فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البايرن لمواصلة هواياته الهجومية... ومدرب دورتموند أمام أصدقاء الأمس
نشر في الحياة يوم 15 - 10 - 2015

يبحث بايرن ميونيخ عن متابعة هوايته بتحطيم الأرقام الهجومية عندما يحل ضيفاً على فيردر بريمن الجريح بعد غد (السبت)، فيما يعود المدرب توماس توخيل مع بوروسيا دورتموند إلى أرض ماينتس الذي أشرف عليه بين 2009 و2014 غداً في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم.
ووجه بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية، إنذاراً شديد اللهجة قبل عطلة المباريات الدولية، عندما سحق دورتموند (5 - 1)، ليخلق فارقاً شاسعاً مع الفريق الأصفر بلغ سبع نقاط بعد ثماني مراحل فقط على انطلاقة «بوندسليغا».
ويبحث فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المطارد بأخبار انتقاله الموسم المقبل إلى مانشيستر سيتي الإنكليزي وحلول الإيطالي كارلو أنشيلوتي بدلاً منه، عن فوزه الثاني عشر على التوالي هذا الموسم في مختلف المسابقات والتاسع في الدوري، علماً أنه اكتسح بريمن (7 - صفر) و (4 - صفر) على التوالي في آخر زيارتين إلى ملعبه، وسحقه أيضاً (6 - صفر) في ميونيخ الموسم الماضي.
وفاز بايرن في آخر 9 مباريات ضد بريمن، إذ سجل 39 هدفاً مقابل 6 في مرماه.
وفي وقت خسر بريمن آخر أربع مباريات ويقبع في المركز الرابع عشر، يعول بايرن ميونيخ على بداية موسم خرافية يقدمها مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 12 هدفاً في 7 مباريات في الدوري، كما يتألق الدولي توماس مولر صاحب 8 أهداف في 8 مباريات، ليسجل الثنائي 20 هدفاً من أصل 28 للفريق «البافاري» صاحب أقوى هجوم وأفضل دفاع في الدوري.
ورأى مولر أن الرقم القياسي البالغ 101 هدف بتوقيع أساطير بايرن غيرد مولر وأولي هونيس ورفاقهما في موسم 1971 - 1972 سيكون قابلاً للكسر، قائلاً: «نظرياً هذا الأمر ممكن، بأننا قد نتخطى هذا الرقم مع هذه التشكيلة».
وتابع: «لن نركز فقط على تسجيل الأهداف، لكننا نستمتع بلعب الكرة ونحن مصممون على النجاح».
ويغيب عن بايرن جناحه كينغسلي كومان بعد عودته مصاباً بفخذه من مشاركة مع منتخب فرنسا تحت 21 سنة. وسيستعيد غوارديولا المدافع هولغر بادشتوبر والجناح الهولندي آرين روبن بعد تعافيهما من الإصابة.
وحقق بوروسيا دورتموند 11 فوزاً متتالياً مطلع الموسم تحت إشراف توخيل الذي حل بدلاً من أسطورة النادي يورغن كلوب، بينها 5 انتصارات في الدوري المحلي، لكنه خسر 7 نقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة عندما تعادل على أرض هوفنهايم (1 - 1) وأمام مضيفه دارمشتات الصاعد (2 - 2) ثم سقط على أرض الفريق «البافاري».
وفاز دورتموند 9 مرات في 18 مواجهة ضد ماينتس، آخرها (4 - 2) في شباط (فبراير) الماضي، وسيقوده توخيل في ملعب «كوفاسي آرينا» للمرة الأولى منذ تركه ماينتس في نهاية موسم 2013 - 2014.
وينوي مهاجم دورتموند الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ مواصلة مشوارة الرائع والتسجيل للمباراة التاسعة على التوالي في الدوري، علماً أنه يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف ليفاندوفسكي.
ويحتاج دورتموند إلى الفوز على ماينتس الثامن، والذي لم يتعادل حتى الآن (4 انتصارات و4 خسارات)، لكي يبعد عنه خطر التنازل عن مركز الوصافة في ظل مطاردة شالكه له.
وكان شالكه قادراً على الحلول ثانياً، لكنه تعرض لهزيمة مذلة وغير متوقعة على أرضه في المرحلة السابقة أمام كولن (3 - صفر).
ولن تكون مباراة شالكه المقبلة أسهل بكثير، إذ يستقبل هرتا برلين الرابع الذي يبتعد عنه بفارق نقطتين.
وفي باقي المباريات، يلعب بعد غد أوغسبورغ مع دارمشتات، وفولفسبورغ مع هوفنهايم، وهامبورغ مع باير ليفركوزن، وآينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا مونشنغلادباخ، والأحد المقبل كولن مع هانوفر، وشتوتغارت مع آينغولشتات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.