"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«جدة كذا» .. سومة ونصر
نشر في الحياة يوم 19 - 10 - 2015

اعتلى الأهلي هرم ترتيب دوري عبداللطيف جميل، بعد أن أتخم شباك ضيفه النصر بأربعة أهداف في مقابل هدفين في مباراة مثيرة طوال التسعين دقيقة لمصلحة الجولة الرابعة، رافعاً رصيده إلى 10 نقاط متقدماً على الشباب بفارق الأهداف، كان للمحترف السوري عمر السومة نصيب الأسد من الغلة التهديفية، إذ سجل ثلاثة أهداف (هاتريك)، فيما سجل الهدف الرابع إسلام سراج، وجاءت أهداف النصر من طريق البولندي أدريان من ركلة جزاء، وعمر هوساوي.
وفت المباراة بكامل وعودها منذ انطلاق صافرة البداية، عندما شهدت الدقيقة الأولى اندفاع أصحاب الضيافة إلى المناطق الأمامية للبحث عن هدف باكر في شباك حارس النصر عبدالله العنزي، وذلك بدءاً بتسديدة المهاجم السوري عمر السومة من خارج منطقة الجزاء، التي انتهت خطورتها بين أقدام المدافعين، ليتحصل حسين المقهوي على خطأ بالقرب من منطقة ال18 النصراوية صوبها السومة زاحفة خدع بها حائط الصد وحارس النصر، إذ سكنت شباك عبدالله العنزي بهدوء (5).
وبعد مرور الدقائق ال10 الأولى، ظهرت خطورة النصر من الجهة اليسرى بوجود حسين عبدالغني وشايع شراحيلي الذي فتح جبهة هجومية سريعة، لكن هذه المحاولات لم تشكل خطورة على مرمى أصحاب الأرض الذين واصلوا حضورهم الهجومي من طريق الأطراف بقيادة سلمان المؤشر وحسين المقهوي، ومع ذلك حاول المالي مايغا إعادة فريقه إلى أجواء المباراة وراوغ أكثر من مدافع أهلاوي قبل أن يصوب كرة بعيدة عن المرمى (20)، وعاد المقهوي وتحصل على خطأ في الجهة المقابلة للخطأ الأول، نفذها المختص عمر السومة قوية داخل شباك العنزي، الذي واصل فرجته على الكرة وهي تستقر في شباكه (27). وكاد المتألق عمر السومة أن يضيف الهدف الثالث لفريقه ولعب كرة ساقطة على مرمى النصر، لكنها مرت بجانب القائم (29)، وقام المدرب داسيلفا بإخراج لاعب الارتكاز عبدالعزيز الجبرين ودفع بأولى أوراقه الهجومية المتمثلة في صانع الألعاب يحيى الشهري، لكن نجم هذا اللقاء عمر السومة كان له رأي آخر، بعدما أضاف الهدف الثالث للأهلي إثر تلقيه تمريره متقنة من مازن بصاص (36) ليهز بها شباك النصر.
وكاد البديل يحيى الشهري أن يحيي آمال فريقه عندما صوب كرة باتجاه المرمى الأهلاوي أبعدها أسامة هوساوي في اللحظة الأخيرة (41)، بينما أهدر المهاجم نايف هزازي فرصة التقليص وسدد كرة مواتية للتسجيل بعيدة عن المرمى (45).
لم يجرِ أي من المدربين أي تغيير مع مطلع شوط المباراة الثاني، لكن طريقة الضيوف تغيرت، فتحول يحيى الشهري إلى مهاجم ثالث على الطرف الأيسر وأدريان ذهب إلى الجانب الأيمن، واعتمد مدرب النصر على الكرات العرضية غير أن صلابة الدفاع الأهلاوي أبطلت مفعول المحاولات النصراوية، فيما تراجع لاعبو الأهلي إلى المناطق الخلفية واعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة التي يقودها المزعج سلمان المؤشر ومصطفى بصاص الذي مرر كرة ماكرة لحسين المقهوي صوبها الأخير قوية أبعدها عبدالله العنزي (52)، وعاند الحظ شايع شراحيلي بعدما أرسل كرة قوية في الشباك الجانبية (55).
وبقيت المحاولات الهجومية النصراوية أمام مرمى الأهلي من دون خطورة، ورمى المدرب داسيلفا بورقته الثانية وأشرك المهاجم حسن الراهب بديلاً عن نايف هزازي بغية إنقاذ ما يمكن إنقاذه (60)، وجاء التغيير الأول من جانب أصحاب الأرض عندما أخرج المدرب غروس سلمان المؤشر متأثراً بإصابته وأشرك المهاجم إسلام سراج (63)، وتحصل مدافع النصر خالد الغامدي على ركلة جزاء تقدم لها أدريان قلص بها النتيجة (68).
وبغية الحفاظ على تقدم فريقه استغنى السويسري غروس عن مصطفى بصاص وأشرك المدافع محمد أمان (69)، وأنهى البديل إسلام سراج المباراة مسجلاً الهدف الرابع لفريقه من تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء (72)، ولم يجد حسين عبدالغني غير إعاقة حسين المقهوي قبل دخوله منطقة الجزاء، لكن السومة هذه المرة مررها أرضية انتهت خطورتها (74)، بينما استفاد الجانب النصراوي من خطأ من خارج منطقة الجزاء الأهلاوية، نتج منه هدف ثانٍ لهم سجله المدافع عمر هوساوي (81).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.