نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مشروعات عصرية    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفض (استئناف) الشباب على الأهلي
نشر في البلاد يوم 12 - 06 - 2011

رفضت لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي الاستئناف الذي تقدم به الشباب على الاهلي بع سحب نقاطه بسبب اشراكه لاعبه الموقوف عبدالعزيز السعران.
وجاء عملاً بالفقرة الرابعة من المادة (12) من لائحة الاستئناف والتي تنص ( يجوز أن يتم التشاور هاتفياً من خلال الرئيس مع باقي الأعضاء ويعتبر الاجتماع حضورياً في تلك الحالة على أن يعد محضر ويوقع في أول اجتماع للجنة) وكذلك الفقرة الرابعة من المادة (16) التي أجازت اتخاذ القرار بالتمرير وبعد تزويد السادة أعضاء اللجنة بالمذكرة الاستئنافية ومرفقاتها من قبل سكرتارية اللجنة من خلال الفاكس.
تداول أعضاء لجنة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في طلب الاستئناف المقدم من نادي الشباب برقم 144/ 1 بتاريخ الخميس 7/ 7/ 1432ه المرسل إلى رئيس لجنة الاستئناف والمسجل بوارد اتحاد القدم برقم 4915 وتاريخ الجمعة 8/ 7/ 1432ه والمكون من (10) صفحات و (8) صفحات من المستندات المرفقة بالاستئناف ضد قرار اللجنة الفنية رقم (102/ خ) وتاريخ 4/ 7/ 1432ه الموافق 6/ 6/ 2011م الذي يتضمن:
1- قبول الاحتجاج شكلاً وموضوعاً.
2- اعتماد نتيجة المباراة بفوز النادي الأهلي على نادي الشباب بنتيجة ثلاثة أهداف للنادي الأهلي مقابل لاشيء لنادي الشباب عملاً بالمادة (38/ 4) والمادة ( 38/ 12/ 1) من لائحة المسابقات والبطولات بالاتحاد.
3- إعادة رسم الاحتجاج للنادي الأهلي عملاً بالمادة (30/ 4) من لائحة المسابقات والبطولات بالاتحاد.
4- يحق لكل ذي صفة أو مصلحة الاستئناف ضد القرارات الصادرة عن اللجنة أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد وفق ما نصت عليه لائحة الاستئناف.
وبعد دراسة طلب الاستئناف ومرفقاته التي طالب فيها المستأنف نادي الشباب بما يلي:
1- قبول الاستئناف شكرً لاستيفائه كافة الشروط الشكلية.
2- قبول الاستئناف موضوعاً ونقض قرار اللجنة الفنية رقم 103/ خ لوقوعه في غير محله القانوني.
3- تثبيت نتيجة المباراة للنادي المستأنف ضد النادي الأهلي بنتيجة 2-1 لصالح نادي الشباب.
4- وفي كل الأحوال اتخاذ قرار معجل التنفيذ والقاضي بتأجيل المباراة المقررة يوم السبت 11/ 6/ 2011م ولحين البت في الاستئناف لما لهذا القرار من أهمية على سير المباراة وتأثيرها على معنويات اللاعبين.
وفي ضوء الدراسة للائحة الاستئناف من دفوع موضوعية لا تمثل أساساً بدفع به تجاه الاعتراض على العرض الغير صحيح للحقائق أو التطبيق الخاطيء للقانون وبناء على صلاحيات اللجنة ضمن اختصاصها النوعي كما هو وارد في لائحة الاستئناف المعتمدة بقرار سمو رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم 1768/ م ر بتاريخ 11/ 7/ 1430ه قررت:
أولاً - قبول الاستئناف شكلاً.
ثانياً - رفض الاستئناف موضوعاً وتأييد قرار اللجنة الفنية محل الاستئناف للأسباب الموضحة بالقرار.
ثالثاً - تثبيت نتيجة مباراة الشباب والأهلي 3/ 0 لمصلحة النادي الأهلي كما هو قرار اللجنة الفنية.
رابعاً - رفض الطلب العاجل الذي تقدم به المستأنف بتأجيل المباراة المقررة يوم السبت 11/ 6/ 2011م لحين البت في الاستئناف عملاً بالمادة 15/ 2 من لائحة الاستئناف التي تنص على أن الاستئناف لا يؤدي إيقاف العقوبة.
خامساً - مصادرة رسوم الاستئناف.
سادساً - إبلاغ كل من النادي المستأنف والنادي الأهلي بالقرار من خلال البيان الإعلامي بواسطة الأمانة العامة للاتحاد نظراً لوجود مباراة للفريقين مساء هذا اليوم السبت 11/ 6/ 2011م على أن يتم تزويد نادي الشباب بالقرار بعد الانتهاء من طباعته.
سابعاً - قرار نهائي واجب النفاذ لا يقبل عليه أي التماس أو اعتراض.
ثامناً - يرسل البيان إلى لجنة الإعلام والإحصاء لاتخاذ اللازم حيال نشر نص القرار في وسائل الإعلام.
تاسعاً - صدر في الرياض بتاريخ السبت 11/ 6/ 2011م .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.