بدء توافد الحجاج إلى عرفات لأداء ركن الحج الأعظم    الرئيس المصري يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية    جبل عرفات..من الناحية الجيولوجية    تعرّف على درجات الحرارة المتوقعة في مكة والمشاعر المقدسة    نائب أمير مكة يتابع أعمال الحج والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن    الرئيس الشيشاني يصل إلى المدينة المنورة    وزير الداخلية يقف على سير العمل بمقر الأمن العام في منى    مركبة ذكية تتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج    وزير الداخلية: نتعامل مع الواقع لوأد أي عمل يعكر صفو الحجاج    اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيد    طيران الأمن يُسخر إمكاناته لخدمة الحجيج    النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم حج 1445ه    السعودية تتسلم علم استضافة أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2025    تنظيف وغسل 120 مصلى وجامعا في بريدة استعدادا لصلاة العيد    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين    مراكز خدمة ضيوف الرحمن بالرياض‬⁩ تستقبل أكثر من 41 ألف حاج    «SSF» قوات النخبة.. تدخل سريع للحماية والتأمين    أفضل أداء أسبوعي للنفط في شهرين    النائب العام يجري جولة تفقدية على مركز القيادة والتحكم للإشراف المباشر على أعمال النيابة العامة بالحج    حجاج بيت الله يؤدون الركن الأعظم    «قوات المجاهدين».. انتشار على سفوح الجبال    «السيادي السعودي» يعتزم الاستثمار في الهيدروجين الأخضر و«المتجددة»    «النقد الدولي»: سياسة السعودية الاقتصادية تدعم النمو غير النفطي    2000 إعلامي من 150 دولة يتنافسون في الأداء    حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في منى    مصادر «عكاظ»: الشهري يدرس عروض أندية «روشن»    مركز العمليات الأمنية ل«عكاظ»: نرد على المكالمات في ثانيتين    عرفة البيضاء.. تتهيأ لأضخم تجمّع بشري    4 أطعمة مناسبة أثناء تناول حقن التنحيف    40 عاماً لتخطي سوء معاملة طفل !    مركز البحوث السرطانية: لا تتجاهل البقع الزرقاء !    الأولوية لفيرتز    افتتاح قصير ل«يورو 2024» وتكريم بيكنباور    ألمانيا تدك شباك إسكتلندا بخماسية في افتتاح اليورو    إصابة لابورت قبل انطلاق يورو 2024    غياب لابورت عن إسبانيا في مباراة كرواتيا    إنقاذ حاج صومالي وحاجة تركية من مضاعفات خطيرة    الخط الأحمر    المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة    120 مليون نازح في العالم    الأخضر تحت 21 عاماً يخسر من بنما بركلات الترجيح في بطولة تولون الدولية    فيلم "نورة" من مهرجان "كان" إلى صالات السينما السعودية في رابع العيد    نقل أول حالة إسعافية من مهبط برج الساعة    خارطة طريق فرنسية لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان    الدوسري يتفقد مقار منظومة الإعلام في المشاعر المقدسة    الصحة: على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس    الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    «صفقة» غزة.. مرهونة بالانسحاب الكامل وإنهاء الحرب    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من مائتي عضو يشاركون في عمومية هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية
نشر في البلاد يوم 02 - 05 - 2011

نظمت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي أمس لقاء إعلامياً بمقرها في الأمانة العامة بجدة وذلك بمناسبة الاجتماع السادس لجمعيتها العامة الذي سيعقد برئاسة معالي الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي الأمين العام للرابطة ورئيس الجمعية في اليوم الثاني من الشهر القادم وسيحضره أكثر من مائتي عضو من أعضاء الجمعية من داخل المملكة وخارجها.
وأوضح الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا خلال المؤتمر أن الاجتماع ينعقد بحضور نخبة من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب الفضيلة العلماء ومن بينهم بعض الشخصيات المؤثرة في بعض الدول مثل المغرب واليمن وتايلند ونيجيريا والهند وكينيا وأوغندا والسودان وغيرها لمناقشة العديد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعمل الخيري والإغاثي، كما سيطرحون بعض الاقتراحات والآراء السديدة والأفكار البناءة لتطوير أعمال الهيئة وأنشطتها المتنوعة حتى تتواكب مع متطلبات العصر والمستجدات التي طرأت في مجال العمل الإنساني.
وأشار الباشا إلى أن الاجتماع سيتطرق أيضاً للتوصيات التي تمخض بها الاجتماع ال (24) لمجلس إدارة الهيئة مثل طلب الموافقة على الحسابات الختامية للهيئة وفق معايير المحاسبة الدولية للعام المالي 1430-1431 المقدم من مكتب إرنست ويونغ الذي يمثل أحد أكبر ثلاثة مكاتب مراجعة محاسبة في العالم وترشيح المراجع الخارجي لحسابات الهيئة ومشروعاتها وبرامجها المتعددة بجانب الموافقة على تسمية أعضاء جدد، إضافة إلى بث (فيلم) تصويري لأعمال الهيئة وانجازاتها في العام المنصرم سيتم أيضاً تقديم تقرير شامل حول متابعة التوصيات التي أصدرتها الجمعية العامة في اجتماعها (الخامس) والذي عقد في العام الماضي.
