الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصاعد وتيرة قيد الناخبين قبل أسبوع من ختامها
نشر في الحياة يوم 08 - 09 - 2015

انضم 945 ناخباً وناخبة أمس إلى قوائم الناخبين في 32 مركزاً انتخابياً داخل المدينة المنورة، منهم 98 امرأة.
كما سجّلت الدوائر الانتخابية في المدينة المنورة مرشَّحَين، إضافة إلى خمس مرشحات لعضوية المجلس البلدي. فيما شهدت المراكز محافظات المنطقة تصاعد وتيرة قيد الناخبين، إذ سجلّ 1888 ناخباً أسماءهم أول من أمس، في مقابل 407 ناخبات، إضافة إلى 6 مرشحين.
وتسير العملية الانتخابية في منطقة المدينة المنورة ب«انسيابية» في تسجيل الناخبين والمرشحين، من خلال استخدام التقنيات الحديثة التي تم توفيرها في المراكز الانتخابية كافة، وتتولى «لجنة الانتخاب» في كل مركز انتخابي قيد وتحديث بيانات الناخبين، وتسجيل المرشحين.
وتتابع اللجنة المحلية للانتخابات العملية الانتخابية بمختلف مراحلها، وفقاً لمراحل ومواعيد الانتخابات المحددة.
وفي الجوف، بلغ إجمالي عدد الناخبين والناخبات حتى يوم أمس 12.065 ناخباً وناخبة، منهم 4069 ناخبة. فيما بلغ عدد المرشحين والمرشحات 213، منهم 15 مرشحة. وأكد رئيس اللجنة المحلية للانتخابات أمين الجوف المهندس عجب القحطاني، أهمية تسجيل قيد الناخبين لممارسة المواطن حقه بالمشاركة في التصويت يوم الاقتراع، لتسهيل إجراءات عملية قيد الناخبين والناخبات. وأشار القحطاني إلى أن عدد الناخبين والناخبات في تزايد، متوقعاً زيادة الأعداد بشكل كبير خلال الأيام المقبلة.
وفي القصيم، أوضح المركز الإعلامي في اللجنة المحلية للانتخابات البلدية أنه تم تسجيل أكثر من 17 ألف ناخب و3 آلاف ناخبة، و436 مرشحاً، و52 مرشحة حتى نهاية أول من أمس، مشيراً إلى أنه أعد في المنطقة 56 مركزاً انتخابياً رجالياً، و30 مركزاً انتخابياً نسوياً، لتقديم خدمات قيد الناخبين وتسجيل المرشحين.
وتواصل المراكز الانتخابية في محافظة وادي الدواسر أعمالها لتسجيل المرشحين والمرشحات للانتخابات البلدية في نسختها الثالثة، الذين بلغوا حتى أول من أمس 17 مرشحاً، بينهم امرأة، يطمحون في الحصول على عضوية المجلس البلدي.
كما استمرت عملية قيد الناخبين والناخبات في هذه المراكز، وبلغ عددهم حتى يوم أمس 725 ناخباً، و25 ناخبةً، فيما تتوقع اللجنة المحلية للانتخابات استمرار توافد المواطنين والمواطنات على المراكز الانتخابية التي لا تزال تباشر أعمالها اليومية، والمعنية بتقديم الخدمة المتكاملة لجميع المواطنين والمواطنات الذين يتقدمون لقيد أسمائهم وبياناتهم، ناخبين وناخبات، أو المسجلين مرشحين ومرشحات، حتى انتهاء مدة التسجيل الخاصة بالناخب والناخبة والمحددة بالأول من شهر ذي الحجة المقبل، على أن تواصل المراكز عملها الخاص بتسجيل المرشحين والمرشحات بعد ذلك، وحتى انتهاء فترة التسجيل المقررة في الرابع من الشهر ذاته. وفي جازان، زار أمين المنطقة محمد الشايع، والمدير العام للمجالس البلدية في وزارة الشؤون البلدية والقروية رئيس اللجنة التنفيذية المتحدث باسم الانتخابات البلدية في نسختها الثالثة المهندس جديع القحطاني أمس، مراكز انتخابية في المنطقة، للاطلاع على سير عمليات الانتخابات في جازان.
وأوضح الشايع أن الزيارة تهدف إلى «متابعة تنظيم عمل المراكز الانتخابية والاطلاع على الإمكانات والتجهيزات التي تم توفيرها في المراكز، وعلى مركز المعلومات الذي تم تجهيزه في مقر الأمانة والمرتبط مباشرة بمركز معلومات اللجنة العامة للانتخابات في الوزارة، والاطلاع على التجهيزات الداعمة لعمل المركز من أجهزة حاسب وطابعات، إضافة إلى الفريق التقني».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.