رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 13 - 10 - 2015

«أسمنت القصيم» توزع 135 مليون
ريال أرباحاً عن الربع الثالث
أوصى مجلس إدارة شركة أسمنت القصيم في اجتماعه أمس بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الربع الثالث من العام 2015 قدرها 135 مليون ريال بواقع 1.5 ريال للسهم تمثل 15 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، وحددت الشركة أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم الخميس 2-1-1437 ه الموافق 15-10-2015، أما تاريخ التوزيع فيكون الأحد 19-1-1437ه الموافق 1-11-2015. وكانت الشركة حققت أرباحاً عن الربع الثالث من العام الحالي بلغت 115.2 مليون ريال في مقابل 109 ملايين ريال للفترة نفسها من العام الماضي بنسبة ارتفاع 5.6 في المئة، وفي مقابل 168 مليون ريال للربع الثاني بنسبة تراجع 31.51 في المئة، أرجعتها الشركة إلى انخفاض كمية وقيمة المبيعات نظراً إلى ضعف الطلب لأسباب موسمية، وكذا انخفاض الإيرادات الأخرى.
إعادة تداول
سهم «موبايلي»
أعلنت هيئة السوق المالية أمس رفع تعليق تداول سهم شركة اتحاد اتصالات (موبايلي). وأوضحت الهيئة في بيان لها أمس أن رفع تعليق تداول السهم جاء نتيجة لإعلان الشركة بتاريخ 28/12/1436ه الموافق 11/10/ 2015 عن تسلمها أول قرارات صادرة من لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية، في شأن الدعاوى المرفوعة من بعض المستثمرين، بخصوص التعويض عن الخسائر التي لحقت بهم بسبب القوائم المالية التي أصدرتها الشركة.
1.1 بليون ريال أرباح
«السعودي للاستثمار» خلال 9 أشهر
حقق البنك السعودي للاستثمار أرباحاً صافية عن الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بلغت 1.1 بليون ريال.
في مقابل 1.062 بليون ريال للفترة ذاتها من العام الماضي، بزيادة نسبتها 3.68 في المئة، أعادها البنك إلى الزيادة في حصة البنك من دخل الشركات الزميلة.
وبلغت أرباح السعودي للاستثمار عن الربع الثالث من العام الحالي 351.4 مليون ريال، في مقابل 371.2 مليون ريال للربع الثالث 2014، بنسبة تراجع 5.33 في المئة، وفي مقابل 382.6 مليون ريال للربع السابق، بنسبة تراجع 8.15 في المئة أرجعها البنك إلى الانخفاض في دخل العمليات.
«العالمية للتأمين» تحصل على
موافقة «ساما» الموقتة على منتجاتها
حصلت شركة العالمية للتأمين التعاوني على الموافقة الموقتة على منتجاتها من مؤسسة النقد العربي السعودي مدة 6 أشهر ابتداء من تاريخ 8-10-2015.
وشملت الموافقة منتج تأمين الأموال، ومنتج تأمين غطاء المصارف، ومنتج تأمين ضياع محفظة النقود، ومنتج تأمين حلول المنشآت الصغيرة.
ومنتج تأمين تعويض العمال، ومنتج تأمين السفر، ومنتج تأمين المنازل، ومنتج تأمين كافة المخاطر للممتلكات، ومنتج تأمين توقف الأعمال، ومنتج تأمين الغلايات وأجهزة الضغط، ومنتج تأمين المعدات الشامل، ومنتج تأمين المشاريع الشامل، ومنتج تأمين الأخطار كافة للمقاولين، ومنتج تأمين أعمال العقود، ومنتج تأمين مباني ومعدات المقاولين، ومنتج تأمين الأجهزة الإلكترونية، ومنتج تأمين أخطار التركيب كافة، ومنتج تأمين خسارة الأرباح لأخطار التركيب كافة، ومنتج تأمين تعطل الآلات، ومنتج تأمين خسارة الأرباح للمعدات.
