استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مدفع» دراما رمضان المقبل ينطلق مبكراً
نشر في الحياة يوم 04 - 08 - 2015

يبدو أن تخطيط شركات إنتاج الدراما التلفزيونية لتقديم مسلسلات رمضان المقبل سيبدأ مبكراً، بحيث أن ثمة عددا من الأعمال التي سيعاد طرح أجزاء جديدة منها في الموسم الرمضاني المقبل، إضافة إلى مسلسلات جديدة. فالشركة المنتجة لمسلسل «العهد»، قررت تقديم جزء ثان يحمل عنوان «نار الجنة»، والأمر ذاته بالنسبة إلى المسلسل الكوميدي «يوميات زوجة مفروسة أوي» الذي تواصل مؤلفته أماني ضرغام كتابة الجزء الثاني منه. وثمّة رغبة في استكمال جزء ثانٍ من مسلسل «ألف ليلة وليلة» الذي لاقى نجاحاً خلال الموسم الأخير من شهر رمضان المبارك.
وفي هذا السياق، أوضحت أماني ضرغام أنّ فكرة تقديم جزء ثانٍ كانت موجودة لدى القيّمين عليه منذ بداية تصوير الجزء الأول منه. كان هناك ما يشبه الإتفاق على ضرورة تقديم جزء آخر لكنّ الأمر لم يكن موثقاً بعقود، كأنما أردنا التأكّد أولاً من نجاح الجزء الأول. وحين لمسنا ردود الفعل الإيجابية، سواء كان من المشاهدين أو المحطات والفضائيات التي عرضته، قررنا الدخول في الجزء الثاني منه.
وأشارت الكاتبة إلى أن الجزء الثاني من «يوميات زوجة مفروسة أوي» سيشهد دخول شخصيات جديدة الى العمل وفق مجريات الأحداث، وستتوسع أكثر في طرح قضايا التعليم، والصحة، والبطالة، إضافة إلى إبراز مشكلات حياتية حقيقية تهم المجتمع والمرأة التي وجدت لها صوتاً في هذا المسلسل الذي سيتابع في جزئه الجديد قضاياها ويُبرز دورها بشكل أكبر.
من جهته أكد طارق الجنايني، منتج مسلسل «العهد»، أن فكرة تقديم أجزاء جديدة من المسلسل ليست وليدة اللحظة، بل كان متفقاً عليها، بتقديم ثلاثة فصول من «العهد»، بمعدل فصل واحد كل سنتين، ولكن نتيجةً لردود الفعل غير المتوقعة من الجمهور والقنوات الفضائية، تحمس فريق العمل وبدأ التحضير للجزء الجديد لعرضه ضمن موسم رمضان المقبل.
وأوضح الجنايني أنه يجري التحضير للعمل خلال الأيام القليلة المقبلة، عبر جلسات عمل تُعقد من أجل الاتفاق على كلّ التفاصيل، خصوصاً أن المؤلف محمد أمين راضي يعمل على التحضير للعمل، وتقرر أن تكون بداية تصويره خلال ثلاثة شهور من الآن.
وأشار الجنايني إلى إن العمل يعد بمثابة تحد كبير من أجل تقديم مضمون جديد للجمهور، لأن بعضهم يرى أن الجزء الثاني غالباً ما يكون أضعف من الجزء الأول.
وأشار طارق الجنايني إلى أن العمل عبارة عن فصول لا أجزاء، وانتهت قصص الفصل الأول، لكنّ قصصاً جديدة تبدأ بموضوعات أخرى وتفاصيل مختلفة وفنانين يدخلون العمل كمفاجأة، إضافة إلى نجوم الجزء الأول ممن تستمر أدوارهم في العمل الجديد، ولو بأسلوب مختلف.
وبعد النجاح الذي حققه الثلاثي: الزعيم عادل إمام والسيناريست يوسف معاطي والمنتج تامر مرسي في الأعوام الماضية، بدءاً من مسلسل «فرقة ناجي عطا لله» مروراً ب»العرّاف» و»صاحب السعادة» وأخيرا «أستاذ ورئيس قسم» الذي عرض في رمضان الماضي، تعاقد الزعيم عادل إمام للعام الخامس مع المنتج تامر مرسي لبطولة مسلسل جديد يتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة وسيعرض أيضاً على قناة «إم بي سي»، كما تردد أيضا تعاقد النجمة غادة عبدالرازق مع المنتج صادق الصباح للمرة الأولى لتقديم مسلسل جديد لرمضان 2016، سيعرض أيضا على «أم بي سي».
وبدأ المخرج حسني صالح معاينة أماكن تصوير الجزء الثاني من مسلسل «حدائق الشيطان» الذي قدم الجزء الأول منه في عام 2006، مع الكاتب الكبير الراحل محمد صفاء عامر، والمخرج الراحل إسماعيل عبدالحافظ، وحقق نجاحاً كبيراً من خلال شخصية الرجل الصعيدي صاحب السلطة والقوة مندور أبو الدهب (جمال سليمان). وبدأ النجم السوري فعلاً قراءة الحلقات الأولى من المسلسل بجزئه الثاني، استعداداً لبدء التصوير في أيلول (سبتمبر) المقبل. ومن المقرّر أن يشارك في بطولة «حدائق الشيطان2»، علي الحجار، رياض الخولي، ريهام عبدالغفور، نبيل الحلفاوي وأحمد سلامة، وهو من تأليف ناصر عبدالرحمن، وإنتاج أحمد الجابري وعمرو الجابري.
وأعلنت السيناريست مريم ناعوم تحويل رواية «واحة الغروب» للأديب والروائي بهاء طاهر إلى نص درامي من إنتاج شركة «العدل غروب»، على أن تُخرجه كاملة أبو ذكرى بعدما تأجّل المشروع من العام الماضي، وسيكون العمل ضمن مسلسلات شهر رمضان المقبل. فهل تكون نيللي كريم بطلته استكمالاً لنجاح الثلاثي النسائي مريم وكاملة ونيللي؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.