وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يتقدمهم المهندس سليم الحربي .. محبو الشاعر سعود الصاعدي يحتفلون بحصوله على الدكتوراه
نشر في البلاد يوم 29 - 12 - 2011


تصوير - محمد الأهدل ..
بحضور وكيل محافظة رابغ الاستاذ ايمن محمد بركة بن مبيريك اقام محبو الدكتور سعود بن حامد الصاعدي يتقدمهم المهندس سليم الصاعدي عضو الغرفة التجارية بجدة ورجل الاعمال المعروف مساء الاثنين الماضي في قاعة امسيتي بالمحافظة احتفالا بمناسبة حصول الدكتور سعود على درجة الدكتوراه من جامعة أم القرى قسم البلاغة والنقد عن رسالته (الموازنة بين صور المعاني في ضوء نظرية النظم واثرها في دراسة الاعجاز) بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الاولى بحضور لفيف من قبيلة المحتفى به ومشائخ واعيان وشعراء واعلاميي المحافظة.
اعد للاحتفال برنامج حافل اشرف عليه الزميل الشاعر والاعلامي عبدالله الفارسي وتولى عملية تقديم فقراته الزميلان: صابر المحمدي ومحمد الاحمد بدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ محمد قريش ومن ثم كان هناك كلمة للمهندس سليم الصاعدي تحدث خلالها عن اهمية تكريم المتفوقين من ابناء الوطن ومنهم طلاب العلم وهنأ الدكتور سعود على كفاحه وتميزه والذي توجه بالحصول على الدكتوراه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الاولى وشكر المهندس الصاعدي للحضور حضورهم ولزملائه المنظمين والداعمين للحفل على جهودهم المشكورة ومن ثم كان هناك قصيدة ترحيبية ألقاها الشاعر مساعد المعمري استحوذت على اعجاب الحضور والمحتفى به.
تلاها الشاعر سامي الشرابي بقصيدة ترحيبية اخرى ومن ثم كان هناك قصيدة للشاعر سليمان سلمان السهلي ثم كلمة للدكتور ملفي الصاعدي وكلمة اخرى للدكتور شجاع بن غميض الحربي ثم قصيدة للشاعر عقال الحربي ومن ثم كان هناك كلمة للزميل الشاعر والاعلامي هليل المزيني رئيس القسم الشعبي بجريدة البلاد قال فيها:
(يطيب لي هذا المساء ان اجدد التهنئة لعريس هذه الليلة الصديق الدكتور سعود بن حامد الصاعدي بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه من جامعة أم القرى في البلاغة والنقد عن رسالته (الموازنة بين صور المعاني في ضوء نظرية النظم واثرها في دراسة الاعجاز) بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى.
متمنياً له التوفيق في حياته العلمية والعملية بمشيئة الله.
وكذلك اسمحوا لي أن أتقدم بوافر الشكر والامتنان لجميع المنظمين والداعمين لهذا الحفل المبارك وفي مقدمتهم المهندس سليم الصاعدي الذي تعودنا منه على مثل هذه المبادرة الجميلة بهدف تشجيع وتقدير المتميزين من ابناء قبيلة حرب.
والشكر موصول كذلك للشيخ عبدالله معيلي السهلي صاحب هذا المكان الذي نجتمع فيه والذي هيأه لنا كما هي عادته في دعم وتشجيع كل مبادرة سامية ونبيلة.وأشكر ايضا الزميل الشاعر والاعلامي عبدالله الفارسي وجميع الداعمين والمساهمين والحضور.وبهذه المناسبة السعيدة أود أن اسلط الضوء على الجانب الأدبي والاعلامي في تجربة الدكتور سعود الصاعدي الثرية بشكل مختصر رغم ما تحفل به من جوانب مضيئة ومتعددة هي أكثر من ان تستوفى من خلال كلمة مقتضبة ككلمتي هذه.
