33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كارول سماحة: أغنياتي تعكس شخصيتي
نشر في الحياة يوم 08 - 03 - 2010

تتميز الفنانة اللبنانية كارول سماحة بصوت قوي وحضور ملفت وأداء مسرحي، ما يجعلها رقماً صعباً في المعادلة الفنية. سماحة الوافدة الى الغناء من المسرح، اتقنت عملها فابتعدت عن الابتذال واقتربت من الكلمات والألحان الراقية. وهي تعيش حالياً نشوة عارمة لنجاح ألبومها الجديد « حدودي السما» وتجاوب جمهورها معه.
وتقول سماحة في حوار مع «الحياة» عن طول غيابها عن الساحة الغنائية في الفترة الماضية: « لم أكن غائبة وتواجدت بأكثر من أغنية منفردة، وفي الوقت ذاته كنت أحضر الألبوم الجديد ليخرج بالشكل الذي ينتظره جمهوري‏ وأكون راضية تماماً عنه،‏ شخصياً لا يشغلني توقيت اصدار الألبوم بقدر اهتمامي بالأغنيات التي تترك أثراً وعلامة في ذهن الجمهور»‏.‏
وعن إنتاجها للألبوم على نفقتها الخاصة، خصوصاً أن غالبية شركات الإنتاج توقفت بسبب القرصنة وانتشار الألبومات على الإنترنت توضح سماحة: «لا شك أن القرصنة أثرت بشكل واضح على شركات الإنتاج‏، لكنني أعرف أن إنتاج الألبوم مهم جداً حتى الآن‏، ولا أحد يعلم ما الجديد في عالم التكنولوجيا، يمكن في السنوات المقبلة أن تختفي الألبومات الغنائية بظهور أشياء جديدة‏‏ كإنتاج شركات الاتصالات للأغاني،‏ كما أن الفنانين يعانون كثيراً في شركاتهم، وأرى أن المعاملة بين الفنانين في الشركات لا تكون عادلة، والوضع الحالي يؤثر على حرية الفنان وإبداعه واختياراته،‏ وأنا أحب أن أكون حرة في اختياراتي الفنية، لأن الفن حرية وإذا ضاعت الحرية لن يكون هناك فن‏،‏ ففضلت أن أنتج لنفسي، بشراكة مع «لا كارما» وتوزيع «ميلودي».
تعترف سماحة بصدمة جمهورها من كليباتها الأخيرة فهو لم يعتد أن يكون الصوت الجميل بصحبة شكل ومظهر مثير، إضافة إلى أنها لا تتعمد الجرأة في كليباتها ولكن أغنياتها مرآة تعكس شخصيتها ومشاعرها الحقيقية. وتقول: «لا أزال في مرحلة الشباب لذلك أهتم بأن يكون مظهري جميلاً ويعبر عن أفكاري وطريقتي في الحياة، كما أنني قدمت في الكليبات استعراضات أتدرب عليها على أيدي متخصصين وليس مجرد رقص عشوائي، فالرقص فن مثل المسرح والأدب، ولا يمكنني أن أسخر من جمهوري أو أستهزئ به».
وتطرقت الفنانة اللبنانية الى تفاصيل ألبومها الجديد موضحة: «عند التحضير لألبوم موسيقي أظهر وكأنني أحضر لرحلة ترفيهية، أحب أن أشرف على كل صغيرة وكبيرة من الصوت وآلالات والميكساج وما الى ذلك، كما انني جسدت أحداثاً وقصص حب مررت بها، وعنوان الألبوم يبرهن على أنني أملك ما أسعى لفعله في الفترة المقبلة». وتضيف: «أقدم أنماطاً مختلفة سواء في الكلمات‏ أو الألحان‏ والتوزيع‏ واللهجات بين المصري والخليجي واللبناني،‏‏ و «حدودي السما» كان بمثابة تحد بيني وبين نفسي‏ لأنني استخدمت طبقات مختلفة في صوتي‏‏، وأعتقد أن الفنان لا بد أن يُنوع في أدائه لارضاء جمهوره».
وتشير سماحة الى أن هناك أشياء عدة تغيرت فيها «فنضوجي الفني وفكري في 2009 بالتأكيد ليس مثل ما كنت عليه في 2003، وإذا تحدثنا في إطار أكبر، أشعر حالياً بعدم رضا، فكلما أصدرت عملاً فنياً جديداً أُحس وكأنه ينقصه شيء ما، وهذا ما يدفع الفنان إلى النجاح».
وتحدثت عن الاستعراض، موضحة أنه فن راق‏‏ وصعب جداً‏، وهي قدمت الكثير من الاستعراضات على المسرح‏‏ وفي الكليبات‏ لكنه ليس محور حياتها ولا تحب لقب فنانة استعراضية، لأنه يقلل من قيمة صوتها‏ قائلة: «الفنانة الاستعراضية ليس ضرورياً أن تمتلك صوتاً جميلاً،‏‏ المهم أن تكون محترفة للرقص‏ وممثلة‏ ونيللي‏ وشريهان قدما استعراضات رائعة وهما لا يمتلكان الصوت القوي».
تعاونت سماحة مع أسماء بارزة كعمرو مصطفى ومحمد رحيم‏ ومروان خوري‏‏ ومحمد يحيى‏‏،‏ وشعراء كخالد تاج الدين وأيمن بهجت قمر‏‏ وسليم عساف وتامر حسين، اما التوزيع فكان لروجية خوري‏‏ وجون ماري رياشي‏‏ وتميم‏ وميشيل فاضل‏ وداني حلو‏ ومحمد عبد العزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.