نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لا فيك ولا في الحديد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الانتقادات تحاصر فينغر بعد ثلاثية أولمبياكوس
نشر في الحياة يوم 01 - 10 - 2015

وجد المدرب الفرنسي لأرسنال الإنكليزي آرسين فينغر نفسه في وضع لا يُحسد عليه بتاتاً بعد الخسارة التي مُني بها الفريق اللندني أول من أمس (الثلثاء) على أرضه أمام أولمبياكوس اليوناني (2-3) في الجولة الثانية من الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وأصبح أرسنال في وضع محرج في مجموعته السادسة، إذ مُني بهزيمته الثانية ما جعل فينغر محط انتقادات من كل حدب وصوب، نتيجة خياراته الخاطئة وقراره بإبقاء الحارس التشيخي بتر تشيك خارج التشكيلة لمصلحة الكولومبي دافيد أوسبينا، الذي ارتكب خطأ فادحاً في الشوط الأول وحوّل الكرة القادمة من ركلة ركنية بالخطأ في شباكه.
وبرّر فينغر إبقاء تشيك على مقاعد الاحتياط بسبب «مشكلة لياقية طفيفة» عانى منها بعد مباراة السبت التي فاز بها أرسنال على ليستر سيتي (5-2) في الدوري الممتاز، لكن نجم «المدفعجية» السابق أيان رايت اعتبر بأن المدرب الفرنسي ارتكب خطأ كبيراً.
وقال رايت عبر محطة «بي تي سبورت» البريطانية: «كيف بالإمكان إشراك شخص لا يلعب كثيراً في مباراة لا بديل فيها عن الفوز، كيف بإمكانك أن تضع أوسبينا في المرمى؟ يجب أن يُسأل المدرب عن هذا الأمر».
وواصل ثاني أفضل هداف في تاريخ «المدفعجية»: «أعتقد أنه خطأ كبير جداً. لماذا لم يبدأ ببتر تشيك، هل لأنه يتمتّع بالخبرة؟ أو لأننا كنا بحاجة ماسة إلى الفوز بالمباراة؟ أرسنال كان بحاجة إلى الفوز بالمباراة».
وتشيك الذي كلّف أرسنال 14,9 مليون يورو لضمه من تشلسي، كان التعاقد الوحيد الذي أجراه فينغر خلال فترة الانتقالات الصيفية والتغييرات الكارثية التي أجراها المدرب في دوري أبطال أوروبا أثبتت فشلها بالنسبة للنادي اللندني.
وكانت بداية الأندية الإنكليزية في المسابقة القارية الأم كارثية، إذ خسرت في خمس من مبارياتها الست، والفوز الوحيد كان لتشلسي في الجولة الأولى ضد ماكابي تل أبيب الإسرائيلي، لكن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو سقط أيضاً أول من أمس (الثلثاء) على أرض بورتو (1-2).
ومن المؤكد أن خسارة تشلسي أمام فريق كبير مثل بورتو في معقل الأخير ليس بحجم خسارة أرسنال على أرضه أمام أولمبياكوس، والأسوأ ما زال بانتظار «المدفعجية»، إذ إن المباراتين المقبلتين ستجمعهما ببايرن ميونيخ الألماني الذي يحقق أفضل انطلاقة له في دوري الأبطال بعد فوزه بمباراتيه الأوليين على أولمبياكوس (3-صفر) خارج ملعبه ودينامو زغرب (5-صفر) في «أليانز آرينا». وفي حال فشل أرسنال في الفوز على الأقل بإحدى هاتين المواجهتين، فسيصبح مهدداً بتوديع المسابقة من الدور الأول للمرة الأولى منذ 1998، وذلك لأن النادي اللندني الذي يخوض دور المجموعات للمرة ال18 على التوالي، تمكّن من التأهل إلى الدور الثاني في المواسم ال15 الأخيرة.
وعلى رغم هذا السجل المميز، لم يتمكن أرسنال في السنوات الأخيرة من فرض نفسه لاعباً كبيراً في المسابقة القارية الأم، إذ ودّع المسابقة من الدور الثاني في المواسم الخمسة الأخيرة، وذلك بعدما وصل إلى نهائي 2006 والدور نصف النهائي عام 2009.
ويبدو أن أرسنال معتاد على سياسة التقشّف التي قادته للذهاب بعيداً في المسابقة القارية، قبل أن يتغيّر الوضع مع إجراء تعاقدات كبيرة مثل ضم الألماني مسعود أوزيل والتشيلي أليكسيس سانشيس اللذين لم يجنباه الخروج من الدور الثاني الموسم الماضي على يد فريق فينغر السابق موناكو الفرنسي. وسيكون على أرسنال الذي خسر في مباراة (الثلثاء) جهود الفرنسي لوران كوسييلني بسبب إصابة عضلية، أن يتناسى سريعاً خيبة أولمبياكوس لأنه مطالب بمواجهة غريمه مانشستر يونايتد المتصدر (الأحد) المقبل على أرضه في الدوري الممتاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.