«استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    في حب مكة !    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التشهير لمخالفي نظام خدمة الحجاج والمعتمرين
نشر في الحياة يوم 01 - 09 - 2015

قرر مجلس الوزراء أمس، الموافقة على إضافة عقوبة التشهير إلى عقوبات مقررة في كل من: نظام خدمة حجاج الداخل، ونظام نقل الحجاج إلى المملكة وإعادتهم إلى بلادهم، وتنظيم خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف، القادمين من خارج المملكة، واللائحة التنظيمية؛ لمنع غير السعوديين من التعامل في مجال إسكان الحجاج والمعتمرين والزوار، وقواعد تأديب أفراد طوائف المطوفين والوكلاء والأدلَّاء والزمازمة.
وأكد مجلس الوزراء خلال جلسته أمس برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف في قصر السلام بجدة، دعم المملكة الكامل لليمن وحكومته الشرعية؛ لعودة الاستقرار والأمن لهذا البلد.
كما دان التفجير الإرهابي هذا الأسبوع في البحرين، معتبراً أن هذه الجرائم الإرهابية تتنافى مع القيم وتتطلب تنسيقاً دولياً لمكافحة الإرهاب.
رسالة الرئيس هادي
وأطلع نائب خادم الحرمين الشريفين، أعضاء المجلس على نتائج محادثات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وتأكيد الملك دعم المملكة الكامل لليمن وحكومتها الشرعية، وحرصها الدائم على أمن اليمن واستقراره ومساعدة شعبه.
وأوضح وزير الشؤون الاجتماعية وزير الثقافة والإعلام (بالنيابة) الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية بعد الجلسة، أن مجلس الوزراء قدر في هذا ما عبَّر عنه الرئيس عبدربه منصور هادي في رسالته الخطية لخادم الحرمين الشريفين، التي تسلمها نائب خادم الحرمين الشريفين، وما تضمنته من شكر وامتنان على الأمر الملكي الذي أثمر تصحيح أوضاع نحو نصف مليون يمني كانوا يقيمون بشكل غير مشروع، ومنحهم بطاقة زائر، والسماح لهم بالعمل لتحسين أوضاعهم المعيشية وحفظ كرامتهم، وتكفُّل المملكة ببناء مركز للإيواء داخل الأراضي اليمنية تقدم فيه الخدمات الإغاثية والإنسانية للعالقين في المنافذ الحدودية، وقيام المملكة بمعالجة المصابين والجرحى من كل الأطراف والفئات بلا تمييز أو تفرقة في المشافي والمراكز الصحية في المناطق الحدودية، والاستمرار في تشغيل المستشفيات التي سبق للمملكة إنشاؤها في اليمن بكامل طاقاتها.
الوقوف مع البحرين
واتفاقات مع مصر
وقال القصبي إن المجلس أعرب عن إدانته واستنكاره الشديدين للتفجير الإرهابي الذي وقع في قرية كرانة بالبحرين، وأسفر عن استشهاد رجل أمن وإصابة آخرين، مؤكداً أن هذه الجرائم الإرهابية التي تهدف إلى زعزعة الأمن وسفك دماء الأبرياء تتنافى مع جميع القيم والمبادئ الإنسانية، وهو ما يتطلب تكثيف المزيد من الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب ومصادر تمويله، معرباً عن تعازي المملكة حكومةً وشعباً للبحرين.
ووافق مجلس الوزراء، أمس، على تفويض وزير الثقافة والإعلام أو من ينيبه بالتوقيع مع الجانب المصري على برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الإذاعة والتلفزيون، وبرنامج تنفيذي للتعاون الثقافي بين السعودية ومصر، في إطار اللجنة السعودية-المصرية المشتركة. وتفويض وزير التعليم أو من ينيبه بالتوقيع مع الجانب المصري على برنامج تنفيذي تربوي تعليمي بين السعودية ومصر، في إطار اللجنة السعودية-المصرية المشتركة.
وقرر المجلس تفويض وزير العمل أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجالات العمل بين السعودية-مصر، والتوقيع عليه وتفويض وزير الزراعة أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الزراعية بين السعودية ومصر والتوقيع عليه. وكذلك تفويض رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع اتفاق للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين السعودية ومصر، والتوقيع عليه.
إطلاق برنامج لإدارة مشاريع الجهات العامة
وافق مجلس الوزراء على إنشاء (البرنامج الوطني لدعم إدارة المشاريع في الجهات العامة)، الهادف إلى الإسهام في رفع كفاءة وجودة تنفيذ مشاريع الجهات العامة من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات إدارة المشاريع، ومن بين أهداف البرامج، الذي يشرف عليه مجلس إدارة برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط، ما يأتي:
- وضع المعايير اللازمة لتحديد الجهات العامة التي تتطلب مشاريعها إنشاء (مكاتب إدارة مشاريع)؛ لمتابعة وتنسيق إدارة مشاريعها، والتحقّق من تنفيذها لذلك.
- تطوير منهجية علمية وعملية لإدارة المشاريع، تساعد الجهات العامة في هذا الشأن باستخدام أفضل الممارسات العالمية.
- الإسهام في تأهيل الكوادر الوطنية العاملة في مكاتب إدارة المشاريع بما يضمن رفع مستوى أدائها.
كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام المالي (1434ه-1435ه).
وقرر الموافقة على اللائحة التنظيمية (الجديدة) لتأشيرات الأعمال الموقتة والموسمية، وتعيين المهندس خالد بن عبدالله الحقيل، والدكتور رميح بن محمد الرميح، والدكتور خالد بن عبدالعزيز الغنيم، أعضاء ممثلين للقطاع الخاص في مجلس إدارة هيئة النقل العام لمدة ثلاثة أعوام.
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية ووزارة التعليم والاتصالات في فنلندا؛ للتعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، الموقع عليها يوم الثلثاء 11-1-1436ه.
ووافق المجلس على تفويض رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب الكندي في شأن مشروع اتفاقية إطارية للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية بين المملكة وكندا، والتوقيع عليه.
.. وتعيينات على المرتبة ال14
وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبة ال14، على النحو الآتي:
- تعيين محمد بن مشاري بن دخيل الرحيلي على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة ال14 بأمانة منطقة المدينة المنورة.
- تعيين المهندس فهد بن علي بن سالم العوفي على وظيفة (وكيل الأمين للخدمات) بالمرتبة ال14 بأمانة منطقة المدينة المنورة.
- تعيين المهندس علي بن إبراهيم بن حسن المرحبي على وظيفة (وكيل الأمين للشؤون البلدية) بالمرتبة ال14 بأمانة محافظة جدة.
- تعيين عبدالعزيز بن محمد بن عبدالرحمن العبداللطيف على وظيفة (مدير عام فرع) بالمرتبة ال14 بوزارة العمل.
- تعيين محمد بن حمد بن عبدالعزيز الناصر على وظيفة (مدير عام مكتب الرئيس العام) بالمرتبة ال14 بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.