حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استغرب الهجوم الذى تعرض له.. خالد أبو راشد: كاد المريب أن (يقول خذوني) ياهؤلاء .. فأنتم لا تفرقون بين المحامي والمستشار القانوني
نشر في البلاد يوم 27 - 02 - 2012

استغرب المحامي الشهير خالد أبو راشد الهجوم الذى تعرض له من إحدى الصحف وما تضمنه من هجومٍ حاد وإساءات بالغة لكل من ناديي الشباب والوحدة وله شخصياً والاتهامات الموجهة ضده من خلال زعمها بإساءته للاتحاد السعودي لكرة القدم وأخطائه المهنية وفقدان المصداقية ومطالبتها بإبعاده عن الوسط الرياضي ثم زعمها بحياديتها ومصداقيتها وأخيراً إساءتها أيضاً للوسائل والصحف الإعلامية الأخرى بفقدان المهنية والحياد فأوضح ما يلي :
أولاً :
أتمنى أن تتعلم تلك الصحيفة أن الخصومة تجاه قرارٍ ما تنتهي بانتهاء القضية أياً كانت نتيجتها وعلاقتي بالاتحاد السعودي لكرة القدم والذي أكنُ له كل التقدير والاحترام لا ولن تتأثر إطلاقاً مهما حاولت الرياضية ، ولا أعرف لمصلحة من محاولة الإساءة بيني وبين الاتحاد السعودي ومن المستفيد ؟
ثانياً :
من خلال ما نُشِرَ تبنّت تلك الصحيفة هجوماً حاداً ضد ناديي الشباب والوحدة وضدي ثم وفي نفس الموضوع تتباهى بالحياد فإن كان كل هذا الهجوم وكل تلك الإساءات وهي على الحياد فماذا لو لم تكن على حياد ؟؟
وأي حيادٍ تزعمه وقد انبرت منذ بداية قضيتي الشباب والوحدة في نشر كل ما يسيء لهما ولي وحتى نهاية القضيتين بل واستمرت حتى الآن بنهجها المعروف التمجيد لمحامي الاتحاد والإساءة للخصوم والمضحك أنها لازالت تدعي الحياد ! وليتها اكتفت بذلك بل تمادت إلى توزيع الإتهامات والإساءات حتى للصحف الأخرى في حين أن المتابع كان على اطلاع بقيام تلك الصحف بدورها الإعلامي المحايد من خلال نشر الرأي والرأي الآخر فكانت تنشر بيانات الاتحاد السعودي وبيانات الوحدة وآراء جميع الأطراف باستثناء تلك الصحيفة والتي نشرت لجانب واحد فقط وانبرت دفاعاً عنه وها هي الآن تزعم الحياد ولا أعلم حقيقة أي شارع رياضي يمكن أن تقنعه بحياديتها في حين أنه حتى الصحف الأخرى لم تسلم منها ؟
ثالثاً :
تعجبتُ حقيقةً بزعمها للمصداقية الأمر الذي يدعوني أن أطرح بعض الأمثلة على مصداقيتها كالآتي :
1) نشرت في أعداد سابقة لها أن نادي الشباب خَسِرَ قضيته وكذلك نادي الوحدة في حين أن القضيتين لم يتم تحديد أي جلسات فيهما ولم تصدر أي أحكام في ذلك الوقت .
2) نشرت أن مذكرات نادي الوحدة حفلت بالأخطاء المهنية والقانونية والترجمة فهل حصلت على دليل من جهة محايدة بذلك ؟ أم أن المصداقية تكون في نشر معلومات مغلوطة لمصلحة طرف معين !
3) نشرت في أعداد سابقة صوراً للمستندات التي تصبُ فقط في مصلحة محامي الاتحاد السعودي ولم تنشر المستندات الأخرى وعلى سبيل المثال لم تنشر صورة المذكرة المقدمة من محامي الاتحاد السعودي وتحديداً الفقرات من (12-15) والتي رفضوا من خلالها التحكيم بل طلبوا عدم حضور الجلسة مسبقاً ، وكذلك لم تنشر الخطاب الصادر من محكمة التحكيم الذي رفض طلباتهم وإلزامهم بالحضور والسبب في عدم النشر واضح تماماً كونه يثبت للرأي العام من الذي رفض التحكيم ، فهذه هي المصداقية التي إدعتها وهذا هو الحياد .
