استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بوجود إصدار النادي عن الراحل الدكتور غازي القصيبي وحياته .. 68 إصداراً يضعها «أدبي الطائف» أمام زوّار معرض الرياض للكتاب
نشر في البلاد يوم 06 - 03 - 2012

يشارك نادي الطائف الأدبي ب 68 إصداراً من إصداراته الحديثة في معرض الرياض الدولي للكتاب، والذي تنطلق فعالياته اليوم الثلاثاء.
وقال رئيس مجلس إدارة النادي عطا الله الجعيد: إن النادي حرص على أن تكون الإصدارات المعروضة في المعرض الدولي للكتاب منوعة؛ لتشمل جميع آفاق الثقافة والأدب والتاريخ، مبيناً أن من بين الإصدارات كتب لمؤلفين من نقاد وشعراء وقاصين وأكاديميين.
وأشار إلى أن من بين الإصدارات المعروضة إصدارات تتناول مسيرة نادي الطائف الأدبي على مدى 37 عاماً، وأعداد من مجلة "وج" التي أصدرها النادي أخيراً وتضم بحوثا ودراسات أدبية ومقالات لكتاب ونقاد وباحثين من داخل المملكة وخارجها.
وكشف الجعيد عن أن سوق عكاظ سيكون حاضراً في جناح النادي بمعرض الكتاب من خلال عرض الإصدارات التي أصدرها النادي عن السوق، وكذلك الورد الطائفي الذي أصدر له النادي إصدارات عدة.
كما يتميز الجناح بوجود إصدار النادي عن الراحل الدكتور غازي القصيبي وحياته في الطائف، إضافة إلى إصدارات شعرية وإصدارات عن الصحافة والنقد الأدبي وبعض الإصدارات القصصية والمعاجم والترجمة لأدباء الطائف المعاصرين.
ويقول إن جائزة الوزارة للكتب المتميزة في معرض الرياض الدولي للكتاب الذي سينطلق تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بعنوان "الحياة.. قراءة"، تبلغ مليوني ريال لعشرة كتب من شتى حقول العلم والمعرفة.
وأفاد وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشئون الثقافية أنه سيشارك في المعرض أكثر من 450 دار نشر من 25 دولة من العالم بزيادة عن الأعوام السابقة، متمنياً أن تتاح الفرصة لعدد أكبر من دور النشر الداخلية والخارجية بعد التغلب على ضيق المساحة، مما يعطي المعرض مصادر مختلفة، وتفعيل القراءة لدى المجتمع.
وذكر أن السويد ضيف شرف معرض الكتاب لهذا العام وقد تم تخصيص جناح لها يهتم بتعليم الطفل وتنشئته وكذلك التعليم العام والتعليم العالي، إضافة للكتب المترجمة من اللغة العربية إلى اللغة السويدية والعكس، ويشمل كذلك حضوراً للوفد المميز لتقديم صورة السويد للعالم، وإقامة محاضرات خلال المعرض وتسليط الضوء عن جائزة نوبل التي تمنحها السويد.
وعن سؤال حول أسعار الكتب في معرض الكتاب أجاب الدكتور الحجيلان بأن هناك محاولات لضبطها حيث تبنت الوزارة فكرة تسجيل الكتب عبر كود قبل سعر البيع وبعده إلكترونياً بقصد الحد من التلاعب بالأسعار مستقبلاً، وقد استجاب الكثير من الدور، فيما بقي آخرون، وسيتم تنفيذ ذلك كاملاً في السنوات القادمة بإذن الله.وأردف أن هناك فعاليات ثقافية جديدة هذا العام ستتم مع افتتاح المعرض منها جائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتاب "لعشرة كتب متميزة في شتى الحقول المعرفية، وإطلاق معرض الكتاب الافتراضي على الإنترنت الذي يستطيع المتصفح من خلاله التجول في المعرض والاطلاع على المحتويات والشراء وهو في منزله، وإطلاق مشروع "الكتاب للجميع" الذي يحوي هذا العام خمسة كتب لأبرز الروّاد من الأدباء والمفكرين ممن شكلت كتبهم تأثيراً في تشكيل خارطة الثقافة في المملكة أمثال: حمد الجاسر وأحمد السباعي وعبدالكريم الجهيمان وعبدالعزيز مشري ومحمد صادق دياب، وكذلك تكريم رجال الآثار وعددهم 7 أثريين، يضاف إلى ذلك وجود جوائز لأفضل تصميم لأغلفة الكتب، إضافةً لإطلاق مشروع "النشر الإلكتروني للمؤلف" الذي ستدشنه وزارة الثقافة والإعلام خلال حفل الافتتاح، وكذلك إتاحة الفرصة للمؤلفين السعوديين الذين ليس لهم ناشرون "الناشرون لأنفسهم" بتخصيص جناح لهم لبيع الكتب، إضافة لتعاون الوزارة مع مكتبة الملك عبدالعزيز في مجال الفهرسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.