«الجابر» و«السومة».. الهدافان التاريخيان للكلاسيكو    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    اختتام المسابقة الوطنية للألمبياد الخاص للقوة البدنية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دشّن غرفة الأخبار والبرامج التطويرية لصحيفة رسالة الجامعة .. خوجة يطلع على المشروعات الإستراتيجية لجامعة الملك سعود
نشر في البلاد يوم 04 - 01 - 2012

قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة أمس بزيارة جامعة الملك سعود للاطلاع على أبرز مشروعات وإنجازات الجامعة, حيث كان في استقباله معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله العثمان ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات .
وبدأ معالي وزير الثقافة والإعلام زيارته بجولة كلية الطب شاهد خلالها وحدة الخلايا الجذعية واستمع لشرح من رئيس وحدة الخلايا الجذعية الدكتور عبدالله الدهمش عن آخر الأبحاث في هذا المجال وعن المشاركات الخارجية للوحدة وعن البحوث المقدمه, واطلع على برنامج الأمير نايف للتعاون الدولي في أبحاث المناعة حيث قدّم المشرف العام على البرنامج الدكتور صالح المحسن شرحاً عن رؤية البرنامج والبحوث المقدمة فيه ، كما زار مختبر المناعة وقسم الطوارئ والمكتبة الطبية في كلية الطب,واستمع معاليه إلى شرح عن كرسي المهندس عبدالله أحمد بقشان لأبحاث العوامل المحفزة لبناء العظام وعن التعاونات والشراكات الدولية في هذا المجال, بالإضافة إلى كلية طب الأسنان وشاهد أول مبنى طب أسنان في جامعة بالشرق الأوسط .
بعد ذلك وقف معاليه على المعرض التوثيقي للبرامج التطويرية لجامعة الملك سعود استمع الى شرح من معالي مدير الجامعة عن رؤية ورسالة الجامعة والبرامج التطويرية والشراكات العالمية والمحافظ الاستثمارية التي تقوم بها الجامعة إلى جانب المشاريع الوقفية وترتيب الجامعة وتصنيفها العالمي والاعتماد الأكاديمي الدولي للجامعة .
بعد ذلك زار معاليه مكتبة الأمير سلمان وقدم له عميد شؤون المكتبات الدكتور سعود الرويلي شرحاً لأبرز مناشط المكتبة وعن تحولها من مكتبه ورقية إلى مكتبة الكترونية مؤكداً دورها في المحافظة على العديد من المخطوطات التاريخية المهمة , وتسلّم معاليه هديةً من عميد شؤون المكتبات ضمّت بعض الكتب والنتاج الثقافي للجامعة.
ثم تجوّل معاليه في كلية الآداب دشّن خلالها غرفة الأخبار والبرامج التطويرية لصحيفة رسالة الجامعة , حيث استعرض المشرف العام على رسالة الجامعة الدكتور علي بن شويل القرني أمام معاليه المراحل التطويرية التي شهدتها صحيفة رسالة الجامعة منذ افتتاحها وحتى اليوم من الصحف الورقية القديمة إلى الصحافة الالكترونية الحديثة إلى تطبيقات الأجهزة الحديثة والجوال, مبرزاً إصدارات الرسالة من مجلات وغيرها مشيراً إلى أن الرسالة تطبع 30 ألف نسخة من الرسالة توزع في الجامعة وفي المرافق التعليمية في المملكة وفي المستشفيات الجامعية وفي المرافق الحكومية كما شاهد معاليه نسخةً بتقنية برايل للمكفوفين مطبوعة من رسالة الجامعة توزع على المحتاجين لها في الجامعة من الطلاب والطالبات، وتسلم معالي وزير الثقافة والإعلام درعاً من الدكتور علي القرني بمناسبة تدشين غرفة الأخبار والبرامج التطويرية للصحيفة بالإضافة إلى درع لمعالي مدير الجامعة .
كما زار معاليه كلية العلوم استمع خلالها إلى شرح من عميد الكلية الدكتور عبدالرحمن المنصور عن مسيرة الكلية ورؤيتها وأهدافها وآخر الأبحاث والانجازات التي قامت بها الكلية , إلى جانب الخطة الدراسية للبرامج في الكلية لأقسام النبات والجيولوجيا, كما شاهد مؤلفات أعضاء هيئة التدريس بالكلية ومشاركاتهم البحثية ، وأبرز وكيل معهد الملك عبدالله لتقنية النانو للشؤون البحثية الدكتور منصور الحوشان الأعمال التي يقدمها المعهد واسهاماته في تخريج الطلاب لشركة أرامكو وسابك , وتجوّل في المعامل المتقدمه في المعهد من ضمنها المجهر الالكتروني النافذ المخصص لتركيب المواد وتحويلها لمقاسات النانو .
عقب ذلك زار معاليه كلية الهندسة للإطلاع على مركز التصنيع المتقدم وحاضنة الرياض للتقنية وبرامج الملكية الفكرية والطاقة المستدامة ومعهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة حيث سلّط أعضاء الكلية خلال شرحهم لمعاليه الضوء على أنشطة المعهد والأبحاث الجارية التي يقوم بها طلبة البكالوريوس والدراسات العليا في هذا الجانب التقني المصنعي مبرزين آخر المشاريع والشراكات العالمية في دعم أهداف المعهد وكرسي الأميرة فاطمة بنت هاشم النرجس لأبحاث تقنية التصنيع المتقدمه .
ثم قام معالي وزير الثقافة والإعلام بجولة تفقدية شملت المشروعات الإستراتيجية للجامعة ومنها وادي الرياض للتقنية وأوقاف الجامعة والمدينة الطبية الجامعية ومشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس , وبرج الابتكار حيث التقى بمدير مركز الابتكارات الدكتور نايف العجلان والمبتكرين بالمركز وتعرّف على الابتكارات والجوائز في المركز .
وفي ختام الزيارة وقف معاليه على المدينة الجامعية للطالبات, ثم تناول مع الوفد المرافق مأدبة الغداء التي أقامها معالي مدير جامعة الملك سعود على شرف معاليه ، وتسلّم معالي وزير الثقافة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من معالي مدير الجامعة .
وأبدى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في تصريح صحفي عقب الزيارة فخره واعتزازه بما شاهده في الجامعة, مشيراً إلى أن الجامعة تحاكي أحسن الجامعات في العالم .
واستذكر معاليه أنه كان طالباً في الجامعة عندما كانت في الملز, وقارن بينها وبين التطور الكبير الذي حصل للجامعة, حاثاً طلاب الجامعة على الفخر والاعتزاز بكونهم منتسبون للجامعة, والسعي للاستفادة من موارد الجامعة لصنع رجال علماء للمستقبل .
رافق معالي الوزير أثناء الزيارة وكلاء الوزارة.
وحضر الزيارة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة , ونائب رئيس تحرير صحيفة عكاظ .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.