4) كالمعتاد تجاه تبنيها لموقف طرفٍ واحد معروف تبنت الهجوم ضدي وأنني متناقض حين أوضحت أنني مستشاراً قانونياً لنادي الوحدة في القضية ولست محامياً له يحق لي تمثيله في حين أن طرحها أنني محامي الوحدة وأنني متناقض ، ونشرت صورة للقرار الصادر من محكمة التحكيم الذي أشار إلى صفة كل من حضر الجلسة لتثبت للرأي العام صحة طرحها ( المحايد ) وبالاطلاع على صورة القرار الذي نشرته تجد أن المحكمة أشارت إلى محامي الاتحاد السعودي وإلى محامي نادي الوحدة السيد / جوزيف بول وإليَّ شخصياً بصفتي مستشاراً قانونياً ! لا أستغرب إن كانت لا تُفرِّق بين المحامي الذي يمثل موكله وبين المستشار القانوني الذي يُبدي المشورة القانونية ولكن أستغرب نشرها بنفسها ما يناقض طرحها ويُفقدها المصداقية .
ولا أود أن أسهب في هذا الجانب كثيراً فالأمثلة مليئة بمدى المصداقية وحياديتها ، علماً أن الفارق بين ردي هذا وبين طرحها أنني في كل إفادة أقدم المثال والدليل في حين أن هجومها الحاد كيل من الإتهامات المرسلة وكنت أتمنى أن تقدم أدلة على مزاعمها أو على الأقل أن توضح للرأي العام لماذا أخفت المستندات التي أشرت إليها مثلاً كدليل على مصداقيتها وحياديتها .
رابعاً :
لم تكتفِ تلك الصحيفة بالإساءة إلى الصحف الأخرى بل وجهت اتهاماً بأنني استخدمت فاكساتي والإيميلات لطرح ما أريد على تلك الصحف وأتمنى أن لا ينطبق عليها المثل القائل ( كل إناء بما فيه ينضح ) فجميع تلك الصحف تنأى بنفسها أن تتقبل إملاءات سوى مبدأها الثابت في نشر الرأي والرأي الآخر وواضح أن هذا المبدأ يخالف توجه الرياضية مما أدى بها إلى الإساءة لزملاء المهنة .
خامساً :
نصبت نفسها حكماً من خلال تقييم المحامين وتحديد الأخطاء المهنية لهم وتقييم مذكراتهم ( بما يتوافق طبعاً مع موقف معروف ) في الوقت الذي لم تمارسه وزارة العدل نفسها .
سادساً :
أما الأمر المضحك حقاً أنها ومن خلال تباهيها بالمصداقية المزعومة وفي نفس الموضوع المنشور أشارت وفقاً لمبدأ كيل المديح لمحامي الإتحاد السعودي أنهم لم يخرجوا عبر وسائل الإعلام ولازموا الصمت سوى عقدهم لمؤتمر صحفي واحد ودون أن تشير من باب المصداقية في النشر إلى البيان ( المليء بالمغالطات ) والذي أصدروه ونشروه عبر جميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والإلكترونية أيضاً ناهيك عن بيان التهديد المشهور للصحف والذي أمهلها ثلاثة أيام للاعتذار لشخص الدكتور ماجد قاروب وإلا الوعيد والتهديد والويلات وفي النهاية نشر مناشدة لمعالي وزير الإعلام ( وعبر صفحاتها طبعاً ) فذهب الوعيد والتهديد هباءً منثوراً .. كل ذلك تخفيه وتنشر أن محامي الاتحاد السعودي لم يظهروا عبر وسائل الإعلام سوى في مؤتمر صحفي واحد !! فأهلاً بهكذا مصداقية وهكذا حياد .
سابعاً :
رداً على اتهامها لي بتأجيج الرأي العام فأوضح لها أن من يوثق استشاراته القانونية باللوائح والأنظمة ويدعم نقده بالأدلة والمستندات ويؤيده في ذلك فريق من القانونيين ليس هو من يؤجج الرأي العام وإنما من يصدر قرارات مخالفة ومتناقضة ومن يهدد وسائل الإعلام ويمهلها أيام معدودات وبيانات مليئة بالمغالطات ويفسر الانسحاب ورفض التحكيم على أنه كسب للقضية وخلاف ذلك من قلب الحقائق هو من يؤجج هذا إذا بحثنا عن الأسباب فعلاً .
وختاماً وأمام مطالبة تلك الصحيفة بابتعادي عن الوسط الرياضي لا أملك سوى أن أطرح تساؤلاً دار في خلدي وهو .. لمصلحة من أبتعد عن الوسط الرياضي ؟ ومن المستفيد من تكميم الأفواه وبالأصح إيقاف كشف الأخطاء القانونية وانتقادي لها لتصحيحها ؟ لذا أود أن أطمئن تلك الصحيفة طالما كان الطرح باسمها أنني باقٍ بإذن الله تعالى ومثابر في قول كلمة الحق والنقد البناء وما هجومها المتواصل ضدي إلا دافعاً لي على بذل المزيد .
وأما إصدارها الأحكام بنفسها على نفسها ولنفسها بالحياد والمصداقية فذكرني ذلك المثل القائل ( يكادُ المريب أن يقول خذوني ) .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.