بأغلبية 13 صوتاً.. محكمة العدل الدولية تطالب إسرائيل بوقف اجتياح رفح    «الأحوال المدنية»: منح الجنسية السعودية ل14 شخصاً    أزمة بين إسرائيل وإسبانيا    أمطار رعدية على أجزاء من 4 مناطق    خطيب الحرم: أمن الحرمين خط أحمر ولا شعارات بالحج    «الموارد»: إنشاء مركز لنظر الاعتراضات على عقوبات مخالفات العمل المقدمة من المخالفين    رسميًا.. القادسية يتعاقد مع ناهيتان نانديز لاعب كالياري    استشهاد 15239 طفلاً في غزة    المملكة توقع 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم مؤتمر مستقبل الطيران 2024    رئيس مجلس الشورى يرأس وفد المملكة ال 36 للاتحاد البرلماني العربي في الجزائر    المعرض السعودي يستقبل زواره بالرقصات الشعبية والعروض الفلكلورية    إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    خطيب المسجد الحرام: مواقف السعودية ثابتة ومشرفة تجاه القضية الفلسطينية    تقرير الطريس يُهدد لابورت بالغياب عن لقاء الهلال    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    بيريرا: سأجتمع مع إدارة الشباب لمناقشة مستقبلي    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    إدانة 5 مستثمرين وإلزامهم بدفع 4.8 مليون ريال    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برعاية أمير منطقة الرياض بالنيابة .. اتحاد الصحافة الخليجية يكرم الليلة مؤسسي ورواد الصحافة السعودية
نشر في البلاد يوم 28 - 01 - 2012

يشهد مركز الملك فهد الثقافي في السادسة من مساء اليوم السبت بالرياض حفل تكريم 40 شخصية من المؤسسين والرواد الذين أسهموا في وضع اللبنات الأولى للصحافة في المملكة العربية السعودية والذي ينظمة اتحاد الصحافة الخليجية برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سعد بن بعدالعزيز امير منطقة الرياض بالنيابة واستضافة من وزارة الثقافة والاعلام التي هيأت الامكانيات لنجاح هذه الاحتفالية الرائدة.
وبهذه المناسبة تحدث الاستاذ تركي بن بعدالله السديري رئيس اتحاد الصحافة الخليجية مشيراً الى ان هذه المناسبة تم اقرارها في اجتماع اتحاد الصحافة الخليجية الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة يوم الاثنين 3 / 4 / 1430ه الموافق 30 / 3 / 2009م تقديرا لهؤلاء الرواد الذين اسهموا في وضع اللبنات الاولى للاعلام في منطقة الخليج. ولكون البحرين هي دولة المقر فقد تم البدء بتكريم روادها برعاية كريمة من وزارة الاعلام البحرينية وحظى باهتمام واقبال كبيرين صدر من خلاله كتاب يوثق مسيرة رواد الصحافة الخليجية في البحرين.
وأضاف رئيس الاتحاد قائلا: واليوم تأتي المحطة الثانية بتكريم مؤسسي الصحافة وروادها في المملكة العربي السعودية الذين بدأوا بامكانات محدودة وبجهوهم الفردية في ظل صعوبات متعددة قد لا تمكنهم من الحصول المعلومة الصحفية في زراعة الاسس الاولى للصحافة السعودية في ذلك الوقت. هؤلاء الرواد يمثلون لنا الجيل الذي صنع الاعلام بمفاهيمه الحديثة التي نراها فحق لنا اليوم ان نقوم بتكريمهم في هذا الحفل.
كما انني انتهز هذه المناسبة لتقديم الشكر والتقدير لوزارة الثقافة والاعلام على استضافتها لهذا الحفل واهتمامها بالرواد والمؤسسين لصحافة الافراد وهذا الاهتمام يأتي استثماراً من معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة والمسؤولين في الوزارة لاهمية الرواد والمؤسسين وتوثيق انجاراتهم.
واختتم السديري تصريحه قائلا: ان هؤلاء الرواد الحقيقيين قد لا يمر عنهم جيلنا الحالي كثيرا ولهذا يتزامن مع هذا الحفل تدشين كتاب يتضمن توثيقا لهؤلاء المؤسسين والرواد الذين اسسوا لصحافة الافراد قبل صدور نظام اليمامة الصحفية كما يتضمن معرضاً للصفحات الاولى من اصدراتهم وصوراً شخصية عن هؤلاء الرواد والمؤسسين.
كما تحدث الاستاذ ناصر محمد العثمان الامين العام لاتحاد الصحافة الخليجية فقال ان اتحاد الصحافة الخليجية يحرص كل الحرص على اداء رسالته التي قام من اجلها بكل ما جاء في نظامه الاساسي ويحرص ايضا على ان يكمل انشاء ارشيف متكامل للصحافة الخليجية يكتمل شيئاً فشيئاً مع الاحتفالات المتتالية لتكريم مؤسسي الصحافة وروادها في دلو مجلس التعاون الخليجي واليمن ولهذا فان الاتحاد يعتز وهو يقدم هذه النخبة من المؤسسين والرواد في المملكة العربية السعودية معبراً من خلالهم عن تقديره لكل من اسهم في مسيرة الصحافة السعودية على مداها الطويل.
وتضم قائمة المكرمين 40 شخصية من الذين اسسوا صحفاً ومجلات من بداية عام 1322ه الموافق 1905م الى عام 1383ه الموافق 1962م في مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بجميع المناطق الاخرى في المملكة كالمنطقة الشرقية والرياض والقسيم.
وتضم قائمة المكرمين كل من:
ابوبكر عمر داغستاني - احمد محمد السباعي - احمد عبدالغفور عطار - احمد عبيد بن محمد - امين عبدالله مدني - حسن عبدالحي قزاز - صالح محمد جمال - طاهر عبد الرحمن زمخشري - عبدالعزيز محمد مؤمنة - عبدالفتاح محمد ابومدين - عبدالقدوس قاسم الانصاري - عبدالله محمد عريف - عبدالوهاب ابراهيم آشي - عثمان عبدالقادر حافظ - علي عبدالقادر حافظ - فؤاد بن عبدالجميد عنقاوي - محمد سعيد باعشن - محمد صالح نصيف - محمد عبدالله مليباري - هاشم يوسف زواي - يوسف الشيخ يعقوب - فؤاد اسماعيل شاكر - حمد محمد الجاسر - سعد عبدالرحمن البواردي - صالح محمد اللحيدان - عبدالكريم عبدالعزيز الجهيمان - عبدالله العلي الصانع - عبدالله عبدالرحمن الملحوق - عبدالله محمد بن خميس - علي بن عبدالرخمن المسلم - يوسف محمد ياسين - مصطفى محمد انجقيري - سليمان صالح الدخيل - عبدالعزيز احمد بن رشيد البداح - عبداللهطيف عبدالرحمن الثنيان - عبدالله احمد الشباط - عبدالله حمود الطريقي - عبدالله عيسى الزهير - محب الدين بن ابي الفتح الخطيب - محمد احمد فقي.
وفي حال الرغبة في الحصول على الصور والسيرة الذاتية للمكرمين الاتصال على مركز الرياض للمعلومات والدراسات الاستشارية على الارقام التالية:
012996628 - 013996626 - 012996643


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.