بنك الجزيرة يربح
1.3 بليون ريال في 9 أشهر
صعدت الأرباح الصافية لبنك الجزيرة عن الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي إلى 1.128 بليون ريال، في مقابل 373 مليون ريال للفترة ذاتها من 2014، بزيادة نسبتها 202.4 في المئة أعادها البنك إلى النمو في الأنشطة الرئيسية للبنك وارتفاع الإيرادات التشغيلية، وذلك بسبب قيام البنك ببيع أرض مملوكة له نتج منها مكاسب تشغيلية بقيمة 573 مليون ريال، إضافة إلى انخفاض قيمة المخصصات المحملة للفترة. فيما بلغت أرباح بنك الجزيرة عن الربع الثالث من العام الحالي 166 مليون ريال في مقابل 47 مليون ريال للربع الثالث من 2014 بنسبة ارتفاع 253.2 في المئة أرجعها البنك إلى النمو في الأنشطة الرئيسة للبنك والانخفاض في المصاريف التشغيلية، وذلك بسبب انخفاض قيمة المخصصات المحملة للربع الثالث، وفي مقابل أرباح قدرها 736 مليون ريال للربع الاول 2015 بنسبة تراجع 77.45 في المئة عزاها البنك إلى الانخفاض في الإيرادات التشغيلية للبنك، وذلك لقيام البنك في الربع السابق ببيع أرض مملوكة له نتج منها مكاسب تشغيلية بقيمة 573 مليون ريال.
«أسلاك» تربح 21.2 مليون
ريال في الربع الثالث
بلغت الأرباح الصافية لشركة اتحاد مصانع الأسلاك عن الربع الثالث من العام الحالي 21.2 مليون ريال في مقابل 20.4 مليون ريال للربع الثالث من 2014، بنسبة ارتفاع 4 في المئة أعادتها الشركة إلى تحسّن هامش الربحية وانخفاض كلفة المبيعات وكذا المصروفات العمومية والإدارية، وفي مقابل 25 مليون ريال للربع الأول 2015 بنسبة تراجع 14.86 في المئة.
وهبطت الأرباح الصافية للشركة عن الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي إلى 60 مليون ريال في مقابل 80.8 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي بتراجع نسبته 25.74 في المئة، عزته الشركة إلى انخفاض المبيعات وانخفاض هامش الربحية وارتفاع المصروفات العمومية والإدارية ومصروفات البيع والتوزيع، إضافة إلى تضمن قائمة الدخل مصروف زكاة خُصم من أرباح الفترة الحالية (نتيجة لتحول الشركة إلى شركة سعودية بنسبة 100 في المئة) بخلاف ما كان معمولاً به في الفترة المماثلة من العام السّابق، إذ لم تخصم من أرباح الفترة وإنّما خصمت من الأرباح المبقاة.
زيادة رأسمال «دلة الصحية»
إلى 590 مليون ريال
وافقت عمومية شركة دله للخدمات الصحية القابضة في اجتماعها أمس على زيادة رأسمال الشركة من 472 مليون ريال الى 590 مليون ريال بنسبة زيادة 25 في المئة، ليرتفع عدد الأسهم من 47.2 مليون سهم الى 590 مليون سهم، بزيادة نسبتها 25 في المئة، وسيتم منح سهم واحد لكل 4 أسهم قائمة، فيما ستتم الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 118 مليون ريال من حساب الارباح المبقاة 390.4 مليون ريال. وقالت الشركة إنها تهدف من رفع رأس المال إلى تدعيم القاعدة الرأسمالية لمواكبة نمو وتوسعات الشركة، ستكون أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (تداول) بنهاية يوم التداول الذي تنعقد فيه الجمعية العامة غير العادية، في حال وجود كسور أسهم فأنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة ومن ثم بيعها في السوق خلال مدة 30 يوماً من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم الجديدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.