أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الستي يخسر بالتعادل .. والآرسنال يعود للنتائج السئية .. وتشلسي الرابع الأكبر
نشر في البطولة يوم 31 - 03 - 2012

نجا مانشستر سيتي من الخسارة أمام ضيفه سندرلاند، وأدرك تعادلاً متأخراً (3-3) في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليخسر نقطتين ثمينتين في صراع الصدارة مع جاره مانشستر يونايتد حامل اللقب، والذي بإمكانه توسيع الفارق إلى خمس نقاط في حال فوزه على بلاكبيرن روفرز في ختام المرحلة يوم الاثنين.
وكان سندرلاند في طريقه إلى إلحاق الخسارة الأولى بمانشستر سيتي على أرضه هذا الموسم، والفوز عليه للمرة الأولى منذ عام 1998 عندما كانا معا في الدرجة الأولى (1-0)، عندما تقدَّم عليه (3-1) حتى الدقيقة 85 حين سجل سيتي هدفين في دقيقة واحدة، ووضع سندرلاند حداً ل 15 فوزاً متتالياً هذا الموسم لمانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، و20 فوزا متتالياً منذ الموسم الماضي وحرمه من استعادة الصدارة ولو مؤقتاً.
ورفع سيتي رصيده إلى 71 نقطة بفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد، وبدا تأثُّره مانشستر سيتي واضحاً بغياب هدَّافه الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بسبب الإصابة.
وكاد الصربي ألكسندر كولاروف يمنح التقدم لمانشستر سيتي من ركلة حرة مباشرة بيد أن الحارس البلجيكي سيمون مينوليه أبعدها من باب المرمى (9)، وأهدر لي كاترمول فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل للضيوف، عندما تلقَّى كرة على طبق من ذهب من البنيني ستيفان سيسينيون أمام المرمى لكنه سددها بجوار القائم الأيسر للحارس جو هارت (17).
وردَّ الدولي البوسني إدين دزيكو بتسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس إلى ركنية (18)، ونجح سندرلاند في افتتاح التسجيل عندما تلقَّى السويدي سيباستيان لارسون كرة عند حافة المنطقة من سيسينيون فسدَّدها بذكاء بيمناه وأسكنها عن يسار الحارس جو هارت (31).
وأطلق كولاروف كرة قوية من ركلة حرة أبعدها الحارس بقبضتي يديه وتهيَّأت أمام جيمس ميلنر الذي سدَّدها بقوة ارتطمت بقدم المدافع مايكل تورنر وتحولت إلى ركنية لم تثمر (41).
وحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء إثر عرقلة دزيكو داخل المنطقة من قبل كريغ غاردنر فانبرى لها الدولي الإيطالي ماريو بالوتيلي بنجاح مدركاً التعادل (43)، ومنح مهاجم آرسنال السابق الدولي الدنماركي نيكلاس بندتنر التقدّم لسندرلاند من جديد، بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية لسيسينيون فتابعها من مسافة قريبة على يسار هارت (45+4).
ودفع مانشيني بآدم جونسون مطلع الشوط الثاني مكان المدافع ميكا ريتشاردز لتعزيز الهجوم وقلب نتيجة المباراة.
لكن سندرلاند نجح في تعزيز تقدّمه من هجمة مرتدة قادها سيسينيون الذي مرر كرة خلف المدافعين إلى بندتنر الذي توغَّل داخل المنطقة ومرَّرها عرضية زاحفة إلى لارسون الذي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل المرمى الخالي (55).
ودفع مانشيني بالدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز مكان الإسباني دافيد سيلفا بعد الهدف، وكاد كولاروف يقلَّص الفارق من ركلة حرة مباشرة تنازع على تنفيذها مع بالوتيلي، فمرَّت بجوار القائم الأيمن (65)، وتوغَّل تيفيز داخل المنطقة وسدَّد كرة قوية بجوار القائم الأيسر (69).
وقلَّص بالوتيلي الفارق بمجهود فردي رائع داخل المنطقة أنهاه بتسديدة قوية عانقت شباك الحارس مينوليه (85)، ثم أدرك كولاروف التعادل بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة (86)، وحاول سيتي تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأربع من الوقت بدل الضائع دون جدوى.
وحَسم كوينز بارك رينجرز أحد مواجهات الدربي في العاصمة لندن، لمصلحته بفوزه على آرسنال (2-1) موقفاً الانتصارات المتتالية للمدفعجية والتي بلغت سبعة، ومَنح الدولي المغربي عادل تاعرابت التقدم لكوينز بارك رينجرز في الدقيقة 22، ورد آرسنال بالتعادل في الدقيقة 37 بواسطة ثيو والكوت، بيد أن الكلمة الأخيرة كانت للدولي المالي سامبا دياكيتيه الذي سجَّل هدف الفوز لكوينز بارك رينجرز في الدقيقة 66.
وتجمَّد رصيد آرسنال عند 58 نقطة في المركز الثالث مقابل 28 نقطة لكوينز بارك رينجرز الثامن عشر.
وعاد تشلسي بفوز ثمين من برمنغهام على حساب مضيفه أستون فيلا (4-2)، وتقدَّم تشلسي بهدفين لدانيال ستاريدج (9) والمدافع الدولي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش (51)، ورد أستون فيلا بهدفين للويلزي جيمس كولينز (77) والاميركي أريك ليتشا (80)، قبل أن يمنح إيفانوفيتش التقدم للضيوف في الدقيقة 83، وختم الدولي الإسباني فرناندو توريس المهرجان في الدقيقة الأخيرة بهدف رابع، وعزَّز تشلسي موقعه في المركز الخامس برصيد 53 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.