المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يخشى نشوة الرائد .. والشباب في أختبار الفيصلي .. والفتح ونجران في قمة الوسط
نشر في البطولة يوم 30 - 12 - 2011

تتواصل عصر غداً الجمعة مباريات الجولة الرابعة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين بثلاث لقاءات حيث يستضيف الشباب نظيره الفيصلي ويلتقي الرائد بالنصر في بريدة فيما يرحل الفتح إلى نجران لمواجهة أصحاب الأرض .
فعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض يتطلع الشباب إلى مواصلة صدارة الفرق حينما يستضيف الفيصلي صاحب النتائج المتراجعة .
علماً أن اللقاء يقام في تمام الساعة (3:15) عصراً بتوقيت مكة المكرمة .
الفيصلي لم يعد حاله كالموسم الماضي حينما حل سابعاً في المسابقة حيث يتواجد في المرتبة الثانية عشرة ب(11) نقطة حصدها من فوزين وخمس تعادلات وست خسائر كان آخرها أمام الأهلي بهدف منصور الحربي .
فرقة الكرواتي زلاتكو داليتش لم تظهر بشكل متجانس بسبب تغيير بعض اللاعبين ورحيل هدافه الألباني ميخين ميمبلي الذي لم يعوض بمحترفين أكفاء لكنه يملك ورقة مميزة هي بدر الخراشي الذي سجل لفريقه (7) أهداف .
وفي لقاء الغد يعلم أبناء المجمعة صعوبة مهمتهم وهو يواجه المتصدر لكن عليه أن يتعملق متى مأ أراد الخروج من مؤخرة الترتيب .
في المقابل يعيش الشباب أجواء مميزة استحق على إثرها نيل صدارة فرق المسابقة ب(33) نقطة حيث انتصر في عشر مباريات وتعادل أمام الاتحاد والنصر والأهلي ويعد الفريق الوحيد الذي لم يخسر بين فرق دوري زين .
ويعود الفضل في ذلك إلى التكتيك العالي لمدربه البلجيكي ميشيل برودوم الذي أعد فريقه جيداً وتفهم قدرات وإمكانيات لاعبيه .
ويأمل برودوم في تكرار فوز الفريق على الفيصلي في الذهاب مع انطلاقة الدوري حينما انتصر بثلاثة أهداف لهدف.لكنه سيفتقد لمهاجمه الهداف ناصر الشمراني الذي سجل لوحده (10) أهداف لكن المستويات التي يقدمها مختار فلاته ستعطيه فرصة المشاركة أساسياً إلى جانب مشاركة متوقعة للشاب فهد المنيف .
يدير المباراة الحكم الدولي مرعي العواجي ويساعده خالد الدغيري وناصر مظفر ويحيى القرني حكماً رابعاً .
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريده يحل النصر ضيفاً صعباُ على الرائد في مواجهة جماهيرية يتوقع لها الإثارة والندية .
علماً أن اللقاء يقام في تمام الساعة (3:25) عصراً بتوقيت مكة المكرمة .
النصر الذي حاول معالجة أخطاء الدور الأول بإنهاء التعاقد مع الأرجنتيني خوستافو كوستاس وتعيين المدرب الكولمبي فرانشيسكو ماتورانا الذي كسب الأنصار بهدفين نظيفين في أول قيادة له للفريق بعد المرحلة الانتقالية التي قاد فيها الوطني علي كميخ الادارة الفنية وكسب مباراة وخسر اللقاءين الاخرين.
نتائج النصر في جولة الذهاب وضعته سابعاً ب(17) نقطه ، جمعها من خمس انتصارات وتعادلين وست خسائر .
ومن المتوقع أن يعتمد السيد ماتورانا على اللعب بتوازن كونه يلعب خارج أرضه أمام فريق يملك هجوماً جيداً متسلحاً ببعض اللاعبين المميزين كخالد الغامدي ومحمد السهلاوي ومواطنه خوان بابلو بينو .
بينما يدخل الرائد لقاء الغد وفي جعبته ( 11 ) نقطة في المركز الحادي عشر، حيث تغير حال الفريق كثيراً مع إقالة المدرب البرتغلاي جوميز وتعيين المدرب التونسي عمار السويح الذي انتشل الفريق من المراكز المتأخرة وصعد بها إلى مرتبة أفضل .
الفريق استطاع تحقيق الانتصار على فرق القادسية والتعاون والأنصار بينما تعادل وبتعادلين وسبعة خسائر .
فرقة السويح تملك أوراق هجومية مميزة كوليد الجيزاني وناجي مجرشي والكونغولي المميز ديبا ألونقا الذي لعب ست لقاءات سجل فيها هدفين .
إضافةً إلى تواجد المحرك الحقيقي للفريق المغربي عصام الراقي ومن خلفه دفاع يعد متامسك بقيادة القائد حمد الصقور والحارس الشاب أحمد الكسار .
يدير المواجهة الحكم الدولي عبدالرحمن العمري ويساعده أحمد فقيهي وخلف زيد ومحمد النحيت حكماً رابعاً .
وعلى ملعب نادي الأخدوم بنجران يسعى أصحاب ألأرض إلى مواصلة عروضه المميزة في الدور الأول عندما يستقبل الفتح الذي يشاركه التفوق هذا الموسم .
علماً أن اللقاء يقام في تمام الساعة ( 3:40 ) عصراً بتوقيت مكة المكرمة .
أقل ما يمكن أن يوصف به فريق الفتح بأنه فريق ممتع و متجانس ومعداً بشكلٍ جيدٍ وقد لعب الإستقرار الفني دوره الكبير في ذلك حيث يتواجد المدرب التونسي فتحي الجبال على هرم الادارة الفنية للفريق منذ سنوات .
فالفريق يحتل المرتبة السادسة ب(19) نقطة وماسهل من مهمة السيد الجبال هو توفر عدداً كبيراً من اللاعبين الشبان الرائعين كأحمد بوعبيد وحمدان الحمدان وربيع سفياني الذين استطاعو تسجيل (15) هدفاً من أهداف فريقهم ال(23) .
بينما تكفل الكونغولي دوريس سالمو بتسجيل (6) أهداف أضافها إلى هدف البرازيلي الغائب للإصابة التون خوزيه ليكون مجموع ماسجل أجانب الفريق (7) أهداف .
وهنا يظهر تكامل العناصر بين اللاعبين المحليين والأجانب ويسعى الجبال إلى العودة بنتيجة مميزة من نجران بغية الاقتراب من فرق المقدمة .
بينما لا يختلف نجران عن ضيفه الفتح حيث قدم مستويات لافته كان آخرها الخسارة بمستواً مطمئنٍ من النصر والهلال وكسبه للأنصار بهدفين لهدف وتعادله مع القادسية بهدفين لمثله .
ومع تلك النتائج أصبح نجران في المرتبة الثامنة ب(14) بثلاث انتصارات وخمس تعادلات ومثلها خسارة .
ويقود الفريق المدرب المقدوني جوكو حاجيفيسكي الذي تعامل مع لاعبيه بطريقة شحذت هممهم وأخرجت طاقاتهم ويساعده في ذلك القائد السوري جهاد الحسين والجزائري فريد شكلام وبندر مساعد وعوض آل فرج مع بعض العروض الجيدة من الصريي دوسان دوكك .
طاقم التحكيم للمباراة بقيادة سعد الكثيري ويعاونه صالح المطيري ومنور أبكر وعامر الشهري حكماً رابعاً .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.