سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضمن منافسات المجموعة الثالثة في جولتها الثانية .. البحرين تتنزه في مرمى الهند.. وتعادل كوريا الجنوبية وأستراليا
نشر في البلاد يوم 15 - 01 - 2011

تعادل منتخبا كوريا الجنوبية واستراليا 1-1 في الدوحة على ملعب الغرافة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموع الثالثة لكأس آسيا 2011.
وسجل كوو جا شول (24) هدف كوريا الجنوبية، ومايل جيدينياك (61) هدف استراليا.
وكانت الفرصة الاولى كورية بتسديدة راسية للي يونغ بيو مرت الى جانب القائم الايمن لمرمى الحارس الاسترالي مارك شفارتسر (5).
واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة رفعها بريت ايمرتون داخل المنطقة وفشل الدفاع الكوري في تشتيتها فوصلت امام هاري كيويل لكنه اطلقها عاليا (7).
واثر مناولة طويلة من الحارس الكوري وصلت الكرة الى جي دونغ وون فتركه الدفاع الاسترالي يسيطر على الكرة قبل ان يمررها باتجاه كوو جا شيول غير المراقب، فأخذ وقته قبل ان يصوب كرة زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى شفارتسر (24).
والهدف هو الثالث لشيول في البطولة الحالية بعد ثنائيته في مرمى البحرين فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين، متقدما بفارق هدف على عبد الرزاق الحسين (سوريا) وتيم كاهيل (استراليا) ويوسف احمد (قطر) وسيرفر جيباروف (اوزبكستان).
وضاع افراد المنتخب الاسترالي بعد الهدف الكوري الجنوبي وكاد مرماهم يتلقى هدفا ثانيا بعد دقائق قليلة اثر هجمة منسقة وصلت فيها الكرة الى تشا دو ري لكن كرته كانت ضعيفة (27).
واطلق هاري كيويل كرة قوية من ركلة حرة مسحت العارضة (31).
وتوالت الفرص الكورية ورفع بارك جي سونغ نجم مانشستر يونايتد الانكليزي كرة عرضية سددها جي دونغ وون برأسه ارتطمت بكتف ساشا اونينوفسكي وكادت تخدع الحارس الاسترالي (38).
واستغل بريت هولمان تردد الدفاع الكوري لينتزع الكرة ويمررها باتجاه كيويل المتربص على حافة المنطقة فسددها بيسراه مرت بجانب القائم الايسر (39).
وفي اجمل لعبة استرالية مرر لوك ويلشير كرة زاحفة داخل المنطقة باتجاه كيويل الذي تركها بحرفنة فوصلت الى تيم كاهيل لكن الاخير تردد في التصويب نحو الشباك ليتدخل تشا دو ري في اللحظة الاخيرة ويبعد الكرة الى ركنية منقذا مرماه من هدف اكيد (41).
وبدأ الشوط الثاني سريعا من قبل الطرفين وكانت الفرصة الابرز عندما راوغ سونغ قائد استراليا لوكاس نيل واطلق كرة قوية تصدى لها ببراعة شفارتسر (59).
وحاول المنتخب الاسترالي الاعتماد على الكرات الطويلة داخل المنطقة ليستغل اجادة تيم كاهيل للكرات الرأسية ونجح في ادراك التعادل بهذه الطريقة.
احتسب الحكم ركلة ركنية وصلت الى كاهيل ومنه بالرأس الى نيل الذي اعادها امام المرمى ليقفز مايل جيديناك فوق جميع المدافعين والحارس الكوري ويودعها الشباك (62).
البحرين X الهند
دكت البحرين شباك الهند المتواضعة 5-2 على ملعب نادي السد في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة وأنعشت آمالها بالتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا الخامسة عشرة في كرة القدم.
جاءت أهداف البحرين عن طريق إسماعيل عبد اللطيف في الدقائق 16 و19 و35 و77 بعد أن كان فوزي عايش افتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء، فيما سجل غورامانغي سينغ (9) وسونيل شيتري (52) هدفي الهند.
