الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ماليزيا في ضيافة الإمارات... والبحرين تبحث عن النقاط
نشر في الحياة يوم 03 - 09 - 2015

تلتقي الإمارات مضيفة كأس آسيا 2019 اليوم على أرضها مع ماليزيا ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المزدوجة، التي تضم كل من المنتخب السعودي والفلسطيني وتيمور الشرقية. وتسعى الإمارات إلى تحقيق انتصارها الثاني والمنافسة على صدارة المجموعة التي تتنافس عليها مع المنتخب السعودي، إذ يعدان الأوفر حظاً للظفر ببطاقتي المجموعة.
بدورها تبحث عُمان عن فوزها الثاني عندما تستضيف تركمانستان، ويخوض المنتخب الإيراني اختباراً صعباً اليوم أيضاً عندما يستضيف غوام مفاجأة المجموعة حتى الآن. وتتصدر غوام الترتيب برصيد ست نقاط بعد فوزها على تركمانستان (1-صفر) والهند (2-1)، وتأتي عُمان ثانية بثلاث نقاط من مباراة واحدة فازت فيها على مضيفتها الهند (2-1)، في مقابل نقطة لكل من إيران وتركمانستان إثر تعادلهما في الجولة الثانية (1-1)، ولا تملك الهند أي نقطة. ولن يكتفي المنتخب القطري لكرة القدم بالبحث عن الفوز فقط في مباراته مع ضيفه البوتاني، بل سيبحث عن تسجيل أكبر عدداً من الأهداف التي قد يحتاج إليها لاحقاً خصوصاً لتعويض فوزه الهزيل على المالديف في الجولة الأولى.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الثانية، تلتقي الصين مع هونغ كونغ في مدينة شينزن. ويسعى منتخب الأردن إلى تحقيق فوزه الثاني في التصفيات عندما يستضيف قيرغيزستان اليوم (الخميس) على إستاد «عمّان الدولي» في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية. وفي مباراة ثانية، تستضيف أستراليا بطلة آسيا بنغلاديش المتواضعة. فاز الأردن في الجولة الأولى على طاجكستان (3-1)، وتغلّبت أستراليا في الجولة الثانية على قيرغيزستان (2-1). ويتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف أمام قيرغيزستان (من مباراتين) وأستراليا، وتملك كل من طاجكستان وبنغلاديش نقطة واحدة من تعادلهما في الجولة الثانية (1-1). ويأمل منتخب سورية لكرة القدم في مواصلة بدايته القوية في التصفيات، عندما يلتقي سنغافورة في مسقط ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة. وتستضيف اليابان بطلة آسيا خمس مرات كمبوديا المتواضعة في مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها التي تضم أيضاً أفغانستان.
بدوره يستضيف المنتخب البحريني كوريا الشمالية اليوم على إستاد البحرين الوطني في الرفاع ضمن منافسات الجولة الثالثة، ويحل منتخب اليمن ضيفاً على نظيره الأوزبكي اليوم أيضاً في المجموعة ذاتها التي تضم الفيليبين. تتصدر كوريا الشمالية المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام الفيليبين، في حين ما زال رصيد البحرين وأوزبكستان واليمن خالياً من النقاط. وشهدت الجولة الأولى فوز الفيليبين على البحرين (2-1) في بولاكان وكوريا الشمالية على اليمن (1-صفر) في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز كوريا الشمالية على أوزبكستان (4-2) في بيونغ يانغ، والفيليبين على اليمن. بينما يستضيف منتخب الكويت في الدوحة ميانمار ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة. وكان من المقرر أن تقام المباراة في الكويت، إلا أن الاتحاد المحلي للعبة طلب من نظيره الآسيوي نقلها إلى خارج البلاد بسبب مشكلات إدارية بينه وبين الهيئة العامة للشباب والرياضة (جهة حكومية)، منها التأخر في استخراج تأشيرات دخول لبعثة المنتخب الضيف وحكام اللقاء. ووافق الاتحاد القطري على استضافة المباراة على ملعب نادي لخويا. وتقام اليوم أيضاً مباراة ثانية ضمن المجموعة نفسها فتلعب كوريا الجنوبية مع لاوس. يستضيف المنتخب البحريني لكرة القدم نظيره الكوري الشمالي على إستاد البحرين الوطني في الرفاع.
ويحل منتخب اليمن ضيفاً على نظيره الأوزبكي اليوم أيضاً في المجموعة ذاتها التي تضم الفيليبين. ويبدأ المنتخب العراقي لكرة القدم مشواره في التصفيات بلقاء نظيره التايواني في طهران ضمن منافسات المجموعة الخامسة. يخوض العراق مبارياته على ملعب باس الإيراني في طهران الذي يتسع لأكثر من ثمانية آلاف متفرج، بعد اختياره من الاتحاد العراقي لكرة القدم مكاناً لمبارياته بدلاً من قطر والإمارات اللتين كانتا تحتضنان مباريات «أسود الرافدين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.