نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خدمات المحتوى
نشر في الداير يوم 03 - 08 - 2013

ساعات بسيطة تفصلنا عن لقاء القمة المرتقب والذي سيجمع كل من ريال مدريد الزائر وفريق بايرن ميونخ المستضيف ، الذهاب انتهى بهدف وحيد وهو غير كافي تماما لكي يمكن الريال من الوصول للنهائي ، ناهيك عن تاريخ الريال السيئ جدا على الاراضي الألمانية .
ويخوض ريال مدريد هذه المباراة وكله أمل في الوصول للقب دوري الأبطال العاشر الغالي الذي يسعى وراءه منذ 12 عامًا، وسط حالة كبيرة من الترقب بخصوص الجحيم الجماهيري الذي سينتظره لدرجة أن رئيس النادي البافاري كارل هاينز رومينيجه قال عن الأمر: «أشجار ميونخ ستحترق»، من حماس المشجعين.
وتعد هذه رابع مرة على التوالي يتأهل النادي الملكي لنصف نهائي دوري الأبطال، ولكنها المرة الأولى التي يخوض خلالها مباراة العودة متمتعًا بأفضلية، بسبب فوزه في مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو برنابيو بهدف سجله الفرنسي كريم بنزيمة، مما يرفع من الحالة المعنوية بخصوص قدرة الفريق على التأهل لنهائي لشبونة.
وستشهد المباراة عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة، وهو الأمر الذي قد يتطلب تغيير مهام الويلزي جاريث بيل، وتكليفه بمهام دفاعية من قبل المدير الفني للفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
رغبة ريال مدريد لا مثيل لها، حيث يرغب في ألا يتحول اللقب العاشر إلى هوس حقيقي للاعبيه وللقضاء على لعنة ميونخ، حيث لم يفز الملكي على الفريق البافاري في أي مباراة رسمية جمعت بينهما في ألمانيا.
وعلى الصعيد الشخصي يخوض رونالدو، اللقاء وهو يسعى لتحقيق الكثير من الأهداف، أولها الوفاء بوعده الذي قطعه في آخر مواجهة بين الفريقين في موسم 2011-2012، حينما قال عقب الإقصاء من نفس الدور أنه يدين لجماهير الريال بنهائي، خاصة أنه كان أهدر ضربته في ركلات الجزاء الترجيحية.
وسيسعى رونالدو لكتابة اسمه في تاريخ دوري الأبطال، حيث إنه إذا ما سجل سيصبح صاحب أعلى عدد من الأهداف في البطولة خلال موسم واحد، حيث يحمل حاليًا في جعبته 14 هدفًا، كما أن رونالدو، صاحب أعلى نسبة تسديدات في هذه النسخة 40 تسديدة، وبمعدل تهديفي 1.56 في المباراة.
ويخوض بايرن المباراة عقب استعادة الانطباعات الجيدة عن مستواه في مباراته الأخيرة بالبوندزليجا أمام فيردربريمن وبالأخص في الشوط الثاني، إلا أنه على الرغم من الفوز 5-2، لا يزال يعاني من مشاكل في المرتدات السلاح الأخطر لريال مدريد.
إلا أن المدير الفني لبايرن بيب جوارديولا قال في مؤتمره الصحفي، الاثنين، قبل مباراة، الثلاثاء، إن فريقه ربما يلجأ للعب على المرتدات، وهو الأمر الذي يعاكس فلسفته التي تعتمد على الاستحواذ والتي نقلها لبايرن، لذا ربما يكون الأمر يأتي في إطار الخداع.
المسئولين في البايرن اعلنوها صرحية بأنهم سيحرقون كل شيء في هذه المباراة اي انهم سينتقمون من ريال مدريد شر انتقام ، والتاريخ يقول بأن غوارديولا لم يسبق له ان تلقى خسارتين متتالية من ريال مدريد في نفس البطولة ، ولربما هذا مؤشر ايجابي للفريق الألماني بأنه سيفوز والفرصة امامة قوية ومواتية جدا لكي يخرج الريال من البطولة المحببة اليه
" داير" تقدم التشكيلة المتوقعة للفريقين
تشكيلة بايرن ميونيخ:
الحارس: مانويل نوير
الدفاع:آلابا – دانتي – بواتينغ – فيليب لام،الوسط: شفاينشتايغر – توني كروس،الوسط الهجومي: ريبيري – مولر – روبن، الهجوم: ماندزوكيتش
وعلى الجانب الاخر فمن المتوقع أن تكون تشكيلة ريال مدريد على النحو التالي :
الحارس: إيكر كاسياس،الدفاع: كوينتراو – بيبي – راموس – كارفخال،الوسط الدفاعي: لوكا مودريتش – تشابي ألونسو،
الوسط الهجومي: كريستيانو – دي ماريا – غاريث بيل، الهجوم: بنزيما
ومن جهة النقل التلفزيوني فالمواجهة ستنقل على شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية من خلال 3 قنوات
بي إن 1،hd1 المعلق عصام الشوالي و المعلق يوسف سيف
بي إن 2 ، hd1 المعلق علي محمد علي
( جميع التعليقات على المقالات والأخبار والردود المطروحة لا تعبر عن رأي ( صحيفة الداير الإلكترونية | داير) بل تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولإدارة الصحيفة حذف أو تعديل أي تعليق مخالف)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.