وتتصدر استراليا وكوريا الجنوبية الترتيب برصيد 4 نقاط لكل منهما، وتأتي البحرين ثالثة بثلاث نقاط، في حين لم يحرز منتخب الهند اي نقطة حتى الان وبات ثاني المودعين من الدور الاول بعد المنتخب السعودي.
وفي الجولة الثالثة الثلاثاء المقبل، تلعب البحرين مع استراليا، وكوريا الجنوبية مع الهند.
استغل المنتخب البحريني تواضع إمكانات منافسه الهندي خصوصا في التنظيم الدفاعي فنجح في تسجيل أربعة أهداف في الشوط الأول منها ثلاثة للمهاجم المتألق إسماعيل عبد اللطيف، رغم تلقيه هدفا في الدقائق الأولى.
أضاف عبد اللطيف هدفا رابعا في الشوط الثاني ليتصدر ترتيب الهدافين من مباراة واحدة.
كاد منتخب الهند يفاجئ مرمى البحرين بهدف مبكر وتحديدا في الدقيقة الثالثة من كرة طويلة وصلت إلى سونيل شيتري داخل المنطقة تابعها بلمسة واحدة ابعدها الحارس محمود منصور ببراعة الى ركلة ركنية.
تحرك المنتخب البحريني مجددا بحثا عن التسجيل ونشطت الجهة اليسرى عبر سلمان عيسى الذي كان خلف اكثر من كرة شكلت خطورة على المرمى، فاولا مرت كرته مباشرة امام المرمى قبل ان يبعدها احد المدافعين، ثم تابع عبدالله المرزوقي واحدة ببرأسه بين يدي الحارس، وفي الثالثة جاء الهدف الثاني حين ارسل كرة ابعدها الحارس بقدمه فتهيأت امام اسماعيل عبد الطيف الذي وضعها في الشباك (16).
اضافت البحرين الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق بسهولة تامة اثر كرة من الجهة اليسرى للمنطقة مررها جيسي جون وانهاها اسماعيل عبد اللطيف في الشباك من دون رقابة في المرمى.
حصل المنتخب البحريني على عدد من الفرص في ربع الساعة الاخير ونجح في اضافة الهدف الرابع عبد اللطيف ايضا الذي تلقى كرة رائعة فوق المدافعين من فوزي عايش فانفرد بالحارس ووضعها في المرمى (35).
وكما فاجأ منتخب الهند منافسه في الدقائق الاولى للشوط الاول ونجح في تسجيل هدفه الاول في البطولة، خطف هدفا ثانيا في الدقيقة 52 بعد كرة قوية من رينيدي سينغ ارتطمت بالعارضة ثم خلف خط المرمى لكن الحكم لم يتنبه لها فتابعها ياداف ارتدت مرة ثانية من العارضة وتهيأت امام شيتري الذي وضعها برأسه في المرمى.
وافلت مرمى الهند من هدف بعد اربع دقائق حين اخطأ الحارس سوبراتا وهو يمرر كرة الى مدافعيه فخطفها جيسي جون وارسلها قريبة جدا من القائم الايمن (56).
وحال سوبراتا دون هدف بحريني خامس اثر انطلاقة سريعة وكرة من عايش الى سلمان عيسى داخل المنطقة فسددها لكن الحارس حولها الى ركنية (61).
لكن المنتخب البحريني اضطر الى اكمال المباراة منذ الدقيقة 62 بعشرة لاعبين بعد طرد فوزي عايش لنيله انذارين في غضون دقيقتين، وسيغيب بالتالي عن المباراة المقبلة مع استراليا.
ارتبك الدفاع البحريني لدقائق بعد حالة الطرد التي منحت لاعبي المنتخب الهندي جرعة معنوية فحاولوا تهديد مرمى محمود منصور خصوصا عبر شيتري.
حصل حمد راكع على فرصة تسجيل الهدف الخامس للبحرين اثر متابعته لكرة برأسه من ركلة ركنية لكن الحارس التقطها على دفعتين (76).
لكن الهدف جاء بعد دقيقة واحدة عبر اسماعيل عبد اللطيف الذي حقق "السوبر هاتريك" حين خطف الكرة وسددها من بين مدافعين على يمين الحارس الذي لمسها لكنها تابعت طريقها الى الشباك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.