازين جديدين سنوياً، وسيارة «إكس سي 90» ستكون الأقدم بحلول عام 2019.
وبدأت فولفو ترمي بكل ثقلها للترويج لسيارتها الفاخرة، خصوصاً «إكس سي 90»، لترفع حصتها السوقية في كل الأسواق بما فيها منطقة الشرق الأوسط، لا سيما في ضوء توقعات بأن تشهد سوق السيارات تباطؤاً خلال العام المقبل، نتيجة تراجع الاقتصاد الصيني وهبوط أسعار النفط.
وأكد كراير أن عدد سيارات «فولفو» في الشرق الاوسط بلغ نحو 1.5 مليون سيارة، خمسة في المئة منها سيارات فاخرة، التي تشهد نمواً سنوياً في المنطقة نسبته 15 في المئة.
وتوقع أن تشهد مبيعات السيارات في منطقة الخليج خصوصاً، تراجعاً خلال العام المقبل، نتيجة تراجع أسعار النفط التي دفعت الكثير من الشركات الوطنية والأجنبية إلى تقليص نفقات شراء السيارات، إضافة إلى احتمال فرض ضرائب في المنطقة، وتحرير أسعار المحروقات، ما قد يدفع المستهلكين إلى تغيير استراتيجية الشراء، واللجوء إلى السيارات الرخيصة الثمن التي تستهلك وقوداً أقل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.