الذهب يستقر وانتعاش الدولار يحد من المكاسب    ارتفاع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسة    بعد الانتقال إلى القادسية.. كاستيلس يمتدح دوري روشن    يستمر التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية    تقارير.. لاعب ريال مدريد يقترب من الاتحاد    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    عرض ضخم من النصر للتعاقد مع فان دايك    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    22000 من القطاع البلدي يشاركون في الخدمة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    «الداخلية» تعلن اختتام «طريق مكة» في 5 دول    قبضة أمنية حازمة على المداخل لمنع دخول غير النظاميين    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    مارتينيس: البرتغال جاهزة    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    لم يكن الأفضل !    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد الأوروبي يجدد ثقته ببلاتيني
نشر في الحياة يوم 17 - 10 - 2015

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أول من أمس (الخميس) أن الانتخابات لاختيار رئيس جديد للاتحاد الدولي (فيفا) «يجب أن تجري في 26 شباط (فبراير) 2016 وألّا تؤجل». وأكد الاتحاد الأوروبي أيضاً في أعقاب اجتماع لجنته التنفيذية في نيون «ثقته المطلقة» برئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني، وعن دعمه الكامل له في ترشيحه لخلافة الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر.
وصرّح الأمين العام للاتحاد الأوروبي جاني إينفانتينو: «إن الاتحادات الوطنية ال54 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي جدّدت دعمها لرئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني، الذي تعرّض للإيقاف 90 يوماً عن مزاولة أي نشاط من لجنة الأخلاق المستقلة في فيفا». وأضاف «إن الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يتمنون صدور قرار في حالته حتى منتصف تشرين الثاني (نوفمبر)، وكذلك محاكمة عادلة». وتابع في بيان أمام الصحافة: «ما اتفق عليه الجميع هو أن الكل يدعم بلاتيني بصفته رئيساً للاتحاد الأوروبي. إننا ندعم حق ميشال بلاتيني في محاكمة عادلة تكون مناسبة لإنهاء هذا الحال».
وقال: «إننا ندعوا جميع الأجهزة المعنية، لجنة الأخلاق ولجنة التظلّم وفي النهاية محكمة التحكيم الرياضي للعمل بسرعة لأجل ضمان أن يكون هناك قراراً نهائياً يصدر منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) على أبعد تقدير». وشدّد البيان على أن الانتخابات لاختيار رئيس جديد ل«فيفا» خلفاً للسويسري جوزيف بلاتر الذي تعرّض للإيقاف مع بلاتيني «يجب أن تُجرى في 26 شباط (فبراير) 2016 وألا تؤجل».
وتابع إينفانتينو: «إننا نتعامل مع أناس مسؤولين يحرصون على مستقبل الرياضة، ومن المهم جداً أن يكون لفيفا رئيس منتخب وفي أقرب وقت ممكن. نستطيع عندئذ أن ننجز الإصلاحات وأن نغير صورة فيفا»، مشيراً إلى أنه لا ضرورة إلى تأجيل انتخابات رئاسة «فيفا». وكانت لجنة الأخلاق التابعة ل«فيفا» أوقفت بلاتيني وبلاتر مدة 90 يوماً، بعد أيام على قيام القضاء السويسري بالاستماع إلى الأول والتحقيق مع الثاني بقضية «دفع غير مشروع» لمبلغ مليوني فرنك سويسري تلقاها الفرنسي من «فيفا» عام 2011. وأوضح بلاتيني لاحقاً أن هذا المبلغ هو في مقابل عمل قام به ل«فيفا» بين عامي 1999 و2002، وأنّ تأخر حصوله عليه إلى 2011 كان بسبب المشكلات المادية التي واجهها «فيفا» أواخر 2002 بعد إفلاس الشريك التسويقي للاتحاد الدولي شركة «إي إس إل». وتقدّم بلاتيني وبلاتر باستئناف لقرار إيقافهما الأسبوع الماضي. من جانبه، أكد ممثل الاتحاد الأوروبي لدى «فيفا» وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أن بلاتيني يحظى ب«ثقة مطلقة» من اللجنة التنفيذية للاتحاد. وقال الوزير الروسي: «إن أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي عبّروا بالإجماع عن ثقتهم المطلقة وعن دعمهم الكامل لميشال بلاتيني». وبلاتيني مرشح دائم لمنصب رئيس «فيفا» خلفاً لبلاتر في الانتخابات المقررة مبدئياً في 26 شباط (فبراير) المقبل.
وأشار الأمين العام للاتحاد الأوروبي إلى أنه «مهما حصل في الأيام المقبلة، سيكون لدينا قرار نهائي حتى 26 تشرين الأول (أكتوبر) آخر مهلة لتقديم طلبات الترشيح. سيناقش أعضاء الاتحاد الأوروبي مع الفيفا. سنرى ما إذا كان مرشح آخر سيتقدم، ما إذا كان هناك أوروبي سيتقدم. بحثناً جميع هذه الأمور لكن لم يتخذ أي قرار بهذا الشأن». ويرى معظم الأوروبيين أن رئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براغ الذي انسحب قبل الانتخابات الأخيرة التي أدت إلى انتخاب بلاتر لولاية خامسة على التوالي في أيار (مايو) الماضي، هو المرشح الأوروبي المثالي في الخطة (باء)، كما أشار الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي السويدي لينارت يوهانسون للصحافة الألمانية (الأربعاء) الماضي.
وقدّم مرشحان حتى الآن ملفي ترشيحهما مدعومين من خمسة اتحادات هما بلاتيني والأردني الأمير علي بن الحسين، الذي تنافس مع بلاتر في الانتخابات الماضية وانسحب قبل إجراء الدورة الثانية في 29 (مايو) الماضي.
وظهر مرشحون آخرون من بينهم الكوري الجنوبي مونغ جوون تشانغ الذي أوقفته لجنة الأخلاق ستة أعوام، والبرازيلي زيكو ورئيس الاتحاد الليبيري موسى بيليتي، لكن ترشيحهم بقي قولاً ولم يتحول إلى فعل.
...والاتحاد الإنكليزي يُعلق دعمه
لندن - أ ف ب - أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم تعليق دعمه لترشيح الفرنسي ميشال بلاتيني لرئاسة الاتحاد الدولي حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية.
وقال الاتحاد الإنكليزي أمس (الجمعة): «إنه اتخذ قراره بعد الاستماع لمعلومات إضافية تتعلق بهذه القضية من محامي السيد بلاتيني». وأضاف البيان «نتيجة هذه المعلومات توصّل مجلس الإدارة هذا الصباح إلى وجوب تعليق دعمه لترشيح السيد بلاتيني لرئاسة الاتحاد الدولي حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية ووضوح الموقف». وبات الاتحاد الإنكليزي الأول من بين الدول الأوروبية الكبرى الذي يسحب دعمه الرسمي لبلاتيني المرشح لخلافة السويسري جوزيف بلاتر المستقيل من منصبه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.