وكشف الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية للصحفيين أثناء هذا المؤتمر العديد من الانجازات التي حققتها الهيئة في مسيرتها الإنسانية خلال العام المنصرم، مؤكداً أن هذه الانجازات تحققت بفضل المولى عز وجل وبالدعم المتواصل من قبل قيادتنا الرشيدة وكذلك من قبل المحسنين وأصحاب القلوب الرحيمة.
وقال الباشا أن هذه الانجازات التي برزت على الصعيد الإنساني بكافة اتجاهاتها الصحية والاجتماعية والتربوية والتنموية تركت أثراً كبيراً في حياة المستفيدين منها، لافتاً الانتباه أن الهيئة وعبر جهودها في مجال المساعدات الداخلية صرفت (10,832,918) ريالاً في شكل مساعدات نقدية واستفاد منها (33,752) شخصاً في بعض مناطق المملكة وشملت هذه المساعدات أيضاً سلال غذائية وملابس وهدايا في العيد إضافة إلى صرف (979,871) ريالاً في شكل عيدية للأيتام استفاد منه (4907) من الأيتام واليتيمات.. وأضاف أن الهيئة مضت في تقديم هذه المساعدات لتشمل (2,884,370) شخصاً في (58) دولة من دول العالم لاسيما وأن الهيئة تمكنت من كفالة (29,296) يتيماً ويتيمة في (21) دولة أسيوية وافريقية وأوربية مع تسييرها ل (30) داراً ومركزاً للأيتام.. وأبان أن الهيئة نفذت (26) مشروعاً لإفطار صائم في (26) دولة استفاد منها (1,504,000) صائم وصائمة و(40) مشروعاً للأضاحي في (40) دولة استفاد منها (522,794) شخصاً.. ومشروع واحد لوجبة حاج استفاد منه (39,900) حاجاً قدموا لأداء فريضة حج عام 1431ه من بعض دول أسيا وأفريقيا.. وقال الباشا أن الهيئة سيرت خلال العام الماضي (47) مشروعاً صحياً مابين مستشفى ومستوصف وعيادات ومراكز طبية متخصصة تضم (184) طبيباً وممرضاً وصيدلياً ومهنياً وراجعها (344,517) مريضاً ومريضة.
وأبرز الباشا انجازات الهيئة خلال العام الماضي التي تمثلت في حفر (63) بئراً سطحياً وارتوازية في (18) دولة استفاد منها في مجال الري والشرب (32,884) شخصاً إضافة إلى تنفيذ مشاريع أخرى مرتبطة بأوقاف بيوت الله منها بناء عمارة القوز بالقنفذة وبرادات مياه وتأسيس مبنى سكني تجاري في تبوك وتمديد خط مياه في لبنان.. وكانت الهيئة قد وزعت في مجال الإغاثة العاجلة (147,101) كيلوجراماً من المواد الغذائية والملابس والأدوية وغيرها في مختلف دول العالم التي اجتاحتها بعض المحن والملمات والقحط والجفاف واستفاد منها (292,337) منكوباً ومتضرراً من تلك الكوارث.. أما في مجال الرعاية التربوية فأن الهيئة ترعى (39) مؤسسة وبرنامجاً تعليمياً مع تسيرها ل(4) مراكز مهنية واستفاد من هذه الخدمات (39,244) طالباً وطالبة وقدمت منح وإعانات دراسية ل (300) طالب وطالبة مع كفالتها ل (15) مدرساً ومدرسة ومنسقاً و(142) متدرباً ومتدربة وشملت هذه الانجازات التربوية (30) دولة من دول العالم.
يذكر أن هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية كانت قد أطلقت في العام الماضي (6) مشروعات وقفية جديدة في مكة المكرمة وتقدر قيمتها حوالي نصف مليار ريال وتتضمن أوقافاً لبيوت الله سبحانه وتعالى لكل الرعايات التابعة للهيئة مثل الرعاية التربوية وتنمية المجتمع والرعاية الصحية حيث تبلغ عائدات هذه الأوقاف (45) مليون ريال في العام الواحد. ويقع البرج رقم (7) في الخط الدائري بحي الخالدية وهو وقف لبناء وتعمير وصيانة بيوت الله ومساحته تبلغ (11,400) متر مربع ويتكون من (11) طابقاً.. والبرج (8) في أجياد مقابل القصور الملكية وهو وقف لتعليم ورعاية وتأهيل الأيتام ومساحته (1,479) متراً مربعاً.. والبرج (9) وقفاً للرعاية التربوية ويقع بشارع الهجرة في المسفلة ومساحته (1,471) متراً مربعاً ويتكون من(22) طابقاً.. والبرج رقم (10) وقفاً لتحفيظ كتاب الله تعالى وتعليم أمور الدين ويقع بشارع الحرم المعابدة ومساحته (2,315) متراً مربعاً ويتكون من (28) طابقاً والبرج رقم (11) وقفاً لتنمية المجتمع ويقع بشارع إبراهيم الخليل بالمسفلة وتبلغ مساحته (2,034) متراً مربعاً ويتكون من (10) أدوار بينما البرج (12) يقع في شارع العزيزية العام وتبلغ مساحته (800) متر مربع ويتكون من (25) دوراً وهو وقف للرعاية الصحية. وحضر المؤتمر لفيف من مندوبي الصحف المحلية ووكالات الأنباء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.