33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 09 - 09 - 2015


66.4 مليون ريال
الخسائر المتراكمة ل«بيشة»
أعلنت شركة بيشة للتنمية الزراعية نتائج قوائمها المالية الإدارية المعدة من الشركة للفترة المنتهية في 31/08/2015 التي أظهرت بلوغ خسائرها المتراكمة 66.41 مليون ريال بنسبة 132.82 في المئة من رأس المال المدفوع.
وبلغ صافي الخسارة لشهر آب (أغسطس) 2015 مبلغ 92 ألف ريال، مقارنة بصافي خسارة مبلغ 60 ألف ريال لشهر أغسطس من العام الماضي، فيما بلغ مجمل الخسارة لشهر أغسطس من العام الحالي 18 ألف ريال في مقابل مجمل ربح 18 ألف ريال لشهر أغسطس 2014، وبلغت خسائر النشاط لشهر أغسطس من العام الحالي 92 ألف ريال في مقابل خسارة قدرها 81 ألف ريال لشهر أغسطس من العام الماضي.
وبلغ صافي الخسارة لفترة الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي 867 ألف ريال، فيما بلغ مجمل الخسارة 68 ألف ريال، وبلغت خسائر النشاط للفترة حتى 31/08/2015 (ثمانية أشهر) مبلغ 837 ألف ريال، وبلغت خسارة السهم بالريال خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي 0.173 ريال.
«أسواق المزرعة» توقع عقد تمويل مرابحة ب226.25 مليون ريال
وقعت الشركة السعودية للتسويق (أسواق المزرعة) أمس عقد تمويل مرابحة مع بنك الخليج الدولي قيمته 226.25 مليون ريال، وستمتد مدة التمويل من 28-08-2015 إلى 27-08-2016، وقالت الشركة إنها تهدف من التمويل إلى شراء السلع عن طريق المرابحة، وأنه تم أخذ التمويل بضمان سند لأمر بقيمة 226.25 مليون ريال لصالح بنك الخليج الدولي. وكانت الشركة السعودية للتسويق (أسواق المزرعة) حققت أرباحاً صافية عن الربع الثاني من العام الحالي بلغت 32.8 مليون ريال في مقابل 29.12 مليون ريال للربع الثاني 2014 بنسبة ارتفاع 13 في المئة، وفي مقابل 29 مليون ريال أرباحاً للربع السابق بنسبة زيادة 13 في المئة، فيما بلغت أرباح النصف الأول إلى 62 مليون ريال في مقابل 56.7 مليون ريال للفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة زيادة 9.3 في المئة.
«اللجين»: خلل فني في مجمع البروبيلين والبولي بروبيلين
كشفت شركة اللجين عن حدوث خلل فني أمس في مجمع البولي بروبيلين التابع لشركة ناتبت في مدينة ينبع الصناعية، الذي أدى إلى توقف العملية الإنتاجية. وجارٍ التعامل مع ذلك الخلل.
ويتوقع أن ينتهي إصلاحه وأن تعود الوحدة للإنتاج في غضون ستة أيام، وأن الأثر المالي لذلك يعادل قيمته 11.3 مليون ريال بحسب أسعار البولي بروبلين السائدة حاليا.
وسينعكس على أرباح الربع الثالث وعلى البيانات المالية للعام 2015.
وحققت شركة اللجين أرباحاً صافية عن الربع الثاني من العام 2015 بلغت 50.2 مليون ريال، في مقابل 52.6 مليون ريال للربع الثاني 2014، بنسبة تراجع 4.55 في المئة، وفي مقابل خسارة قدرها 16.83 مليون ريال للربع السابق.
فيما بلغت أرباح النصف الأول من العام الحالي 33.35 مليون ريال، في مقابل 67.34 مليون ريال للفترة نفسها من 2014 بنسبة تراجع 50 في المئة.
«معادن للفوسفات» تبحث استبدال القروض بتمويل بديل
قالت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) إن شركتها التابعة (شركة معادن للفوسفات) تناقش حالياً مع عدد من المصارف المحلية والإقليمية والعالمية إمكان استبدال القروض القائمة بتمويل بديل وبشروط أفضل.
وترى الشركة أنَّ ما حققته من نجاح على المستوى التشغيلي يُمكّنها من الحصول على تمويل بديل وبشروط أفضل عن القرض الحالي الذي حصلت عليه الشركة في عام 2008 لتمويل بناء مصانعها في رأس الخير. علماً بأن الشركة لا تنوي زيادة مبلغ القرض الحالي الذي تبلغ قيمته حوالى 11 بليون ريال (3 بلايين دولار أميركي)، وستعلن الشركة لاحقاً أي تطورات جوهرية في هذا الخصوص. يذكر أن شركة معادن للفوسفات مشروع مشترك بين شركة التعدين العربية السعودية (معادن) والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بنسبة 70 في المئة ل«معادن» و30 في المئة ل«سابك».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.