«صور الحجاج» تُنهي ضياع الحقائب    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حوادث
نشر في الحياة يوم 09 - 02 - 2010


السجن سبع سنوات لثلاثة لصوص
الرياض - «الحياة»
صادقت محكمة التمييز على الحكم الصادر بسجن ثلاثة لصوص سبع سنوات، وجلدهم 700 جلدة. وقالت شرطة منطقة الرياض في بيان لها (تلقت «الحياة» نسخة منه)، إنها تلقت بلاغاً من مواطن عن قيام ثلاثة أشخاص بسرقة حديد من مستودعه، وبانتقال إحدى فرق دوريات الأمن وجدت اللصوص في داخل المستودع، ووضعوا نحو طنين من الحديد، والمعدات الكهربائية في شاحنة يستقلونها لأغراض السرقة.
وأضافت: «عثر بحوزتهم على رخصة إقامة تعود لوافد سبق أن اعتدوا عليه وعلى زميله قبل يوم من ضبطهم، وذهبوا بهما إلى شرق الرياض، وسلبوا نقودهما»، مشيرةً إلى أن المجني عليه تعرف عليهم بعد عرضهم عليه. وذكرت أنها فتحت تحقيقاً مع الجناة، الذين اعترفوا بارتكاب جرائم سرقات وسلب، وصدقت اعترافاتهم شرعاً، لافتة إلى أنها أحالتهم إلى القضاء، الذي حكم عليهم بالسجن سبع سنوات لكل واحد منهم.
«جازان»: إحباط تهريب ألفي حزمة قات
جازان - «الحياة»
أحبطت دوريات المجاهدين في منطقة جازان أول من أمس تهريب ألفي حزمة قات، و55 بلاطة حشيش (نحو 27 كيلوغراماً).
وأوضح المتحدث الرسمي في فرع إدارة المجاهدين في جازان خالد قزيز أنه تم ضبط 35 بلاطة حشيش في حبل ناشي التابع لمحافظة الداير، و14 بلاطة مدفونة في أحد الجبال الوعرة، وست بلاطات في وادي جوري مع قائد مركبة، يرافقه سبعة مخالفين، مشيراً إلى أن المقبوض عليهم والمضبوطات أحيلوا إلى الجهات المختصة.إلى ذلك، ضبطت دوريات حرس الحدود في جازان 346 حزمة قات مخبأة في سيارة، ينوي صاحبها تهريبها إلى محافظة جدة.
وذكر الناطق الإعلامي في حرس الحدود في جازان الملازم أول تركي القصيبي أنه وردت معلومات لدوريات حرس الحدود عن وجود مركبة من طراز (لومينا) تهرب الممنوعات، إذ طرأت لصاحبها فكرة في مخيلته ظن أنها ستنجح، من خلال تحميلها على ناقلة بحجة تعطلها، ويرغب في نقلها لصيانتها.
وأضاف أنه أثناء عبور الناقلة من نقاط الشرطة تم الاتصال بحرس الحدود بناء على التعاون بين الجهتين، وتوجهت دورية تابعة لحرس الحدود لموقع الناقلة والمركبة، وتم الاشتباه بوضعهما، وبتفتيشهما عثر على كمية من القات مخبأة داخل (اللومينا)، لافتاً إلى أنه تم التحفظ على المركبة والناقلة وسائقها، ولا يزال البحث جارياً عن مالك المركبة. وذكر أن التحقيقات كشفت عن رغبة مالك المركبة في توصيل مركبته إلى جدة عن طريق إحدى شركات نقل المركبات، لتهريب الكمية الموجودة فيها.
القبض على شاب «ابتز» فتاة مالياً
جازان - ناصر فلوس
قبضت الاجهزة الأمنية بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة جازان على شاب ابتز فتاة باستغلال صورها وتهديدها بنشرها إن لم ترضخ لمطالبه، المتمثلة في تحويل مبالغ مالية.
وأوضح المدير العام لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان الدكتور عبدالرحمن بن عمر المدخلي، أن الشاب لم يكتف بما أخذه من الفتاة من مبالغ مالية، «بل مارس عملية الابتزاز أكثر من مرة، حتى اضطرت الفتاة أمام تلك المطالب إلى اللجوء إلى الهيئة لإنقاذها من تهديدات الشاب». وأضاف انه بتلقي البلاغ جمعت المعلومات عن الشاب، «وتم إعداد كمين، إذ قبض عليه وبحوزته عدد من شرائح الجوال وكميات من بطاقات الذاكرة التي تحوي صوراً».
وأشار المدخلي إلى أن الهيئة تعاملت مع القضية بسرية وفق التعليمات التي لديها، منوهاً إلى خطورة وقوع الفتيات في العلاقات الوهمية، بعد أن يغرر بهن بقصد الزواج أو بوهم الحب.
ودعا الفتيات إلى عدم الانسياق وراء وهم الحب الزائف الذي يُغري به أهل الشر بغية الحصول على أهدافهم السيئة، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية عدم رضوخ أي فتاة تتعرض للابتزاز، مهما كان نوع التهديد.
«حائل»: مصادرة 47 دراجة نارية
حائل - محمد الخمعلي
صادر مرور منطقة حائل أمس 47 دراجة نارية، تسببت في إزعاج سكان المنطقة، إضافة إلى توقيف قائديها.
وأوضح مدير مرور منطقة حائل العقيد عبدالرحمن الشنبري ل«الحياة»، أنه تم تسليم الدراجات النارية المضبوطة إلى قسم الحجز، وإحالة قائديها إلى مراكز الشرطة، للتثبت من هوياتهم وأخذ بصماتهم، والتأكد من عدم وجود بلاغات ضدهم، مشيراً إلى أن مرور حائل سيواصل حملته في القضاء على وجود الدراجات النارية من شوارع وأحياء المدينة كافة.
يذكر أن ظاهرة قيادة مراهقين للدراجات النارية وقيامهم بعمل سباقات بينهم، تزايدت في الفترة الأخيرة بشكل كبير، ما جعل الأهالي يتقدمون بشكاوى، لتسببها في إزعاجهم، ومضايقة قائديها للمارة وعابري الطريق من الرجال والنساء.
وفي شأن آخر، ذكر مدير شعبة السلامة المروية في مرور حائل النقيب بندر الحربي، أن إدارة مرور حائل أكملت استعداداتها، للمشاركة في تنظيم حركة السير، ومراقبة ورصد مخالفة المركبات خلال رالي حائل الدولي 2010، الذي سينطلق الخميس المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.