الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الهلال يعلن تمديد عقد مدربه جيسوس    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    رونالدو.. الهداف «التاريخي» للدوري    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    أمريكا: العودة لرفع الفائدة.. سيناريو محتمل    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    إعادة انتخاب المملكة لمنصب نائب رئيس مجلس محافظي مجلس البحوث العالمي    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    «أمانة الشرقية» تنفذ 3700 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



16 قتيلا في فيضانات اجتاحت الكوت دازور في فرنسا
نشر في الحياة يوم 04 - 10 - 2015

قضى 16 شخصاً وأعتبر ثلاثة آخرون في عداد المفقودين في فيضانات تلت عواصف رعدية شديدة ضربت مساء السبت الماضي منطقة الكوت دازور في جنوب شرقي فرنسا، وجرفت سيارات إلى البحر في مدينة كان، كما غمرت المياه الكورنيش الشهير المحاذي للبحر في نيس.
وهذه الحصيلة التي أعلنتها السلطات الفرنسية اليوم (الأحد) للفيضانات التي اجتاحت مساء السبت هذه المنطقة السياحية في جنوب شرقي فرنسا لا تزال موقتة اذ ان الحصيلة النهائية يصعب تحديدها لأنه لم يتم بعد استكشاف الوضع في كل المناطق المنكوبة وفي مواقف السيارات تحت الأرض.
وتوجه الرئيس فرنسوا هولاند الذي اعرب عن "تضامن الأمة" مع وزير الداخلية برنار كازنوف الى المكان.
وقال رئيس مديرية الشرطة في منطقة الألب ماريتيم أدولف كولرا إن إنهمار الأمطار كان "عنيفاً وكثيفاً جداً"، فيما كانت أشعة الشمس تسطع مجدداً على الكوت دازور.
وتسببت الأمطار الغزيرة في فيضان نهر براغ الصغير الساحلي فغمرت المياه شوارع في كان وإنتيب ومانديليو- لا- نابول وفيلنوف - لوبيه ونيس.
وخلال يومين شهدت المنطقة الساحلية هطول أمطار توازي تشرين الأول (أكتوبر) كمعدل وسطي، أي 10 في المئة من المتساقطات السنوية، ما أدى إلى شلل جزئي لحركة النقل على السكك الحديد والطرقات السريعة والفرعية وترك مئات السياح عالقين خصوصاً من أوروبا الشمالية.
وقضى ثلاثة اشخاص مسنين غرقاً في دار للعجزة في بلدة بيوت القريبة من انتيب. وعثر على ثلاث ضحايا آخرين قضوا في سيارتهم في فالوري- غولف - جوان حين غمرتها المياه اثناء سلوكهم نفقاً صغيراً. وفي ماندوليو-لا- نابول عثر على أربع جثث كما لا يزال البحث جارياً للعثور على أربعة أشخاص آخرين.
وأوضح كولرا قائلاً "حدث ذلك في مبان حيث اراد الناس ركن سيارتهم في ملجأ فجرفتهم المياه".
وفي مدينة كان قضى شخصان، ولم تترك الفيضانات اثراً كبيراً في وسط المدينة، وكان بعض الناجين يبحثون عن فنادق علهم يجدون غرفاً فيها، لكن كل الفنادق كانت ممتلئة لاسيما أن المعرض الدولي لبرامج التلفزيون يبدأ الإثنين.
وروى رئيس بلدية كان دافيد ليسنار "ان بعض السيارات جرفت حتى البحر". وأضاف ليسنار الذي عمد في شكل عاجل الى ايواء 120 شخصاً في احد الأماكن خلال الليل، "انه امر مذهل للغاية" مضيفاً "أسعفنا الكثير من الناس وعلينا الآن تدارك عمليات النهب".
وفي نيس انحنت بعض الأشجار على الجادة الشهيرة المحاذية للبحر (معروفة باسم برومناد ديزانغليه) وجرت عملية اجلاء في حي في شمال شرقي المدينة. واجتاحت المياه أيضاً مواقع للتخييم قرب انتيب. وحلقت مروحيتان تابعتان لأجهزة الإطفاء فوق المنطقة لضمان سلامة المخيمين الذين "لجأ بعضهم الى اسطح مقطوراتهم".
الى ذلك اصبحت شبكة الطرقات الفرعية غير سالكة في العديد من النقاط صباح اليوم (الأحد). وفي نيس وجد اكثر من خمسمئة شخص بينهم عدد كبير من السياح البريطانيين والدنماركيين أنفسهم محاصرين وتم إيواؤهم في مطار نيس.
كما أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديد "إس إن سي إف" توقف عشرة قطارات في محطات في جنوب شرقي فرنسا أمضى فيها مئات المسافرين الليل. وأبدى رئيس الوزراء مانويل فالس تأثره البالغ حيال العواقب الفظيعة للعواصف مؤكداً "دعمه العائلات المنكوبة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.