المتتبع للسيرة الادبية للدكتور سعود الصاعدي يلاحظ ان تحصيله الاكاديمي لم يحد من نتاجه الادبي وتواصله الاعلامي حيث كتب زاوية صحفية بجريدة المدينة تحت عنوان (خارج السياق) في صفحة تضاريس الزميل عبدالله الفارسي لمدة لا تقل عن عشر سنوات تقريباً.اضافة الى مساهمته وحضوره الفاعل في تأسيس العديد من المنتديات الادبية منذ ظهورها لاول مرة كسوالف ليل ومنتدى وشبكة جهات الثقافية والعديد من المنتديات الاخرى والصحف اليومية والملاحق والمجلات الاسبوعية والشهرية التي قدم من خلالها عدداً من القراءات النقدية للعديد من النصوص الشعرية التي تبرز النواحي الجمالية والملحوظات النقدية باسلوب راق ونزيه.الى جانب اصداراته الادبية كديوانه الفصيح (حادي الركب) وكتابه تأويل النص (دراسة نقدية) وروايته (خارج العالم) الى جانب مخطوطته حافز ونيزك (مجموعة شعرية) وعلى قارعة الطريق (مقالات).هذه المؤلفات القيمة التي كانت محل اعجاب وثناء كل من اطلع عليها تزامن صدورها مع الفترة التي كان خلالها الدكتور سعود مشغولاً بتحصيله الاكاديمي الماجستير والدكتوراه التي لم تشغله عن الجانب الادبي والتواصل الاعلامي برغم ما كانت تستلزم من مجهودات جسدية وفكرية شاقة بالنسبة له.كذلك سجل الدكتور سعود الصاعدي حضوراً مشرفاً من خلال عضويته في لجنة تحكيم المرحلة الختامية من مسابقة (شاعر الملك) التي اختتمت مؤخراً بشهادة كل من تابع هذه المسابقة الوطنية الكبيرة على مستوى الوطن.فهنيئاً له ولنا هذا المجد.
ومن ثم كان هناك كلمة للمجلس الثقافي للمطارفة من الصواعد القاها الدكتور عبدالرحمن الصاعدي.ثم كان هناك قصيدة للشاعر فراج المطرفي القاها نيابة عنه الشاعر حامد مرزوق الصاعدي ثم كان هناك كلمة للشيخ تركي الترجمي فقصيدة للشاعر غلاب العتيبي تلاها قصيدة للشاعر مقبل المعبدي الحربي وفي الختام كان هناك كلمة للمحتفى به الدكتور الشاعر سعود الصاعدي عبر من خلالها عن عظيم شكره وامتنانه لعمه ولاخواله ولمنظمي الحفل وفي مقدمتهم المهندس سليم الصاعدي والشيخ عبدالله معيلي السهلي والزميل الشاعر والاعلامي عبدالله الفارسي وجميع من حضر وساهم في الحفاوة به.
ومن ثم تم تقديم الدروع والهدايا التذكارية للمحتفى به والتي كانت على النحو التالي:
درع تذكاري من مشائخ واعيان قبيلة حرب قدمه نيابة عنهم: المهندس سليم الصاعدي والشيخ عبدالله معيلي السهلي والاعلامي عبدالله الفارسي.
ودرع اخر من الدكتور شجاع بن غميض قدمه نيابة عنه لظروف سفره الاستاذ سعد زايد العوفي ودرع آخر من الاستاذ حزام الطريسي ودرع من المجلس الثقافي قدمه الدكتور عبدالرحمن الصاعدي ودرع من الزميل هليل المزيني اضافة الى عدة هدايا أخرى كانت من كل من:
الباحث فايز البدراني، الشيخ واصل الصاعدي، حامد البشري، الشيخ علي الصاعدي وهدية اخرى من الشاعر والاعلامي الزميل عبدالله عطية الحارثي اضافة الى عدد من الهدايا التذكارية الاخرى ومن ثم تم دعوة الحضور لتناول مأدبة العشاء التي اعدت بهذه المناسبة السعيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.